من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 07:19 مساءً
منذ 15 ساعه و 38 دقيقه
باشر فريق فني من قطاع الإتصالات بمحافظة المهرة اليوم مهامه بإصلاح الأقطاع والأعطاب التي خلفتها الأمطار والسيول الناتجة عن الحالة المدارية (لبان) في شبكة الإتصالات وأدت إلى خروجها عن الخدمة وانقطاع الاتصالات عن جميع مديريات المحافظة وخدمة الإنترنت عن محافظة حضرموت وأجزاء
منذ 15 ساعه و 38 دقيقه
دعت منظمة "رايتس رادار"، اليوم الأربعاء، محكمة الجنايات الدولية إلى التحقيق العاجل في قضايا الاغتيالات التي نفذها مرتزقة أمريكيون لصالح الإمارات.   وقالت المنظمة في تغريدة بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن الأدلة التي نشرها  موقع صحيفة أمريكية كانت قاطعة
منذ 16 ساعه و 8 دقائق
قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اقتحمت منزل وزير التربية والتعليم عبدالله لملس ف صنعاء وقاموا بالعبث بمحتوياته. وذكرت المصادر أن المليشيا اقتحمت المنزل والذي يقع في حي الليبي. وعلق لملس على حسابه في تويتر أن الحوثيين اقتحموا شقته التي تقع في الحي الليبي بجانب التلفزيون
منذ 16 ساعه و 15 دقيقه
قدمت إدارة موقع مشاركة الفيديوهات الأكثر شهرة عالمياً "يوتيوب"، اعتذارها للمستخدمين حول العالم، بعد العطل المفاجئ الذى أصاب الموقع، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.   وقالت إدارة الموقع فى رسالة لمستخدميها: "شكراً لتقاريركم عن يوتيوب، نحن نعمل على حل هذه
منذ 16 ساعه و 26 دقيقه
كيف يمكن للمرء أن يستعيد ذكرياته عن ليلة مرعبة كادت أن تؤدي بحياته في هجوم ارهابي اكتشف مؤخرا ان وراءه مرتزقة امريكيون استأجرتهم دولة شقيقة قيل انها أتت لمساعدة اليمن واليمنيين. في مساء 29 ديسمبر 2015، كانت الأجواء عادية في مكتب النائب البرلماني انصاف مايو بكريتر عدن وهو رئيس

موقع أمريكي يكشف عن خلية إماراتية لتنفيذ الإغتيالات بعدن"صورة"
بين المقاومة و ثورة أكتوبر.. مقاربة تاريخية
وكالة الأنباء السعودية: الرئيس اليمني يتهم إيران بدعم أطرافاً جنوبية على غرار دعمها للانقلابيين الحوثيين في الشمال
مصادر مقربة من الرئاسة تكشف سبب رفض هادي لقاء المبعوث الأممي
مقالات
 
 
الاثنين 08 أكتوبر 2018 09:58 مساءً

لكل وطني غيور

احمد ناصر حميدان

لكل وطني حر يريد ان يعيش بكرامة وعزة وشرف في وطنه وبين اهله وناسه , اليوم الفتنة تستفحل بين اوساطنا ,نخب وجماعات كانوا بسطاء أو قيادات أو مسئولين مكونات ومنظمات , وخير التحالف يتخلله شر مستطير , في تأجيج هذه الفتنة وتأليب الاطراف ضد بعضها ,ما يحدث اليوم في ابو ظبي او الرياض وايران, لن ينفع اذا اردنا وطن قوي ومؤثر ومعافاه وحر .

من تجاربنا المريرة ومعاناة سنوات من الصراعات , توصلنا لقناعة مفادها , اننا جميعا في هذا الوطن شركاء , في الارض والمصير , نعم نحن شركاء في هذا الوطن, ويجب أن نكون كذلك سواء في الحقوق أو الواجبات، ويجب ألا يتميز أحد منا على الآخر لأي سبب كان .

هذه الشراكة هي مسئولية دينية و وطنية واخلاقية , وجب فيها التضامن والتناصح والتوافق على وطن يستوعبنا , وجب التنازل من اجل الصالح العام والهم العام , لنعيش امة كسائر الامم , كلما تعصب طرف تزداد العصبية قوة وشراسة , وتتفجر الصراعات التي وقودها نحن وابنائنا .

ونحن في الظروف العصيبة , مهما كان للخارج مصالحه عامة , تتغلب فيه المصالح الضيقة , أطماعه ونوازعه , حينما يجد الوطن لقمة صائغة , ويجد من يركع ليدوس علية ليصل لشركائه في هذا الوطن , لتكن فتنه وامة مشتتة وجماعات متناحرة, تحالف عربي او افرنجي او قومي او عقائدي كلهم شياطين , لن ينفع , ولنا تجارب العراق وسوريا ولبنان وليبيا .

