من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 05:13 مساءً
منذ 9 ساعات و 9 دقائق
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
منذ 9 ساعات و 58 دقيقه
  دشنت مؤسسة نعمة للاعمال الانسانية والتنمية مشروع توزيع السلال الغذائية للاسر الاشد فقرا في مديرية ردفان بمحافظة لحج.   وفي التدشين أشاد الشيخ فضل عبدالله فضل القطيبي مدير عام مديرية ردفان بأهمية هذا المشروع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد مؤكداً
منذ 10 ساعات و 5 دقائق
  يقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024، حيث تقام عددًا من المباريات الهامة في بعض الدوريات الأسيوية. وجاءت أبرز مواعيد مباريات اليوم كالتالي مواعيد مباريات الدوري الإماراتي   النصر ضد حتا – الساعة 8 مساء   الإمارات ضد بني ياس – الساعة 8 مساء   مواعيد
منذ 10 ساعات و 23 دقيقه
قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي.   وأكد أنه لا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة والوقت ينفد، مبينا أنه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح، لا سيما في شمال قطاع
منذ 10 ساعات و 25 دقيقه
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن وفاة المختطف خالد غازي، في احد معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، يعيد التذكير بمأساة عشرات آلاف من المختطفين والمحتجزين والمخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية".   وأمس الأربعاء توفى المختطف خالد حسين
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الخميس 13 سبتمبر 2018 12:46 صباحاً

الإصلاح في ذكرى تأسيسه الثامنة والعشرين

أنصاف مايو

نستقبل الذكرى الثامنة والعشرين لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح في الثالث عشر من سبتمبر 1990م والشعب اليمني لايزال يكرس نضالاته المتواصلة بسيل جرار من التضحيات لاستعادة دولته من مليشيات الانقلاب، وكسر المشروع الإيراني في المنطقة.

وفي هذا المقام اجدها مناسبة هامة للوقوف في حضرة النضال العظيم الذي تشرفنا بتقديمه، ولا نزال وكل أعضائنا وأنصارنا في مدينة عدن الحبيبة وفي عموم الوطن اليمني الكبير، ونراه حقا علينا ودَيناً يطوق أعناقنا لهذه المدينة الباسلة.

إن التيار الاصلاحي الذي تشكل لاحقا في حزب الاصلاح في العاصمة عدن وعموم المحافظات الجنوبية مع انطلاقة التعددية السياسية لم يكن وليد اللحظة، بل كان معبرا عن تلك الجهود المستنيرة والنضالية منذ نهاية اربعينيات القرن الماضي مع انطلاق الحركة التنويرية التي شهدتها عدن مروراً بالجمعية الاسلامية التي شكلها المرحوم محمد عبدالله المحامي عام 1949 برفقة الشيخ محمد بن سالم البيحاني والشيخ علي محمد باحميش وغيرهم.

وتعد أول نواة للعمل الاسلامي في عدن، إضافة إلى نضالات الشيخ عمر طرموم والدكتور محمد علي البار في المركز الثقافي الاسلامي اللذين ساهما في الحياة السياسية والثقافية في تلك المرحلة ولايزال معهد البيحاني العلمي شاهدا على تلك البصمات.

تلك البدايات النضالية التي سطرت من خلال الالتحام في ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة وانخراط عدد من الشباب الإسلاميين في العمل الفدائي لتحرير عدن من الاحتلال البريطاني، وعلى رأسهم المناضلان الكبيران أبو بكر شفيق وحسين عبدالله مساوى (أبوهاشم) اللذان قادا العمل الفدائي في مدينة عدن وشغلا لاحقا عضوية أول لجنة تأسيسية لحزب الإصلاح كامتداد طبيعي للحركة الاصلاحية، وشاركا بفعالية في أولى العمليات العسكرية، مثل عمليات: ضرب المطار العسكري ونادي سلاح الطيران، كما كان لهم دور أساسي في انتفاضة 20 يونيه 1967م التي سيطر خلالها الفدائيون على منطقة (كريتر) وطردوا القوات البريطانية منها قرابة أسبوعين.

