من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 07:33 مساءً
منذ ساعه و 38 دقيقه
ألمح وزير النقل صالح الجبواني إلى مساعٍ غير معلنة لإجراء تغيير وزاري كلي أو جزئي بعد أيام من تعيين رئيس جديد للحكومة هو معين عبدالملك خلفاً لأحمد عبيد بن دغر الذي أقيل من منصبه وأحيل للتحقيق في خطوة رأها البعض انتقام شخصي أكثر منها رغبة حقيقية في التغيير. لم يوضح الوزير ما
منذ ساعه و 38 دقيقه
نعيش اليوم كيمنيين وضعا بائسا كسفينة متداعية توقفت وسط محيط هائج متلاطم الأمواج فلا هي تقدمت للوصول الى وجهتها ولا عادت أدراجها من حيث انطلقت بل بقيت في وسط محيط تتلاعب بها الأمواج وتلحق بها الضرر وتستنفد مخزونها الذي يبقيها.   نعيش اليوم حالة حرب في المناطق المحتلة تراوح
منذ ساعه و 38 دقيقه
جاء التغيير الوزاري الذي أجراه الرئيس عبد ربه منصور هادي، قبل أيام، بإقالة رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، وإحالته للتحقيق، سابقه سياسية خطيرة، معبرة عن أزمة سياسية كبيرة غير معلنة في أروقة الشرعية "المهاجرة". لكن القرار أيضاً في شقه الثاني، وهو تعيين معين عبد الملك سعيد
منذ ساعه و 57 دقيقه
استقبل العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز نجلي الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، في القنصلية السعودية بإسطنبول .   وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، الثلاثاء 23 أكتوبر/تشرين، أن الملك سلمان استقبل في قصر اليمامة بالرياض سهل بن أحمد
منذ ساعتان و 3 دقائق
يخطط تطبيق "واتساب" لإجراء تعديل جديد، سيريح الأشخاص الذين يضعون عددا كبيرا من محادثاتهم الجماعية "من دون إشعارات"، تجنبا للإزعاج الدائم.   وأعلن "واتساب" إطلاق "خاصية الإجازة"، والتي "ستخفي" المحادثات الجماعية التي يقرر الشخص وضعها بخاصية " Mute" أو "من دون إشعارات".   وفي

السعودية والإمارات تعلنان تقديم 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن بالتعاون مع اليونيسف
موقع أمريكي يكشف عن خلية إماراتية لتنفيذ الإغتيالات بعدن"صورة"
بين المقاومة و ثورة أكتوبر.. مقاربة تاريخية
وكالة الأنباء السعودية: الرئيس اليمني يتهم إيران بدعم أطرافاً جنوبية على غرار دعمها للانقلابيين الحوثيين في الشمال
مقالات
 
 
الأربعاء 08 أغسطس 2018 06:40 مساءً

ما أشبه الليلة بالبارحة !!

محمدعلي محسن

ضاع الاستقلال الناجز يوم ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م وسيضيع التحرر من نظام عفاش وحليفه الحوثي ،وسيضيع الانتصار تلو الانتصار ما بقيت البيضة الرديئة من ذاك الغراب الرديء .

المسألة بديهية ومنطقية ولها صلة بالعقلية المسيطرة المهيمنة النافذة وان اعتدَّت هذه المرة بانتمائها لحقبة الألفية الثالثة ، أو تعاطت مع ادوات العصرنة والحداثة ..
في الأمس ، ضاع الجنوب ، بسبب دوامة العنف الرهيبة ،وبسبب تلك الشطحات والمزايدات والعنتريات الكاذبة ،وبدلاً من الاعتراف بها وتصويبها ، تجنباً للوقوع في ذات الأخطاء السالفة ؛ رحنا نبرر خيبة الآباء ، وذهبنا ننسف كل محاولات الانتقال السياسي السلمي المدني الديمقراطي الحضاري .
في الأمس وفي زخم الشعارات الثورية الديموغوجية اغلقت جغرافية الدولة الوليدة بقفل ومفتاح الانغلاق السياسي الاقتصادي ،والنتيجة توقف عجلة النهضة الصناعية والتجارية والعمرانية ، ما حرم الجنوبيين من أهم طفرة اقتصادية شهدتها دول المنطقة خلال حقبة الحرب الباردة ..

