من نحن | اتصل بنا | الجمعة 16 نوفمبر 2018 11:50 مساءً
منذ ساعه و 28 دقيقه
خلال عقود طويلة من محاولات حكام إيران على مرّ التاريخ الهيمنة على الشرق العربي، كانت هناك حقيقة مرة تقف أمامهم، وتمنع تقدمهم للسيطرة على موارد الشرق العربي وقيادته. كان الشاه يشكو بمرارة من عدم قدرته على قيادة شعوب المنطقة، الأمر الذي ذكر له مستشاروه أنه في غاية الصعوبة،
منذ ساعه و 38 دقيقه
لقي أحد مرافقي قائد اللواء الرابع حماية رئاسية، العميد مهران القباطي، مصرعه مساء اليوم الجمعة  في هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزل القباطي، شمالي العاصمة المؤقتة عدن.   وأفاد مصدر محلي بمديرية دار سعد، إلى إقدام مسلحين مجهولين بإطلاق النارعلى بوابة منزل العميد
منذ ساعتان و 10 دقائق
اسرة القاضي الوزير جمال محمد عمر… رحمه الله…… بداية اعزيكم بهذا المصاب الجلل واعزي نفسي وكل منتسبي السلطة القضائية وابناء عدن خاصة واليمن عامة… ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك ياقاضينا الحبيب لمحزونون… لا نقول الا ما يرضي ربنا… انا لله
منذ 7 ساعات و 10 دقائق
اصدر رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن بحري عبد الله سالم النخعي قرارا قضى بتكليف الزميل علي عزي قائد سكرتيرا صحفيا واعلاميا لمكتبه. نص القرار قرار صادر عن رئاسة هيئة الاركان العامة ..... الموضوع /قرار تكليف 1ـ يكلف الاخ / علي عزي قائد بالعمل سكرتيرا صحفيا واعلاميا لمكتب
منذ 7 ساعات و 11 دقيقه
وقعت اليمن والسعودية اليوم في الرياض على اتفاقية تمديد مشروع توفير اربع رافعات لموانئ المخا وعدن والمكلا. وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وعن الجانب السعودي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية الدكتور خالد الخضيري .

هاني بن بريك: خالد بن الوليد هذا العصر «قائد» إماراتي!
صعدة لم تعد معقلاً حصيناً لـ«الحوثي».. الجيش يقترب من مخبأ زعيم الجماعة
جبهات مشتعلة تسابق مشاورات «نوفمبر» لتجاوز الصيغة الأمريكية للتسوية
كواليس أول اتصال لوزير الدفاع اليمني بأسرته من مكان احتجازه
مقالات
 
 
السبت 13 أكتوبر 2018 12:45 صباحاً

إستخبارات عربية وعالمية وراء إختطاف جمال خاشقجي !

لينا صالح

انها خطة محكمة..ضمن حلقات مسلسل خطير يرتكبه اللوبي العالمي الصهيوني وادواته بالمنطقة العربية.. لا يستقيم الحديث عن جريمة بهذا الحجم والعلنية الفجة.. الا بربط الحلقات بعضها ببعض...انها ليست حادثة منفصلة وليدة صدفة عابرة .. بل عمل ممنهج مترابط الاركان.

