من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 07:19 مساءً
منذ 15 ساعه و 38 دقيقه
باشر فريق فني من قطاع الإتصالات بمحافظة المهرة اليوم مهامه بإصلاح الأقطاع والأعطاب التي خلفتها الأمطار والسيول الناتجة عن الحالة المدارية (لبان) في شبكة الإتصالات وأدت إلى خروجها عن الخدمة وانقطاع الاتصالات عن جميع مديريات المحافظة وخدمة الإنترنت عن محافظة حضرموت وأجزاء
منذ 15 ساعه و 38 دقيقه
دعت منظمة "رايتس رادار"، اليوم الأربعاء، محكمة الجنايات الدولية إلى التحقيق العاجل في قضايا الاغتيالات التي نفذها مرتزقة أمريكيون لصالح الإمارات.   وقالت المنظمة في تغريدة بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن الأدلة التي نشرها  موقع صحيفة أمريكية كانت قاطعة
منذ 16 ساعه و 8 دقائق
قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اقتحمت منزل وزير التربية والتعليم عبدالله لملس ف صنعاء وقاموا بالعبث بمحتوياته. وذكرت المصادر أن المليشيا اقتحمت المنزل والذي يقع في حي الليبي. وعلق لملس على حسابه في تويتر أن الحوثيين اقتحموا شقته التي تقع في الحي الليبي بجانب التلفزيون
منذ 16 ساعه و 15 دقيقه
قدمت إدارة موقع مشاركة الفيديوهات الأكثر شهرة عالمياً "يوتيوب"، اعتذارها للمستخدمين حول العالم، بعد العطل المفاجئ الذى أصاب الموقع، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.   وقالت إدارة الموقع فى رسالة لمستخدميها: "شكراً لتقاريركم عن يوتيوب، نحن نعمل على حل هذه
منذ 16 ساعه و 26 دقيقه
كيف يمكن للمرء أن يستعيد ذكرياته عن ليلة مرعبة كادت أن تؤدي بحياته في هجوم ارهابي اكتشف مؤخرا ان وراءه مرتزقة امريكيون استأجرتهم دولة شقيقة قيل انها أتت لمساعدة اليمن واليمنيين. في مساء 29 ديسمبر 2015، كانت الأجواء عادية في مكتب النائب البرلماني انصاف مايو بكريتر عدن وهو رئيس

موقع أمريكي يكشف عن خلية إماراتية لتنفيذ الإغتيالات بعدن"صورة"
بين المقاومة و ثورة أكتوبر.. مقاربة تاريخية
وكالة الأنباء السعودية: الرئيس اليمني يتهم إيران بدعم أطرافاً جنوبية على غرار دعمها للانقلابيين الحوثيين في الشمال
مصادر مقربة من الرئاسة تكشف سبب رفض هادي لقاء المبعوث الأممي
مقالات
 
 
الجمعة 05 أكتوبر 2018 05:54 مساءً

قبل أن يتسع الخرق على الراقع..

علي العمراني

يذكرنا ما يحدث الآن في عدن وما حولها بما كان يحدث في صنعاء وما حولها في صيف وخريف 2014.. يزحف الحوثي من صعدة باتجاه عمران تحت ذرائع من قبيل طرد الأجانب من دماج .. الأجانب فقط..! وبعدها يزحف نحو عمران بحجة إقالة المحافظ محمد حسن دماج .. ولما أُقيل المحافظ ، قالوا : باقي القائد القشيبي ..انفجرت المعارك في عمران ، وقالت الدنيا كلها بما ذلك وزير الدفاع اليمني، والمبعوث الأممي وبيان مجلس الأمن، وقيادات الأحزاب التقدمية اليمنية،والمؤتمريون، وكتاب ليبراليون، وصحفيون يساريون، وناشطون كثيرون : هذه معركة بين الحوثي والإصلاح ، ولا دخل للعالم فيها..!

قتل القشيبي، وأدرك كثيرون أنه لن يجرؤ بعد ذلك كثير من قادة الجيش على قتال الحوثي، ومن يفعل سيلقى نفس مصير القشيبي الذي تخلى عنه الجميع.. والحوثيون يحيطون بصنعاء ، قال أحد الصحفيين المقربين من الحوثي، في مقابلة مع قناة السعيدة إن قادة ألوية عسكرية يتواصلون الان مع الحوثي ويؤكدون بأنهم لن يواجهوه، وتساءل : كيف لهم أن يفعلوا وقد رأوْا مصير زميلهم القشيبي..؟! وقال الصحفي مستبشرا : انتهى الأمر .. !

يعيش الصحفي الذي كان متحوثا جدا، ومستبشرا كثيرا بقدوم الحوثي ، وهو متميز في كتاباته ، في الخارج ، الآن ، بعدما تبين له أنه كان يجري وراء سرب جهنمي ، وكتب قبل أيام ما يشبه الإعتذار ..