اخواني عزة الوطن وكرامته وسيادته في ابنائه , في هويته التي يتنازل اليوم الاغبياء عنها , في الارض والانسان

انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية، ومن واجب التضامن والتناصح، وخاصة في هذه الظروف العصيبة، ولأن عزة الوطن وحماية وحدته مسؤولية مشتركة بين القيادة والشعب، فوجب علينا اليوم في هذا البلد ان نفوت الفرصة على الطامعين والعابثين بوطننا , ان لا نركع ليدوس علينا مثل هولا و يستهدفون شركائنا في الوطن , ويشتتون وحدتنا ويمزقون أوصالنا , ومن ثم يأتي الدور لنا .

لماذا لا نكون اقرب لهمومنا و وطننا وامتنا , وغيرتنا على الارض والعرض والسيادة والارادة , لنكن امة تغلبت على نقاط ضعفها لتنهض من جديد وتستطيع ان تتحرر من ماضيها واحقادها وضغائنها , ومستبديها والشياطين الذي يدسون السم فيها والفتن , لنحفظ و طننا من المغتصبين ومن يفكر في المساس في السيادة , وكونوا كرجال المهرة الذي يقدمون صورة حقيقية عن غيرت وشجاعة اليمني واصالته وشموخه .

كمواطن يمني جنوبي , اتهم التحالف في خلق فتنه في الجنوب , ليثير صراع وقتال لمزيد من ازهاق الارواح وهدر الدماء في ارضنا الطيبة , واتهم كل الحقراء الذين ينفذون اجنداتهم مهما كانت المبررات , ويساعدون التحالف خارج اطار الهدف الذي وجد من اجله , تحت وهم انه سينصبهم حكاما بقوة سلاحه ودباباته وطائراته , حقراء رواتبهم وصرفتهم بالعملة الصعبة من هذه الدول كان دولار او ريال سعودي اماراتي , وهم اليوم مجرد شقاه وادوات لتدمير البلد , وهم سبب رئيسي فيما نحن فيه, مع احترامنا للبعض الذين يرفضون ان يكونوا ادوات ,  مخطط خبيث يدمر الحياة والانسان واستمرار في الشرخ الاجتماعي والوطني , لانهاك الناس للاستسلام لأطماع هذه الدولة و مؤامراتها الخبيثة , انا كمواطن اليوم اشعر بخطر تواجد قوات التحالف التي تتجاوز حدود وجودها , في مناطق محرره او مناطق لا حرب فيها , لتنفذ اطماعها , في استقطاع اراضي ومنافذ وتنفيذ مشاريع تخصه لا تخص اليمن .

علينا ان نصحوا ونفيق لنستعيد كرامة وسيادة الوطن جنوبا وشمالا حيث لن ينفع الندم , ونوقف كل المشاريع الصغيرة حتى يستعيد الوطن سيادته وكرامته ويتعافى وترسخ الدولة كواقع والنظام والقانون على الارض , ونستطيع حينها حسم امورنا واختلافاتنا وخلافنا بطرق سلمية مكفولة دستوريا وتكفلها المواثيق الدولية في اطار حفظ السيادة والكرامة , والله على ما قول شهيد .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كيف يمكن للمرء أن يستعيد ذكرياته عن ليلة مرعبة كادت أن تؤدي بحياته في هجوم ارهابي اكتشف مؤخرا ان وراءه مرتزقة
لاتوجد دولة في عدن .. هذا أمر لايختلف عليه (اثنان). نقترب من الولوج إلى العام الرابع وكل مانراه هو عصابات مختلفة
هل أحتضنت قطر قيادي إصلاحي واحد من الفارين خارج الوطن بعد إنقلاب الهاشميين على الدولة اليمنية..؟ هل أحتضنت
- قلت : ألم تقولوا أنَّ الجنوب يسع جميع أبناءه ؟. فلماذا هذا النبذ والقتل والخطف لبعض أبنائه ؟ . - قال : أنتم على
انها خطة محكمة..ضمن حلقات مسلسل خطير يرتكبه اللوبي العالمي الصهيوني وادواته بالمنطقة العربية.. لا يستقيم
مع غروب شمس يوم الجمعة غربت روح زكي الطاهرة بفعل جبان خسيس وبنفس خنزيرية لايروق لها الا العيش في الوحل لأن
بداء حياته السياسية متشبعا بخوض الصراع وادارة التوازنات حتى خرج قياديا متمرسا لديه من الشجاعة الأدبية
ليس مصادفة أن تتزامن دعوةُ المجلس الانتقالي التي وجهها قبل أيام إلى الجنوبيين للسيطرة على المؤسسات؛ مع تواجد
ﺗﺒﺮﻳﺮ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺍﺟﺰﻡ ﺍﻧﻪ ﺃﺳﻮﺃ ﻭﺍﻓﻈﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺘﻞ ، ﻓﺎﻟﻘﺎﺗﻞ ﺣﺘﻤﺎً ﺳﻴﻼﻗﻲ ﻋﻘﺎﺑﻪ ﺁﺟﻼً ﺃﻡ
لكل وطني حر يريد ان يعيش بكرامة وعزة وشرف في وطنه وبين اهله وناسه , اليوم الفتنة تستفحل بين اوساطنا ,نخب
اتبعنا على فيسبوك