جمال خاشقجي .. اختطفته استخبارات (تل ابيب وابوظبي والقاهرة والدولة العميقة السعودية) بتنسيق تام مع ادارة ترامب ,, لاغراق المملكة اكثر.. في اطار خطة ( تجزئة وتمزيق) المملكة الى 4 دويلات ضعيفه مفككة..وهي الخطة التي يمضي بها اللوبي الاستعماري الغربي الصهيوني منذ عدة سنوات..ضمن خطة عامة اشمل واكبر تشمل تدمير وتفتيت دول الشرق الاوسط والدول العربية بالذات الى دويلات وكانتونات.. اي ( تجزئة المجزء.. وتفتيت المفتت ).
***
في البدء, هناك امر مبدئي اود ان احسمه قبلا ,وهو اني هنا بهذا المقال لست مدافعة بالمرة عن النظام السعودي وعن جرائمه , فهذه عائلة دموية قمعية ونظام حكم مستبد فاسد طوال تاريخها الطويل في ال100سنه الماضية,ولكن انا هنا اسرد وقائع بحادثة محددة.. وقائع على الارض المسها بفكري واستنباطي واربطها ببعضها,حتى انظر للمشهد من زواياه المختلفة,لا من زاوية واحدة ضيقة,لاتكفي لفهم مايجري بالضبط..نقطة اذن ومن اول السطر,
***
قد ربما سيطرح احدكم سؤالا.. لقد ذهبتي بعيدا باتهامك اعلاه ..ماعلاقة ( نظام ابوظبي وتل ابيب ونظام الانقلاب المصري) بحادثة وقعت في تركيا والعالم برمته يرمي باصبع الاتهام نحو النظام السعودي.!?.. والجواب :
انا باختصار انظر للامر من زاوية صعبة _ (لكنها زاوية تجعلك ترى مالا تراه بالزاوية العادية السهله للصورة) _ انا اطبق القاعدة الامنية الشهيرة..(حين تحدث اي جريمة, ابحث عن صاحب المصلحه المستفيد لتعرف الجاني والفاعل)..واذا طبقنا واسقطنا هذه القاعدة الامنية البسيطة والفاعله على عملية اختطاف او قتل الصحفي العالمي السعودي (خاشقجي)... اتحدى اي محلل سياسي او مثقف او صحفي او خبير يجزم ان السعودية كدولة وكنظام مستفيدة ولو بنسبة 1% من حدوث جريمة اختطاف خاشقجي بهذا الشكل (الهمجي الارعن الواضح المفضوح المكشووووووف). داخل قنصلية سعودية.!.

من يعطيني ( فائدة) واحدة فقط لنظام سلمان هنا بهذه الجريمة العلنية ان صح التعبير .. بينما انا ساعطيك عشرات الكوارث والاضرار التي لحقت _وستلحق مؤكد _ بالمملكة كنظام سياسي وكدولة سياسيا واقتصاديا وقانونيا واخلاقيا .
***
ان اصابع وبصمات( نظام بن زايد واستخبارات الموساد واستخبارات السيسي )
في عملية خطف او قتل الصحفي العالمي الكبير السعودي /جمال خاشقجي.. واضحة و مباشرة بشكل لاتخطئه العين المتابعة للاحداث منذ 2011 م وللان,
والهدف, توريط( نظام سلمان ) وفتح نافذة ضخمة عالمية لتدمير سمعته و ابتزازه اكثر من دول كبرى تشتغل منذ سنوات بقوة لتدمير السعودية من الداخل وتمزيقها وتفكيكها لاربع دويلات ..قتل او خطف صحفي كبير بحجم ومكانة (خاشقجي) هو عمل يسير بنفس سياق المخطط الكبير بتدمير المملكة عن طريق تمزيق كيانها السياسي الغبي المستبد اولا..واغراقه بكوارث وجرائم تنسب له ..تمهيدا لضرب واستنزاف المملكة اقتصاديا وسياسيا ..
الهدف اذن تحقيق ضربتين.. 1/معاقبة نظام سلمان .. 2/ ضرب العلاقات التركية السعودية في مقتل .
***
انظروا...
(الدولة العميقة الموازية بالسعودية المخترقة لمفاصل الدولة السعودية ولمعظم السفارات والقنصليات السعودية استخبارات تل ابيب استخبارات ابوظبي ستخبارات نظام الانقلاب العسكري بمصر)..اؤكد لكم.. هذه الجهات الاربع هي من نفذ جريمة اختطاف واستدراج (وربما قتل) الصحفي العالمي السعودي جمال خاشقجي ..
ونظام #سلمان وابنه هو من سيكون بوجه المدفع,, وهو من سيدفع الفاتورة ..وسيتحمل التبعات والمشاكل التي ستترتب على هذه الجريمة.. وهو الضحية الاولى لهذه العملية.. اذن اسقط هنا قاعدة(من المستفيد)..ستجد نظام الملك سلمان اخر من سيستفيد من هذه الجريمة العلنية الاستعراضية.. سجل عندك نقطة .