في ذروة الشعارات الثورية ، غرق الرعيل الأول في خضم معارك وحروب بلا منتهى ،فمن تحرير ظفار والجبل الاخضر شرقاً ،الى نجران وجيزان وعسير شمالا ً ، الى موزمبيق وغواتيمالا في أفريقيا وامريكا ، إلى صراعات قبائليتاريا في مساحة الجنوب ،الى اسقاط النظام الرجعي والامبريالي في صنعاء والخليج عموماً ..
في الأمس كانت روسيا أقرب لنا من الخليج وصنعاء وجيبوتي والقاهرة ، وفي الحاضر الإمارات حليفنا الأول والأخير ومجرد نقدها أو مطالبتها بتفسير أمر ما فانك هنا كمن يلج جهنم برجليه ..
في الأمس حفظنا اسماء عائلة فلاديمير اليتش اوليانوف " لينين " عن ظهر قلب ،وزعمنا كذباً وزوراً أن الجنوب ، كوبا العرب ، وان الساحة الحمراء ،اقرب لنا من مكة المكرمة، كما وزيارة جثمان لينين أجدى وانفع من زيارة مسجد ورمس الرسول ..

وفي الحاضر عليك أن تكون ملكياً أكثر من ملوك وامراء السعودية والإمارات ، وعليك فقط الإذعان والخضوع لأرباب العهد الثورجي ؛ فحتى وان رأيت وطنك تنهشه الكلاب والذئاب والفئران ؛ فعليك أن تصفق لوطن بناته الفاشلين والمعتوهين .

احلامك ان سرقت منك ،او كبريائك اذا ما انتهك واغتصب ؛ فيتوجب منك في هذه الحالة ، إما الموت كمدا ً وخجلاً ،واما مشاركة الموتى طريقة حياتهم البائسة ..
في الأمس ضاع الاستقلال المجيد في أتون ثورات وانتفاضات وحركات شعارها المفضل " نحن ناضلنا وقاتلنا وعلى الأرض استولينا " واليوم لا أرى غير صدى كئيب ممل سؤوم لذلك الصوت المجنون ولتلك الحقبة الزمنية ..

طبعاً ، لا اغفل هنا ،ان سنون ما بعد رحيل اخر جندي بريطاني يمايزها عن حقبة ما بعد تحرير الجنوب من قوات صالح والحوثي ؛ بكونها حملت لفكرة سياسية تقدمية ، فلا مقارنة بين رقي الأسلاف وتخلف الأبناء والأحفاد ..

ختاماً ، اذكر بوصية لويس الرابع عشر لحفيده : " حذار أن تكون مولعاً بالأبنية والأبهة والحروب كما كنت مولعاً بها ، بل اعمل لتخفيف آلام الشعب إذ لو لم تنغمس فرنسا في تلك المآسي من الحروب لأصبحت أغنى وأرفه دولة في أوروبا ".


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ألمح وزير النقل صالح الجبواني إلى مساعٍ غير معلنة لإجراء تغيير وزاري كلي أو جزئي بعد أيام من تعيين رئيس جديد
نعيش اليوم كيمنيين وضعا بائسا كسفينة متداعية توقفت وسط محيط هائج متلاطم الأمواج فلا هي تقدمت للوصول الى
جاء التغيير الوزاري الذي أجراه الرئيس عبد ربه منصور هادي، قبل أيام، بإقالة رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر،
كيف يمكن للمرء أن يستعيد ذكرياته عن ليلة مرعبة كادت أن تؤدي بحياته في هجوم ارهابي اكتشف مؤخرا ان وراءه مرتزقة
لاتوجد دولة في عدن .. هذا أمر لايختلف عليه (اثنان). نقترب من الولوج إلى العام الرابع وكل مانراه هو عصابات مختلفة
هل أحتضنت قطر قيادي إصلاحي واحد من الفارين خارج الوطن بعد إنقلاب الهاشميين على الدولة اليمنية..؟ هل أحتضنت
- قلت : ألم تقولوا أنَّ الجنوب يسع جميع أبناءه ؟. فلماذا هذا النبذ والقتل والخطف لبعض أبنائه ؟ . - قال : أنتم على
انها خطة محكمة..ضمن حلقات مسلسل خطير يرتكبه اللوبي العالمي الصهيوني وادواته بالمنطقة العربية.. لا يستقيم
مع غروب شمس يوم الجمعة غربت روح زكي الطاهرة بفعل جبان خسيس وبنفس خنزيرية لايروق لها الا العيش في الوحل لأن
بداء حياته السياسية متشبعا بخوض الصراع وادارة التوازنات حتى خرج قياديا متمرسا لديه من الشجاعة الأدبية
اتبعنا على فيسبوك