ومن خلال تلك المراحل التاريخية ترسخ الهم الوطني لدى اعضائنا وانصارنا، وضرورة الاسهام الفاعل في كل ما يحافظ على مدنية عدن و تميزها الحضاري و التنوع الثقافي والاجتماعي اللذي تميزت به عقودا طويلة من الزمن.

وبعد اعلان التعددية كان الحضور البارز في الاسهام مع شركاء العمل السياسي في تجسيد الشراكة الوطنية والعمل المشترك وترسيخ المشاركة السياسية من خلال محطات الانتخاب النيابية والمحلية والرئاسية.

وعند انطلاق الحراك السلمي في 2007 انخرط اعضاؤنا وانصارنا في فعالياته المختلفة وانتصرنا للقضية الجنوبية في كل المحافل والمجامع، وكانت مقراتنا اماكن احتضان للجان التحضيرية للفعاليات السلمية المختلفة.

كان انحيازنا للوطن والمواطن نابعا من قيمنا اللتي تعلمناها ومارسناها سلوكا و افعالاً، وعندما لاح الخطر على مدينتنا عدن من قبل جماعة الحوثي الانقلابية الايرانية قام الاصلاحيون مع كل الوطنيين الشرفاء بالدفاع عن مدينتهم والتضحية بارواحهم رخيصة في دفع العدوان عنها وأهلها وانضموا إلى مقاومتها الباسلة إلى جانب كل الاحرار من أبنائها الأبطال، وقدم الاصلاح في سبيل ذلك عددا من الشهداء والجرحى.

يا أبناء عدن الأحرار

يتعرض كوادر ونشطاء ومقرات حزب الاصلاح في العاصمة عدن لحملة ظالمة ومخطط خبيث، يهدف إلى اقصائه من الحياة السياسية بدءاً بعملية اغتيال الشيخ الشهيد صالح حليس ومرورا بإحراق مقراته واغتيال قياداته ورموزه وملاحقة كوادره وناشطيه وانتهاء بمحاولة اغتيال الناشط الاصلاحي مروان الراعي قبل يومين.

اننا نؤكد ان تلك الحملة الخاطئة هي بسبب موقف الاصلاح المبدئي الرافض للانقلاب على الشرعية في صنعاء أو عدن، تحت أي لافتة كانت و رفضه التماهي امام الممارسات التي تؤدي إلى تقويض الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتندرج هذه الحملة ضمن محاولات افراغ مدينة عدن من رموزها وكفاءاتها وكوادرها وتجريف الحياة المدنية وافقادها أهم عناصر تميزها من خلال بث الكراهية وحملات التحريض الممولة وممارسات الاقصاء التي أدت الى انحسار مظاهر المدنية لصالح شيوع اعمال النهب والسلب والتجهيل في مؤشر للتراجع لم تشهده المدينة على امتداد تاريخها الطويل.

لقد عانى أبناء عدن من الويلات وتعرض كوادرها للتصفيات والملاحقات والاعتقالات في مسلسل للدم لم يستثنِ علماءها وأئمة مساجدها وخطبائها.

ولقد ظلت هذه المدينة المسالمة تحمل الحب والتعايش مع كل الأفكار والكيانات والمكونات إيمانا منها بأن التنوع دليل قوة وتقدم، وإن ممارسات التصفية ومحاولات الإلغاء تعبير عن ضعف وافلاس من يقوم بها، ومؤشر خطر مدمر سيطال الجميع بآثاره السيئة ولن يبقي على أحد .

وهنا أجدها فرصة للتأكيد على موقف الإصلاح الذي يرفض العنف بجميع صوره وأشكاله، ويجدد التزامه بالنضال السلمي وبالوسائل المشروعة، ونؤكد أن معركتنا لاستعادة الدولة والقضاء على مخالب إيران واطماعها تتصدر أولوياتنا، وتستاثر بكل جهودنا وطاقاتنا، وندعو كافة القوى الوطنية لتوحيد الجهود والصفوف لاستكمال تحرير اليمن وكسر الانقلاب الحوثي المتخلف، مُثمّنين للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية موقفهم التاريخي في مساندة الشعب اليمني ومناصرته ودعمه لاستعادة دولته وبناء مستقبله المنشود.
#اصلاحيون_لاجل _اليمن


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
اتبعنا على فيسبوك