***
الدولة العميقة السعودية مخترقة بقوة للقصر الحاكم ولمعظم مؤسسات ومفاصل الدولة السعودية.. والسؤال : لمن تتبع هذا الدولة العميقة ..وبمعنى ادق من الذي يحركها ويوجهها منذ ال70 سنه الاخيرة بالذات ..وتعمل لخدمة مصالح من ?..
الجواب :
(رموز واعمدة ) الدولة العميقة تابعة للبيت الابيض مباشرة - مع شوي نفوذ للبريطانيين- لكن الغالب والحاسم انها تابعة للوبي الاستعماري الصهيوني بالبيت الابيض..
وتحركها اذرع اللوبي الصهيوني الماسوني العالمي الذي يحكم البيت الابيض وتل ابيب والذي احد ادواته العلنية الحاليه بمنطقتنا العربية هو نظام #محمد_بن_زايد ..
***
وجد #نظام_سلمان منذ قيامه بعد وفاة شقيقه الملك عبدالله ..وجد نفسه مرفوضا ومحاصرا بقوة من الدولة العميقة التي ترفضه هو وابنه وتقاوم تثبيت حكمه وفكره الجديد والمتغير تماما على( ال100 سنه ) من شكل واسلوب حكم ال سعود...
#نظام_سلمان وابنه يواجهون دولة عميقة متاصلة لال سعود عمقها متغلغل في عمق ومفاصل واركان الدولة .. ويعاني كثيرا سلمان وابنه من اجل تثبيت حكمهم الذي يبدو يترنح منذ اول يوم.. ولهذا نجد ( بن سلمان) ينبطح كثيرا مضطرا ويرضخ بشكل كبير لطلبات واوامر الدولة العميقة (التي يحركها حكام البيت الابيض) ..لاجل فقط يستمر حكمه وتثبت اركانه . لكن اللوبي الصهيوني لايرحمه ويحاول استغلال حاجة الملك سلمان هذه بتثبيت حكمه واستقراره.. ويسرق وينهب اللوبي الصهيوني الامريكي المملكة استنزافا ,مستغلين ضعف نظام سلمان واضطراره للرضوخ لهم حتى لا توجه له امريكا الضربات ان عارضها .. فهو بحاجه ماسه لتثبيت حكمه بالاول..والا ايدخل بمواجهه ابدا مع (الصهيونية العالمية ) التي تحكم الدول العربية وتتغلغل بقوة بانظمة الحكم العربية الفاسدة التابعه بقوة للغرب وللبيت الابيض بالذات..

