من نحن | اتصل بنا | السبت 15 ديسمبر 2018 07:05 مساءً
منذ 11 ساعه و 17 دقيقه
اقر مجلس القضاء الاعلى منح بدل غلاء معيشة لمنتسبي السلك القضائي بجميع فئاتهم تضاف الى مرتباتهم بواقع 75 الف ريال ابتداء من سبتمبر الماضي... واكد المجلس في اجتماع له برئاسة الدكتور/علي ناصر سالم على العمل بالقرار من تاربخ صدوره بتاريخ 2018/12/5م .. الخطوة تاتي بمعزل عن بقية موظفي
منذ 11 ساعه و 23 دقيقه
وصلت اليوم إلى مدينة الغيضة دفعة جديدة من الباصات ووايتات المياه ومعدات زراعية دعماً من الحكومة السعودية عبر البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن فرع محافظة المهرة. وتأتي هذه الدفعة الجديدة من السيارات تتويجاً للجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ
منذ 11 ساعه و 25 دقيقه
قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ! مترجمة للإنجليزيّة   In the windward of isolation pavement   Author: Amal Radwan (Palestinian poet)   Translator: Hassan Hegazy (Egypt)       The unknown that is buried behind my heart   I much fear it condensing illusion   Over the ledges of its cover   I fear it concealing in its soft fine clouds   the moons of my dream   For fear that the hand of my
منذ 11 ساعه و 27 دقيقه
عادت شبكة التواصل الاجتماعي "تمبلر" للظهور على متجر تطبيقات أبل بعد أن قررت حظر المحتوى الإباحيعلى منصتها. وحذف متجر أبل تطبيق "تمبلر" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب نشر صور اعتداء على أطفال على المنصة. وقالت "تمبلر" حينها إنها ستحظر أي محتوى مخصص للبالغين بداية من 17
منذ 11 ساعه و 44 دقيقه
سلام المسرى لأرض تونس واصلاً، حين تعانقت روح أحد فرسانها في العلياء مع أرواح شهداء فلسطين، والمسك طيب فوّاح من دمه، يعطّر جهاد شعب فلسطين بريح تخطى الحدود قادماً من ثرى تونس الإخاء. شهيد تاقت روحه لأرض المسرى، فأرسل لها الأبابيل تحلق فوقها تطيّر التّحايا، ولم يرق له تدنيس

تفاؤل حذر في الأوساط اليمنية وتساؤلات حول جدية التنفيذ
هاني بن بريك يكشف موقف الإمارات والسعودية من إنفصال جنوب اليمن
السفير الأمريكي الأسبق جيرالد فيرستاين يكتب عن إيران ودورها في اليمن
هاني بن بريك مسموماً في الإمارات ومتهماً في عدن
رياضة
 
 

كريستيانو رونالدو نجم كروي أضحى علامة تجارية عالمية

عدن بوست -وكالات: الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 03:47 مساءً

يعد كريستيانو رونالدو من أعلى الرياضيين دخلا في العالم، بفضل الرواتب الكبيرة التي كان ينالها في الأندية التي تنقل بين صفوفها وعقود الرعاية الضخمة التي وقعها، لكن أيضا بفضل استثماره الناجح بصورته وشهرته التي يؤثر عليها سلبا حاليا اتهام باغتصاب يعود للعام 2009.
 
مطار يحمل اسمه، سلسلة فنادق، إيرادات ضخمة، رصيد شعبي هائل وحضور فائق على مواقع التواصل الاجتماعي... تخطى اللاعب الحالي ليوفنتوس الإيطالي نجوميته الكروية، ليصبح علامة تجارية عالمية.
 
ويقول الباحث المتخصص في التسويق جان فيليب دانغلاد لوكالة فرانس برس أن رونالدو "مؤسسة للمنتجات، للخدمات، للمضمون الرقمي. ثمة متحف باسمه أيضا.إنه أمر نادر. مطار جزيرة ماديرا (مسقط رأسه) يحمل اسمه، بالنسبة إلى الخيال الجماعي، فهذا أمر ملفت للنظر".
 
