من نحن | اتصل بنا | السبت 15 ديسمبر 2018 07:05 مساءً
منذ 12 ساعه و 31 دقيقه
اقر مجلس القضاء الاعلى منح بدل غلاء معيشة لمنتسبي السلك القضائي بجميع فئاتهم تضاف الى مرتباتهم بواقع 75 الف ريال ابتداء من سبتمبر الماضي... واكد المجلس في اجتماع له برئاسة الدكتور/علي ناصر سالم على العمل بالقرار من تاربخ صدوره بتاريخ 2018/12/5م .. الخطوة تاتي بمعزل عن بقية موظفي
منذ 12 ساعه و 37 دقيقه
وصلت اليوم إلى مدينة الغيضة دفعة جديدة من الباصات ووايتات المياه ومعدات زراعية دعماً من الحكومة السعودية عبر البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن فرع محافظة المهرة. وتأتي هذه الدفعة الجديدة من السيارات تتويجاً للجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ
منذ 12 ساعه و 39 دقيقه
قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ! مترجمة للإنجليزيّة   In the windward of isolation pavement   Author: Amal Radwan (Palestinian poet)   Translator: Hassan Hegazy (Egypt)       The unknown that is buried behind my heart   I much fear it condensing illusion   Over the ledges of its cover   I fear it concealing in its soft fine clouds   the moons of my dream   For fear that the hand of my
منذ 12 ساعه و 41 دقيقه
عادت شبكة التواصل الاجتماعي "تمبلر" للظهور على متجر تطبيقات أبل بعد أن قررت حظر المحتوى الإباحيعلى منصتها. وحذف متجر أبل تطبيق "تمبلر" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب نشر صور اعتداء على أطفال على المنصة. وقالت "تمبلر" حينها إنها ستحظر أي محتوى مخصص للبالغين بداية من 17
منذ 12 ساعه و 57 دقيقه
سلام المسرى لأرض تونس واصلاً، حين تعانقت روح أحد فرسانها في العلياء مع أرواح شهداء فلسطين، والمسك طيب فوّاح من دمه، يعطّر جهاد شعب فلسطين بريح تخطى الحدود قادماً من ثرى تونس الإخاء. شهيد تاقت روحه لأرض المسرى، فأرسل لها الأبابيل تحلق فوقها تطيّر التّحايا، ولم يرق له تدنيس

تفاؤل حذر في الأوساط اليمنية وتساؤلات حول جدية التنفيذ
هاني بن بريك يكشف موقف الإمارات والسعودية من إنفصال جنوب اليمن
السفير الأمريكي الأسبق جيرالد فيرستاين يكتب عن إيران ودورها في اليمن
هاني بن بريك مسموماً في الإمارات ومتهماً في عدن
مقالات
 
 
الاثنين 08 أكتوبر 2018 09:58 مساءً

لكل وطني غيور

احمد ناصر حميدان

لكل وطني حر يريد ان يعيش بكرامة وعزة وشرف في وطنه وبين اهله وناسه , اليوم الفتنة تستفحل بين اوساطنا ,نخب وجماعات كانوا بسطاء أو قيادات أو مسئولين مكونات ومنظمات , وخير التحالف يتخلله شر مستطير , في تأجيج هذه الفتنة وتأليب الاطراف ضد بعضها ,ما يحدث اليوم في ابو ظبي او الرياض وايران, لن ينفع اذا اردنا وطن قوي ومؤثر ومعافاه وحر .

من تجاربنا المريرة ومعاناة سنوات من الصراعات , توصلنا لقناعة مفادها , اننا جميعا في هذا الوطن شركاء , في الارض والمصير , نعم نحن شركاء في هذا الوطن, ويجب أن نكون كذلك سواء في الحقوق أو الواجبات، ويجب ألا يتميز أحد منا على الآخر لأي سبب كان .

هذه الشراكة هي مسئولية دينية و وطنية واخلاقية , وجب فيها التضامن والتناصح والتوافق على وطن يستوعبنا , وجب التنازل من اجل الصالح العام والهم العام , لنعيش امة كسائر الامم , كلما تعصب طرف تزداد العصبية قوة وشراسة , وتتفجر الصراعات التي وقودها نحن وابنائنا .

ونحن في الظروف العصيبة , مهما كان للخارج مصالحه عامة , تتغلب فيه المصالح الضيقة , أطماعه ونوازعه , حينما يجد الوطن لقمة صائغة , ويجد من يركع ليدوس علية ليصل لشركائه في هذا الوطن , لتكن فتنه وامة مشتتة وجماعات متناحرة, تحالف عربي او افرنجي او قومي او عقائدي كلهم شياطين , لن ينفع , ولنا تجارب العراق وسوريا ولبنان وليبيا .