اذن لهذا ينحني كثيرا ( سلمان وابنه) للامرييكين وللوبي الصهيوني العالمي الحاكم لدوائر القرار بالغرب . سيعطيهم الكثير مقابل تركه يثبت حكمه .. لكن يبدو ان هناك امور (استراتيجيه سيادية وجودية) بالنسبة للملكة ولن يمنحها نظام سلمان, ولهذا نجد غضب وضربات (ترامب) واللوبي الحاكم خلفه يوجهونها بقسوة لسلمان ونظامه . هناك امر يرفضه ويتمنع عنه نظام سلمان.. تريده امريكا بقوة .. انها وقاحة امريكا والدول الكبرى المتوحشة.. لكن حكامنا العرب منذ عقود مكنوا للاستعمار حتى بات هو من يحكم هو من ينزل حكام ويطلع حكام.. وسلمان اليوم يتحمل تركة ثقيلة من الخيانة والتبعية ورثها عن عائلته ال سعود .. مضطر للانحناء.. لان عائلته والملوك من قبله سلموا رقاب شعبهم ووطنهم للعدو.. واليوم سيحتاج للانعتاق من هيمنة اللوبي الصهيوني وادواته على القرار السيادي بالمملكة.. سيحتاج لتضحيات وجهود جبارة من سلمان ورجاله. مقابل الانعتاق.
***
سلمان يتمنع امام ادارة ترامب من التنازل عن امور وجودية استراتيجية للمملكة وامنها وسيادتها.. لهذا تحرك اللوبي الحاكم بامريكا وحرك ادواته ( بابوظبي وتل ابيب والقاهرة والدولة العميقة بالرياض..) للتحرك وتوجيه ضربة عقابيه كارثية ومؤثرة لنظام سلمان.. تمثلت بتنفيذ عملية خطف او اغتيال صحفي عالمي بحجم ومكانة جمال خاشقحي... والتخطيط لها بشكل مرتب واستعراضي وجعل مسرح الجريمة هو قنصلية سعودية.. بحيث يبدو للعيان ان نظام المملكة هو الفاعل والمتهم الاول .وبالتالي يلبس نظام سلمان الحاكم التهمة بشكل فج وعلني لا مفر منه امام الراي العام العالمي. . وهو ماحصل فعلا .. عملية (خطف واغتيال جمال خاشقجي) هي عقاب لنظام سلمان من قبل اللوبي الصهيوني الحاكم في ادارة ترامب .. وستوضح الايام صحة كلامي هذا لاحقا .
***
لاحظوا.. الرئييس اردوغان يفهم جيدا مايجري..و هو لديه علم ومعلومات استخباراتية قوية..بان المملكة نفسها ونظامها الحاكم اكثر من تضرر من هذه الجريمة.. ويعلم اردوغان جيدا مدى تورط بن زايد الرجل الاول للصهيونية العالمية بالجزيرة والخليج ..ابدا اردوغان تفهما من خلال تصريحاته للوضع الحرج للغاية للملك سلمان .. لهذ تجنب التصريح المباشر باتهام المملكة بالجريمة رغم كل الدلائل الواضحه بان خاشقجي خطف داخل القنصلية ودخل لها امام الكاميرات ولم يخرج ابدا.. اذن واضح جدا الجريمة وقعت داخل القنصلية .. ومع هذا تجنب اردوغان تماما ذمر المملكة وتوجيه الاتهام لها او تهديدها بشكل مباشر .. بل اعتمد على استمرار التحقيقات.. وانه لازال الوقت للتحقيق وليس لاعلان شي الان.. انه يعمل بقوة واعطى اوامر قوية لاستخباراته بفضح الفاعل الحقيقي المستتر الغير ظاهر بالجريمة.. وهو بن زايد واستخبارات تل ابيب والاخرون.. اردوغان اجهزته القوية ستكشف امور مفاجئه مزلزلة بنهاية التحقيقات ان شالله.. نعلم جيدا ان الهدف من هذه التحقيقات.. وهو : (فضح اصابع بن زايد والموساد الواااضحه) .. هناك تعاون جذري وقوي وسري حاليا بين استخبارات سلمان يدا بيد مع استخبارات اردوغان.. فاالمملكة (نظام سلمان) اكثر المستفيدين من جهود
اردوغان بفضح ( بن زايد) بهذه الجريمة..
وهي اي المملكة من سيتضرر وتتحمل الكارثة والفضيحة كلها.. ان لم يتم كشف الجهه المنفذة الحقيقية .. لان المتهم الوحيد امام العالم ستكون دولة سلمان نفسها..

***
رغم كل انبطاح وانحناء نظام( بن سلمان) للوبي الصهيوني الحاكم بواشنطن .. الا اننا نستشف من خلال (قسوة واهانات وصفعات) #ترامب لنظام السعودية الحاكم .. ان هناك امور جوهرية يطلبها (حكام البيت الابيض واللوبي الصهيوني العالمي) من السعودية لازال سلمان وابنه يرفضون التنازل عنها وتنفيذها لحكام واشنطن... هناك امر جلل.. لازال النظام السعودي يرفض التنازل عنها..ربما هي امور تمس وجود وامن الدولة السعودية وكيانها,, او امور اخرى ..
المهم غضب #ترامب وادارته المتطرفة وابتززاها وتهديداتها القوية مؤخرا بهذا الشكل الفج والعلني ضد نظام سلمان وابنه ..بات واضحا وعلنيا لا تخطئه عين .
***
المملكة مؤخرا باتت مخطوفة القرار السيادي..لاحظوا ضربات وصفعات #ترامب ...وهيمنة وتحكم #بن زايد في صناعة وتوجيه القرار السعودي..
وبن زايد هنا يمثل الاداة والقفاز ( للوبي الصهيوني الاقتصادي والسياسي العالمي) الذي يحكم العالم للاسف..ويتحكم داخل دوائر قرار مؤثرة ليست هينة بدول كبرى عديدة.

***
دلائل وشواهد كثيرة تؤكد هذه الفرضية.فرضية خطف القرار السعودي . ساسردها ادناه بهذا المقال ,, بصمات بن زايد وبصمات الموساد واضحه وقوية بهذه الجريمة.
***
من الشواهد الواضحة على اختطاف الحكم بالمملكة وان قرارها السيادي السياسي بات مخطوفا بضغوط (اللوبي الصهيوني الحاكم بامريكا) ومندوبه نظام بن زايد الذي يدير بفعالية الدولة العميقة السعودية التي باتت تحكم ويرضخ لها كثيرا سلمان ونظامه الغير مستقر ..

