من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 19 فبراير 2019 07:49 مساءً
منذ 3 ساعات و 4 دقائق
في بادرة قبلية طيبة بمدينة الضالع تم العفو عن سائق الشاحنة المتسبب في دهس الشاب أحمد نبيل محمد وركة قبل ثلاثة أيام تقريبا بالشارع العام بالضالع بينما كان يقود دراجته النارية وأدى لوفاته متأثرا بالحادث قبل وصوله للمستشفى .   وبعد الحادث تم تسليم سائق الشاحنة" نصر عبدربه
منذ 3 ساعات و 32 دقيقه
أعلنت الكويت رفضها لغة التهديد وكذلك التصعيد بين الدول الخليجية وإيران، وذلك بعد تصريحات قادة الحرس الثوري الإيراني ضد السعودية والإمارات. وفي رده على سؤال بشأن التهديدات الإيرانية لدول خليجية بعد تفجير حافلة للحرس الثوري يوم الأربعاء الماضي، قال الجار الله: "لسنا مع
منذ 3 ساعات و 45 دقيقه
من جديد عادت الإمارات إلى مدينة المهرة، بعدما كانت قد غادرتها على اثر تفاهمات مع السعودية في العام 2016، غير أن انتشار قوات «النخبة المهرية»، قبل أيام، وعددها أكثر من 4 ألاف مقاتل في مديريات المهرة كافة، في ظل وجود حراك قبلي وشعبي متصاعد ضد «التحالف» في
منذ 3 ساعات و 58 دقيقه
أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد «بن شوين» ببيرلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تربية الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب تلعب دوراً إيجابياً في عثور الأشخاص على الحب. وأوضحت الدراسة التي أجريت على 1400 شخصاً، أن 54% من الأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات، أكدوا أن
منذ 4 ساعات
عادة ما نرى الشخصيات ترتدي عمائم مختلفة الأحجام والألوان في الصور القديمة أو الكتب والمسلسلات التاريخية، وحتى يومنا هذا قد نرى بعض الأشخاص من الديانة السيخية يرتدون العمائم لغرض ديني. ولا يعتبر أصل العمائم واضحاً، إذ وُجدت منحوتات تعود إلى بلاد الرافدين من عام 2350 قبل

 alt=

أبو ظبي تشعل المهرة بإنشاء قوات النخبة
تحول هام ومفاجئ في سير المعارك في اليمن
حقيقة إعتقال الممثل اليمني علي الحجوري"جعفر" من قبل الأمن السعودي
خبير سعودي: المجلس الانتقالي خطر على أمن السعودية وداعميه هم من يدعم الحوثيين
مقالات
 
 
الاثنين 08 أكتوبر 2018 09:58 مساءً

لكل وطني غيور

احمد ناصر حميدان

لكل وطني حر يريد ان يعيش بكرامة وعزة وشرف في وطنه وبين اهله وناسه , اليوم الفتنة تستفحل بين اوساطنا ,نخب وجماعات كانوا بسطاء أو قيادات أو مسئولين مكونات ومنظمات , وخير التحالف يتخلله شر مستطير , في تأجيج هذه الفتنة وتأليب الاطراف ضد بعضها ,ما يحدث اليوم في ابو ظبي او الرياض وايران, لن ينفع اذا اردنا وطن قوي ومؤثر ومعافاه وحر .

من تجاربنا المريرة ومعاناة سنوات من الصراعات , توصلنا لقناعة مفادها , اننا جميعا في هذا الوطن شركاء , في الارض والمصير , نعم نحن شركاء في هذا الوطن, ويجب أن نكون كذلك سواء في الحقوق أو الواجبات، ويجب ألا يتميز أحد منا على الآخر لأي سبب كان .

هذه الشراكة هي مسئولية دينية و وطنية واخلاقية , وجب فيها التضامن والتناصح والتوافق على وطن يستوعبنا , وجب التنازل من اجل الصالح العام والهم العام , لنعيش امة كسائر الامم , كلما تعصب طرف تزداد العصبية قوة وشراسة , وتتفجر الصراعات التي وقودها نحن وابنائنا .

ونحن في الظروف العصيبة , مهما كان للخارج مصالحه عامة , تتغلب فيه المصالح الضيقة , أطماعه ونوازعه , حينما يجد الوطن لقمة صائغة , ويجد من يركع ليدوس علية ليصل لشركائه في هذا الوطن , لتكن فتنه وامة مشتتة وجماعات متناحرة, تحالف عربي او افرنجي او قومي او عقائدي كلهم شياطين , لن ينفع , ولنا تجارب العراق وسوريا ولبنان وليبيا .