اخواني عزة الوطن وكرامته وسيادته في ابنائه , في هويته التي يتنازل اليوم الاغبياء عنها , في الارض والانسان

انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية، ومن واجب التضامن والتناصح، وخاصة في هذه الظروف العصيبة، ولأن عزة الوطن وحماية وحدته مسؤولية مشتركة بين القيادة والشعب، فوجب علينا اليوم في هذا البلد ان نفوت الفرصة على الطامعين والعابثين بوطننا , ان لا نركع ليدوس علينا مثل هولا و يستهدفون شركائنا في الوطن , ويشتتون وحدتنا ويمزقون أوصالنا , ومن ثم يأتي الدور لنا .

لماذا لا نكون اقرب لهمومنا و وطننا وامتنا , وغيرتنا على الارض والعرض والسيادة والارادة , لنكن امة تغلبت على نقاط ضعفها لتنهض من جديد وتستطيع ان تتحرر من ماضيها واحقادها وضغائنها , ومستبديها والشياطين الذي يدسون السم فيها والفتن , لنحفظ و طننا من المغتصبين ومن يفكر في المساس في السيادة , وكونوا كرجال المهرة الذي يقدمون صورة حقيقية عن غيرت وشجاعة اليمني واصالته وشموخه .

كمواطن يمني جنوبي , اتهم التحالف في خلق فتنه في الجنوب , ليثير صراع وقتال لمزيد من ازهاق الارواح وهدر الدماء في ارضنا الطيبة , واتهم كل الحقراء الذين ينفذون اجنداتهم مهما كانت المبررات , ويساعدون التحالف خارج اطار الهدف الذي وجد من اجله , تحت وهم انه سينصبهم حكاما بقوة سلاحه ودباباته وطائراته , حقراء رواتبهم وصرفتهم بالعملة الصعبة من هذه الدول كان دولار او ريال سعودي اماراتي , وهم اليوم مجرد شقاه وادوات لتدمير البلد , وهم سبب رئيسي فيما نحن فيه, مع احترامنا للبعض الذين يرفضون ان يكونوا ادوات ,  مخطط خبيث يدمر الحياة والانسان واستمرار في الشرخ الاجتماعي والوطني , لانهاك الناس للاستسلام لأطماع هذه الدولة و مؤامراتها الخبيثة , انا كمواطن اليوم اشعر بخطر تواجد قوات التحالف التي تتجاوز حدود وجودها , في مناطق محرره او مناطق لا حرب فيها , لتنفذ اطماعها , في استقطاع اراضي ومنافذ وتنفيذ مشاريع تخصه لا تخص اليمن .

علينا ان نصحوا ونفيق لنستعيد كرامة وسيادة الوطن جنوبا وشمالا حيث لن ينفع الندم , ونوقف كل المشاريع الصغيرة حتى يستعيد الوطن سيادته وكرامته ويتعافى وترسخ الدولة كواقع والنظام والقانون على الارض , ونستطيع حينها حسم امورنا واختلافاتنا وخلافنا بطرق سلمية مكفولة دستوريا وتكفلها المواثيق الدولية في اطار حفظ السيادة والكرامة , والله على ما قول شهيد .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
((الناظر الى تركيبة المجلس الانتقالي الجنوبي و عناصره ، قبل النظر إلى تركيبته القانونية و مدى مشروعيتها من
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
خلال الأسابيع الماضية عادت الحرب اليمنية، مرة أخرى، إلى الواجهة الدولية، لكنها حضرت بوصفها مأزقاً سعودياً
في تعامله مع أحداث ( مجزرة ) خاشقجي ( رحمه الله ) , أثبت التخبط السعودي الشامل أن إدارة شؤون الحكم أمر عسير وشائك
أتفق العالم أن ما جرى في اليمن في الحادي و العشرين من سبتمبر عام 2014 هو انقلاب على السلطة الشرعية المتخبة شعبيا
مرة أخرى يندب الانتقالي حظه، ويلوح بالخيار العسكري، ويعلن عدم التزامه بأي نتائج قد تفضي عنها مشاورات السويد،
الذي لا يعرف الحوثيين قد يظن أن في الأمر جديدا.. أبدا لا جديد.. واقصد لا جديد في شأن تحقيق سلام مستدام طرفه
بذل المبعوث الأممي الثالث إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، جهودا مضنية لجمع الحكومة الشرعية والمليشيات
عشية مشاورات السلام في ستوكهولم هناك ضغوط دولية كبيرة باتجاه توقيف الحرب في اليمن. ويبقى السؤال المهم هو: هل
اتبعنا على فيسبوك