من هذه الشواهد ..التصرفات التي اتخذتها المملكة(بدولتها العميقة) باليمن..منها حرف مسار التحالف وتدمير الشرعية والدولة اليمنية ..بدلا من دعمها لبناء ( يمن ااامن مستقر ) يخدم امن المملكة ويخدم جيرانه ويكون دعما وسندا لهم امام اطماع ايران ومشروعها المجوسي العدواني الخطير ضد العرب..
.. تصرفات المملكة باليمن بالسنتين الاخيرة تحديدا.. لاتصب بملصحة المملكة بالمطلق, ,بل تكلفها من سمعتها ومن ميزانيتها وكيانها وامنها.
تصرفات خاطئة كثيرة تكلفها وتستنزفها الكثير..مثل صدامها مع ابناء محافظة (المهره ) اليمنية بينما كان ولا زال بامكانها تجنب هذا الصدام بان فقط وببساطة تحترم سيادة اليمن وتعمل كما يقول المثل (تدخل من الباب وليس من الشباك).. وذلك بان تنفذ مشروعها الاستراتيجي الممثل بمد انبوب النفط عبر اراضي اليمن ( عبر) اتفاقية رسمية علنية محترمة مع الحكومة اليمنية يستفيد منها الطرفين الشعب اليمني ودولته والمملكة ومصالحها..لكنها اختارت الصدام وفرض مشروعها عبر القوة والحماقة والصدام المكلف مع الشعب اليمني وقبائله وقواه المؤثرة بالمهره.. امر صدم الكثيرين.. لماذا تدمر المملكة سمعتها وطاقاتها بالمهره وتختار طريق مكلف صعب.. بدلا من طريق سهل ااامن لايكلفها شيء و يكسبها حب واحترام وتعاون اليمنيين بالمهره حكومة وشعبا..!.. نقطة سجلوها عندكم. .فهي ملفتة جدا للمتابعين .

ايضا/ من الشواهد على ان المملكة تدمر نفسها بقرارات ضد مصالحها القريبة والبعيدة..
مثل رضوخها لاغراق (بن زايد) ومن خلفه اغراقه للسعودية في خصومة وقطيعة مع جيرانها و سلخ السعودية عن محيطها الخليجي الحاضن الاول بها.. تصرفات حمقاء مكلفة مثل حصار قطر وخلافات باردة لكنها قوية و غير مبررة مع سلطنة عُمان والكويت.. واغراقها بخصومات مع دول محترمة اخرى.

***
فعلا.. انها اغبى عملية اغتيال بالتاريخ ..ان ثبت وتاكد ان خاشقجي قتل وخطف من قبل نظام بن سلمان ..لهذا نقول انه من غير المنطق ان يكون سلمان ونظامه فعلها..
.الكل بديهيا سيقول انه غباء سعودي ان كانت القيادة السعودية هي من امرت بقتل او خطف العالمي (جمال) ..لا يعقل ان يجلب القاتل المقتول ( لعقر دااره) وينفذ الجريمة امام مرأى ومسمع العالم داخل سفارته!!!... هذا غير منطقي بالمرة..سجل نقطة اخرى عندك.
***