اخواني عزة الوطن وكرامته وسيادته في ابنائه , في هويته التي يتنازل اليوم الاغبياء عنها , في الارض والانسان

انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية، ومن واجب التضامن والتناصح، وخاصة في هذه الظروف العصيبة، ولأن عزة الوطن وحماية وحدته مسؤولية مشتركة بين القيادة والشعب، فوجب علينا اليوم في هذا البلد ان نفوت الفرصة على الطامعين والعابثين بوطننا , ان لا نركع ليدوس علينا مثل هولا و يستهدفون شركائنا في الوطن , ويشتتون وحدتنا ويمزقون أوصالنا , ومن ثم يأتي الدور لنا .

لماذا لا نكون اقرب لهمومنا و وطننا وامتنا , وغيرتنا على الارض والعرض والسيادة والارادة , لنكن امة تغلبت على نقاط ضعفها لتنهض من جديد وتستطيع ان تتحرر من ماضيها واحقادها وضغائنها , ومستبديها والشياطين الذي يدسون السم فيها والفتن , لنحفظ و طننا من المغتصبين ومن يفكر في المساس في السيادة , وكونوا كرجال المهرة الذي يقدمون صورة حقيقية عن غيرت وشجاعة اليمني واصالته وشموخه .

كمواطن يمني جنوبي , اتهم التحالف في خلق فتنه في الجنوب , ليثير صراع وقتال لمزيد من ازهاق الارواح وهدر الدماء في ارضنا الطيبة , واتهم كل الحقراء الذين ينفذون اجنداتهم مهما كانت المبررات , ويساعدون التحالف خارج اطار الهدف الذي وجد من اجله , تحت وهم انه سينصبهم حكاما بقوة سلاحه ودباباته وطائراته , حقراء رواتبهم وصرفتهم بالعملة الصعبة من هذه الدول كان دولار او ريال سعودي اماراتي , وهم اليوم مجرد شقاه وادوات لتدمير البلد , وهم سبب رئيسي فيما نحن فيه, مع احترامنا للبعض الذين يرفضون ان يكونوا ادوات ,  مخطط خبيث يدمر الحياة والانسان واستمرار في الشرخ الاجتماعي والوطني , لانهاك الناس للاستسلام لأطماع هذه الدولة و مؤامراتها الخبيثة , انا كمواطن اليوم اشعر بخطر تواجد قوات التحالف التي تتجاوز حدود وجودها , في مناطق محرره او مناطق لا حرب فيها , لتنفذ اطماعها , في استقطاع اراضي ومنافذ وتنفيذ مشاريع تخصه لا تخص اليمن .

علينا ان نصحوا ونفيق لنستعيد كرامة وسيادة الوطن جنوبا وشمالا حيث لن ينفع الندم , ونوقف كل المشاريع الصغيرة حتى يستعيد الوطن سيادته وكرامته ويتعافى وترسخ الدولة كواقع والنظام والقانون على الارض , ونستطيع حينها حسم امورنا واختلافاتنا وخلافنا بطرق سلمية مكفولة دستوريا وتكفلها المواثيق الدولية في اطار حفظ السيادة والكرامة , والله على ما قول شهيد .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
الحب فطرة إنسانية ، لايستطيع أحد أن ينكرها أو يتنكر لها ، ولن يستطيع أحد استئصالها أو محاربتها يقول الدكتور
عارية كورقة خريف تدحرجها الرياح في كل اتجاه الا طريق الصواب والامان.  هذه "عدن" المدينة الاكثر إخافة حول
ان تعطيل العمل القضائي في المحاكم والنيابات منذ ثلاثة أشهر كورقة سياسية ، يتم الضغط بها علي الحكومة ، رغم أن
بحسب "المسيرة نت" فقد نجح الحوثيون، هذا اليوم، في إخراج ٢٠ مظاهرة متزامنة للتنديد بمؤتمر وارسو. مؤتمر وارسو هو
كلما تقلصت مساحة الجغرافيا الخاضعة لسلطة الانقلابيين المشتركة شراكة ضيزا بين بقايا صالح الثابتون على
بكل تأكيد الاجابة لا ، حتى وان كانت طائرة تجارية مثل التي نقلت رئيس الانتقالي ونائبه الى المكلا ، وحتى ان كان
أيّها المقامون الأحرار والشرفاء الأبطال ورجال الوطن الاشاوس الأماجد في مديرية الحشاء المناهضون للإنقلاب
تصوروا أن كاتب صحفي واكاديمي في احد كليات الجامعة يصف الربيع العربي بـ( الربيع المتصهين) !! فإذا كان من يعتبره
لم نصب بزهايمر سياسي ولم تكن ذاكرتنا مثقوبة حتى يتم سوق المنطق لنا والحقائق مقلوبة عن ثورة فبراير وجعلها
تقريباً كل من سكن الصافية أو أرتاد سوق الصافية، يعرف الرجل العجوز الطيب " أبو خالد" الذي ضل يبيع الموز في عربية
اتبعنا على فيسبوك