كان يشَّرف حزب الإصلاح، وكان بإمكانه في تقديري ، أن يخوض المعركة نيابة عن الجميع لحماية الدولة اليمنية، في عمران وفِي صنعاء، لو اتبع تكتيكا وتصميما في المواجهة، مماثلا لما كان عليه الحوثي، فالإصلاح ليس قليلا مقابل الحوثي. لكنه لأسبابه الخاصة، وهي غير مبررة في تقديري ، آثر أن يظهر حملا وديعا وحمامة سلام، و"حزبا مدنيا مسالما"، وترك الحوثي، يسيطر على البلد، ويتحمل الملامة ..!

انقلابيو المجلس الانتقالي، لا يقلون خطرا عن الحوثي، وقد يزيدون عليه في الخطر، إذا ما تخيلنا حجم الفوضى الإضافية التي قد تنجم عن أجندتهم ونواياهم المعلنة .. تتذكرون أحداث يناير الماضي في عدن وما أسفر عنها من مآسي .. لكنها بسيطة قياسا بما قد يكون فوضى عارمة طويلة الأمد ..

كان الانتقاليون، إلى قبل أيام، يرددون، إنهم مع شرعية الرئيس هادي، والمشكلة عندهم،هي الحكومة والغلاء والفساد، مثلما قال الحوثيون وهم يطوقون صنعاء.. تشابهت الأقوال والأفعال وأساليب الخراب وأسبابه..لكن الإنتقاليين قالوا في بيانهم الأخير ، أنهم فكوا الإرتباط بكل ما يمت للشرعية بصلة، وإنهم جاهزون للمواجهة الشاملة، ووضع اليد على كل شيء ..

التحالف العربي، وحده القادر، في هذه اللحظة الإستثنائية الخطيرة من تاريخ اليمن وظروفها ، على إعادة الأمور إلى نصابها، ولجم جنون الإنتقالي، قبل أن تستفحل الأمور وتتفاقم الأخطار، وتتعمق الفوضى المستفحلة أصلا، ويتسع الخرق على الراقع ..ولنا أن نتخيل الحال في اليمن اليوم ، لو أن التحالف العربي تدخل بحزم ،في الوقت المناسب، قبل اجْتَياح صنعاء..

ولا ننسى التذكير هنا ، بما نتوقعه من الأشقاء، في جانب الإقتصاد الذي يدمر ما تبقى من حياة اليمنيين وكرامتهم ، مع تقديرنا وشكرنا لكل ما يقدمونه..


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كيف يمكن للمرء أن يستعيد ذكرياته عن ليلة مرعبة كادت أن تؤدي بحياته في هجوم ارهابي اكتشف مؤخرا ان وراءه مرتزقة
لاتوجد دولة في عدن .. هذا أمر لايختلف عليه (اثنان). نقترب من الولوج إلى العام الرابع وكل مانراه هو عصابات مختلفة
هل أحتضنت قطر قيادي إصلاحي واحد من الفارين خارج الوطن بعد إنقلاب الهاشميين على الدولة اليمنية..؟ هل أحتضنت
- قلت : ألم تقولوا أنَّ الجنوب يسع جميع أبناءه ؟. فلماذا هذا النبذ والقتل والخطف لبعض أبنائه ؟ . - قال : أنتم على
انها خطة محكمة..ضمن حلقات مسلسل خطير يرتكبه اللوبي العالمي الصهيوني وادواته بالمنطقة العربية.. لا يستقيم
مع غروب شمس يوم الجمعة غربت روح زكي الطاهرة بفعل جبان خسيس وبنفس خنزيرية لايروق لها الا العيش في الوحل لأن
بداء حياته السياسية متشبعا بخوض الصراع وادارة التوازنات حتى خرج قياديا متمرسا لديه من الشجاعة الأدبية
ليس مصادفة أن تتزامن دعوةُ المجلس الانتقالي التي وجهها قبل أيام إلى الجنوبيين للسيطرة على المؤسسات؛ مع تواجد
ﺗﺒﺮﻳﺮ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺍﺟﺰﻡ ﺍﻧﻪ ﺃﺳﻮﺃ ﻭﺍﻓﻈﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺘﻞ ، ﻓﺎﻟﻘﺎﺗﻞ ﺣﺘﻤﺎً ﺳﻴﻼﻗﻲ ﻋﻘﺎﺑﻪ ﺁﺟﻼً ﺃﻡ
لكل وطني حر يريد ان يعيش بكرامة وعزة وشرف في وطنه وبين اهله وناسه , اليوم الفتنة تستفحل بين اوساطنا ,نخب
اتبعنا على فيسبوك