تنقل رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بين ثلاثة من أبرز أندية كرة القدم عالميا: مانشستر يونايتد الإنكليزي (2003-2009)، ريال مدريد الإسباني (2009-2018)، وهذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي.
 
بفضل الأجور الضخمة التي تقاضاها خلال مسيرته وقدرته على استغلال شهرته الهائلة، دخلت خزائن رونالدو 108 ملايين دولار (قرابة 94 مليون يورو) عام 2017 بينها 61 مليون دولار (حوالى 53 مليون يورو) كأجر سنوي بحسب مجلة "فوربس" الأميركية، ما يضعه في المركز الثالث في ترتيب الرياضيين الأكثر دخلا في العالم خلف الملاكم الأميركي فلويد "موني" مايويذر (285 مليون دولار)، ومنافسه الأول على الساحة الكروية نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (111 مليون دولار).
 
لكن قبل عامين، كان النجم البرتغالي في صدارة هذا الترتيب.
 
وكان العامل المادي حاسما الصيف الماضي خلال فترة الانتقالات الصيفية حيث بات رونالدو المنتقل من ريال الى يوفنتوس يتقاضى أجرا سنويا يقدر بحوالى 31 مليون يورو على رغم بلوغه الثالثة والثلاثين.
 
وعانى رونالدو عندما كان يدافع عن ألوان ريال مدريد من مشاكل مع مصلحة الضرائب الإسبانية قبل ان يتوصل الى اتفاق ودي مع السلطات القضائية في اسبانيا بقضي بأن يدفع مبلغ 16,7 مليون يورو.
 
- على خطى جوردان -
 
بالإضافة الى راتبه، لدى رونالدو أيضا شعار "سي أر 7" كعلامة مسجلة توضع على كل أنواع الألبسة ليحذو في ذلك حذو نجوم آخرين في عالم الرياضة، أبرزهم أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان.
 
ومنذ افتتاحه لأول متجر للألبسة الداخلية "سي أر 7" في فونكال البرتغالية عام 2006، قام رونالدو صاحب البنية الجسدية الرياضية وعضلات الباطن المقطعة، بتوسيع علامته التجارية لتشمل بنطلونات الجينز، الأحذية والأكسسوارات. وفي نهاية 2015، بات لاعب مانشستر يونايتد سابقا شريكا في مجموعة بيستانا الفندقية وقام بتشييد خمسة فنادق (ثمة سادس يشيد حاليا في باريس) أيضا تحت مسمى "سي أر 7".
 
وبعيد وصوله الى يوفنتوس خلال الصيف الماضي، واصل عملية تطوير علامة "سي أر 7 أنديروير" (للملابس الداخلية) بفضل شراكة مع الشركة الإيطالية ياماماي.
 
وبالنسبة الى شركات الرعاية، يعتبر رونالدو، أفضل هداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا (121 هدفا بحسب احصاءات الاتحاد الأوروبي)، علامة جذابة. يتابع النجم المولود في جزيرة ماديرا البرتغالية جمهور يقدر بـ330 مليون شخص من "المتتبعين" على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، أي اكثر من أي رياضي آخر وهذا الأمر يستقطب أكثر من عشرات الشركات الراعية من الصف الأول.
 
من شركة الاتصالات الفرنسية "أس أف أر"، شركة الساعات السويسرية "تاغ هوير"، مرورا بناشر ألعاب الفيديو كونامي ثم "إي ايه سبورتس" وصولا إلى شركة زيوت "كاسترول" وطيران الامارات... فإن كل هذه الشركات تنازعت للحصول على دقائق من الإعلانات مع البرتغالي.
 
- عائلة نايكي -
 
ويضيف دانغلاد الذي نشر كتاب "التسويق والمشاهير" "يملك رونالدو محفظة متوازنة مع عشرات من قطاعات النشاطات المختلفة والمتكاملة"، وفي هذا الاطار قام رونالدو مع شركة نايكي الأميركية للسلع الرياضية التي تربطه بها علاقة قوية، بتوقيع عقد لمدى الحياة.
 