ال15 سعودي وجودهم كان تمويه ذكي وخبيث لاخفاء المنفذين الحقيقيين للجريمة...بمعنى جذب انظار السلطات الامنية والاعلام والراي العام لاتجاه الشرق مثلا ..بينما الاتجاه الصحيح والسليم للمنفذين الحقيقيين والذي لم ينتبه او يلتفت لهم احد كانوا بالغرب .. وعملوا باريحية تامة بعيد عن الانظار للاسف .
***
انظر,,
بالمنطق والعقل: هل يعقل15 شخص سعودي وبالوظيفة الرسمية المعروفة, ياتون من داخل المملكة لخطف وقتل الصحفي الكبير بشكل واضح وفج وعلني (بشكل لن يخفى على التحقيقات الاولية لاجهزة الامن التركية فما بالنا بتحقيقات قوية ودقيقة),
هذا ليس شغل استخبارات حتى مبتدئة وغبية ,, من يريد تنفيذ جريمة كهذه,, فسيرسل اشخاص غير معروفين رسميا وليس اشخاص معروفين رسميا وعلنيا بوظائف رسمية بالدولة السعودية, يدخلون مطار اسطنبول بشكل علني ورسمي يوم تنفيذ الجريمة.كأنه يقول : تعالوا انظروا لي انا موجود .. نقطة اخرى سجلها عندك .
***
هل تحتاج لهذا العدد الضخم لاغتيال او قتل شخص مدني كبير بالسن مثل الصحفي جمال.!.. التحقيقات التركية اكدت انهم غادروا سريعا بنفس يوم الوصول.. مما يدل ان الجهة العليا السعودية (التابعه للدولة العميقة) امرتهم بالسفر لاسطنبول (لغرض التمويه ) وهم لايعلمون لماذا ..ثم بعد ذلك استدعتهم ليعودوا للرياض بنفس اليوم . او الاحتمال الاخر انهم نعم هم من نفذ الجريمة ولكن لصالح رموز قوية للدولة العميقة بالسعودية تريد الاضرار بسلمان وحكمه بارسال ضباط رسميين بالجيش السعودي ذهبوا ينفذوا جريمة خطف(وربما قتل) علنية بالزي الرسمي السعودي .. اي بوجووههم العارية العلنية الرسمية.
***
الامر كله اذن.. عملية مرتبة من استخبارات (تل ابيب وابوظبي) لتوريط قيادة المملكة بفخ محكم وتلبيسهم تهمة احاكوا تنفيذها في عقر دار قنصلية المملكة لتثبيت التهمه اكثر على السعودية..

***
سؤال سيطرح نفسه: لكن الامن التركي
اكتشف فعلا مجئ15 ضابط ومسوول سعودي يوم اختفاء الصحفي جمال ..نعم.. هذا امر سهل ترتيبه وهو من ضمن الخطة الكبرى لتلبيس المملكة التهمة كما قلت اعلاه .. ليس صعبا على استخبارات (تل ابيب وابوظبي) وعبر الدولة العميقة بالسعودية والتي تعمل معهم بمعسكر واحد.. ليس صعبا عليها جلب واستدعاء 15ضابط ومسوول سعودي يوم الجريمة..
لمزيد من التمويه وتثبيت اركان الخطة المحكمة.. بصبغ العملية رسميا للسعودية المخترقة بقوة من قبل (تل ابيب ونظام ابوظبي) ..وهؤلاء ال15 اما متورطين فعلا بالجريمة ولكن لحساب (تل ابيب وابوظبي) .. او انهم اتوا وهم لايعلمون شي عن الجريمة ومجيئهم كان (خدعه) لتثبيت وتسجيل حضورهم لااكثر ,ثم طلب منهم المغادرة وهم لايعلمون سبب مجيئهم وسبب مغادرتهم ..فقط تنفيذ اوامر..حضورهم اذن كان ( تسجيل حضور) وتثبيت المشهدلا اكثر.
***
لماذا ظهر السفير السعوي مرتبكا?.. نعم ظهر مرتبكا وبوضوح ..وتفسيري انه اما متورط بالكامل بالجريمة وانه يعمل هو الاخر لصالح الدولة العميقة المخترقة لعدد هائل من مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية السعودية وعدد كبير من سفارات وقنصليات المملكة..
واما انه مهدد من قبل مرتكبي الجريمة الذين لا يقدر حتى كبار رجال الحكم بالرياض الوقوف والتصدي لهم .. اذن السفير السعودي اما متورط فعلا وشريك بالجريمة ..واما مضغوط عليه ومهدد ممن ارتكبوها امام عينيه ولم يقدر يفعل لهم شيئ.. ويبدو جليا من نظراته وحركات جسده انه مهدد وليس شريك.. وانه مصدوم ومرتبك للغاية ورافض للجريمة ان تتم بعقر دار القنصلية ضد صحفي شهير دخل (بوضح النهار) للقنصلية امام انظار المارة بالشارع وامام الكاميرات الداخليه
والخارجية,, التي يعلم القنصل ان الامن التركي سيطلبها لاحقا كاجراء بديهي بالتحقيقات ..
ولكنه كمجرد سفير لا يملك قدرة منعهم ولايملك الجرأة والقوة لرفض تواجد الافراد المرسلين من قبل (قيادات رسمية كبيرة بالرياض) والذين تواجدو بالقنصلية وارتكبوا الجريمة امام عينيه.. يعلم جيدا كقنصل ودبلوماسي ان القنصلية ستتحمل هي التبعات..و المشاكل للضخمة والفضائح امام العالم حال انكشاف خبر اختفاء خاشقجي..وان القنصلية ستكون هي المتهم الاول .