يحمل رونالدو شعار الشركة الأميركية منذ عام 2003 ويتقاضى 20 مليون يورو على الأقل سنويا، رغم تقديرات بأن المبلغ أكبر من ذلك.
 
وقال اللاعب في فيديو مصور لشركة التجهيزات الرياضية العملاقة "أنا فرد من أفراد هذه العائلة. إنه أفضل عقد حصلت عليه طوال مسيرتي".
 
وبحسب فوربس، فإن المقارنة لا تجوز بين رونالدو الوسيم وميسي الخجول في ما يتعلق بالعائدات المادية من قبل شركة "نايكي" الراعية للأول، و"أديداس" الألمانية الراعية للثاني. ففي عام 2016، جلب رونالدو أرباحا بقيمة 500 مليون دولار لنايكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل 53,3 مليون دولار لميسي مع أديداس.
 
وعلى رغم هذه الإيرادات التي حققها لها، بادرت "نايكي" الخميس الى إبداء "قلقها العميق" من الاتهامات بالاغتصاب الموجهة للاعب، من الأميركية كاثرين مايورغا، في حادثة حصلت العام 2009، وبدأت تفاصيلها بالتكشف بدءا من الأسبوع الماضي.
 
 
المصدر: أ ف ب

telegram
المزيد في رياضة
توجت القرعة نادي «حسّان» بطلاً لبطولة «الاستقلال 30 نوفمبر» التي نظمها فرع اتحاد كرة القدم في محافظة أبين، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة، وشارك فيها 11
المزيد ...
سلم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نادي العين رسميا شهادة المشاركة في كأس العالم للأندية الإمارات 2018. وجاء ذلك على هامش اجتماع وصول الفرق الذي انعقد اليوم الأحد
المزيد ...
اعتبر مدرب فريق «شعب حضرموت» لكرة السلة فئة الشباب، أشرف علي مقداد، أن «التحكيم كان السبب الرئيسي لخسارة فريقه للقب بطولة المحبة والسلام لأبطال
المزيد ...
قدَّم نادي ريال مدريد الإسباني، الأسبوع الماضي، مكافأة ضخمة للمدرب السابق للفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، وهدافه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك على
المزيد ...
للأسبوع الثالث على التوالي.. نظمت فرقة طلائع ردفان الكشفية بمديرية ردفان محافظة لحج صباح اليوم السبت حملة نظافة طوعية شملت عدد من شوارع ومرافق مدينة الحبيلين
المزيد ...
توج فريق شباب حوف بكأس بطولة فدائي البحث الجنائي الشهيد العقيد/ عوض ناشر العامري عقب فوزه برباعية مقابل هدفين في المبارة النهائية للبطولة التي احتضنها ملعب شهداء
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
((الناظر الى تركيبة المجلس الانتقالي الجنوبي و عناصره ، قبل النظر إلى تركيبته القانونية و مدى مشروعيتها من
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
خلال الأسابيع الماضية عادت الحرب اليمنية، مرة أخرى، إلى الواجهة الدولية، لكنها حضرت بوصفها مأزقاً سعودياً
في تعامله مع أحداث ( مجزرة ) خاشقجي ( رحمه الله ) , أثبت التخبط السعودي الشامل أن إدارة شؤون الحكم أمر عسير وشائك
أتفق العالم أن ما جرى في اليمن في الحادي و العشرين من سبتمبر عام 2014 هو انقلاب على السلطة الشرعية المتخبة شعبيا
مرة أخرى يندب الانتقالي حظه، ويلوح بالخيار العسكري، ويعلن عدم التزامه بأي نتائج قد تفضي عنها مشاورات السويد،
الذي لا يعرف الحوثيين قد يظن أن في الأمر جديدا.. أبدا لا جديد.. واقصد لا جديد في شأن تحقيق سلام مستدام طرفه
بذل المبعوث الأممي الثالث إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، جهودا مضنية لجمع الحكومة الشرعية والمليشيات
عشية مشاورات السلام في ستوكهولم هناك ضغوط دولية كبيرة باتجاه توقيف الحرب في اليمن. ويبقى السؤال المهم هو: هل
اتبعنا على فيسبوك