***
الهدف من هذه العملية اذن .. اولا/ معاقبة نظام سلمان باغراق السعودية بفضيحة دولية تدمر سمعتها وتدخلها بمشاكل وضغوطات مع دول العالم التي ستضغط على بن سلمان ,, بالاضافة لهدف ثاني استراتيجي وهو ثانيا/ ضرب العلاقات التركية السعودية وتدميرها تماما بهذه العملية التي يتفق الجميع انها لن تكون ابدا بصالح المملكة ونظامها..
خاصة ان مسرح الجريمة كان (مقر القنصلية السعودية) بتركيا..!!... وهذا مؤشر واضح ويستحق النظر اليه.. لانه من غير المنطق ان ارادت المملكة تصفية او خطف صحفي كبير بحجم وعالمية خاشقجي ان تجعل الجريمة داخل مقر قنصليتها ,,لتجذب كل الشبهات والانظار والاتهام الصريح اليها بهذا الشكل الفج ... من غير مصلحة الرياض بالمرة تنفيذ العملية بهذا الطريقة الفجه والسطحية والبدائية وبهذا الشكل الواضح والغير احترافي.

***
تزامنت هذه الجريمة مع عمليات (جلد وهجوم وغضب واهانة) شبه يومية لنظام سلمان من قبل الرئيس الامريكي (ترامب) ...وختمها بتنفيذ عملية خطف وقتل صحفي من العيار الثقيل بهدف فضح واحراج وتدمير لما تبقى من سمعة ومكانة المملكة ..وكشف عوارها وسوءتها امام الداخل والخارج ,,

***
ينتظر العالم نتائج التحقيقات بمصير وملابسات ماجرى للصحفي الكبير المحترم جدا جمال خاشقجي.. نسال الله ونتمنى ان يكون حيا يرزق..ويعود بخير.. وتنفضح الجهه الحقيقية التي نفذت الجريمة.. وبصراحة يتصرف الاتراك بحرفية وصبر وحكمة ذكية بكشف ملابسات وادارة هذا الملف . ونثق انهم بالاخير سيفاجئون العالم بمفاجئة مدوية.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
خلال عقود طويلة من محاولات حكام إيران على مرّ التاريخ الهيمنة على الشرق العربي، كانت هناك حقيقة مرة تقف
قبل أيام قامت عناصر إرهابية مأجورة بإلقاء عبوة ناسفة على نقطة " بحيرة " العسكرية بين مدينتي سيئون وشبام في
ربما كان في السياسة مس من الشيطان، ربما كانت هي الشيطان نفسه، ربما كانت رجساً من عمل الشيطان، والسياسي هو
في ٥ نوفمبر المنصرم ، رحل الرجل الشجاع جسداً ، وبقت روحه النقية الطاهرة تأبى الرحيل ، إنَّها في حالة سفر دائب
إلى قبل أيام، كانت طهران تتطلع غرباً، على أي أمل واهٍ يمكن أن يغير مصيرها، على أمل أن تدفع أزمة مثل مقتل جمال
في مثل هذا اليوم قبل مائة عام (1 نوفمبر 1918م) انتهى الوالي العثماني في اليمن من تسليم الإمام يحيى حميد الدين
الخطة التي كشف عنها جون كيري وزير الخارجية الأمريكي أواخر العام ٢٠١٦ رفضتها اليمن لأن أبرز مساوئها أنها ابقت
نحب صنعاء مدينة عريقة ضاربة في أعماق التاريخ  يفوح من ثناياها عبق الأصالة و تنضح من أردانها العراقة تسحرك و
الاهداء الى الحزب الاشتراكي في عيده الأربعين.. احتفلنا اليوم بمدينة تعز بالذكرى الأربعين لتأسيس الحزب
اليوم شاهدت منشورات تتحدث عن انتشار لواء الجن وان قوات الحزام والدعم والاسناد تطوق عدن وبدأت في السيطرة . مرة
اتبعنا على فيسبوك