من نحن | اتصل بنا | الخميس 16 أغسطس 2018 08:20 مساءً
منذ 17 ساعه و 35 دقيقه
مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك كل عام يدخل بائعي الأضاحي في مدينة لودر شرق محافظة أبين في منافسات شرسة على من يملك الأضحية الأكبر حجما والاغلى ثمنا. وحطم صباح الأربعاء "تيس" الرقم القياسي في سعر الاضحية, حيث بلغ سعره 200 الف. وقال أحد تجار المواشي ان سعر التيس الذي تم بيعه
منذ 17 ساعه و 35 دقيقه
قام مسلحون مجهولون ظهر اليوم الخميس في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن بعملية سطو مسلح على مرتبات موظفي التربية بمحافظة أبين . حيث أفاد مصدر محلي عن قيام مسلحين مجهولين ظهر اليوم في مديرية خورمكسر بالقرب من جامع الخير باعتراض سيارة صراف الإدارة العامة لتربية أبين والسطو على
منذ 18 ساعه و 7 دقائق
باشرت لجان صرف مرتبات شهر يوليو لمنتسبي الجيش في المنطقة العسكرية الرابعة عملها منذ يوم الأحد الماضي الموافق [12/أغسطس/2018م] والذي تم تشكيلها بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة والأمن .   وأتت توجيهات فخامة الرئيس
منذ 18 ساعه و 12 دقيقه
بلغت إيرادات مكتب الواجبات الزكوية بمحافظة عدن، منذ مطلع العام الجاري 2018، وحتى الآن 460 مليون ريال، وبزيادة قدرها 40 مليون ريال عن المربوط. أكد ذلك مدير عام الواجبات الزكوية بالمحافظة المهندس محمد السقاف، خلال استقباله اليوم للقائم بأعمال محافظ عدن الوكيل الأول للمحافظة
منذ 18 ساعه و 22 دقيقه
دشنت رئاسة هيئة الأركان العامة، امس الأربعاء، عملية صرف اكرامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنتسبي القوات المسلحة اليمنية لشهر ابريل 2018م. وقال رئيس اللجنة الاشرافيه مساعد المفتش العام اللواء احمد صالح ابو حاتم، إنه جرى، اليوم الأربعاء، توزيع لجان

الجيش الوطني يقترب من معقل المتمرد "أبوالعباس " بتعز
الإنتقالي الجنوبي يثر الشارع الجنوبي بإنقلابه على على رفقاء النضال "تقرير"
المجلس الاعلى للحراك "تيار باعوم" يرد على مقابلة الزبيدي ويطالب الجنوبيين بالوقوف ضد الإنتقالي
وكالة أمريكية تكشف عن صفقة بين «الإمارات » و«القاعدة» في المدن المحررة
مقالات
 
 
الأربعاء 08 أغسطس 2018 06:40 مساءً

ما أشبه الليلة بالبارحة !!

محمدعلي محسن

ضاع الاستقلال الناجز يوم ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م وسيضيع التحرر من نظام عفاش وحليفه الحوثي ،وسيضيع الانتصار تلو الانتصار ما بقيت البيضة الرديئة من ذاك الغراب الرديء .

المسألة بديهية ومنطقية ولها صلة بالعقلية المسيطرة المهيمنة النافذة وان اعتدَّت هذه المرة بانتمائها لحقبة الألفية الثالثة ، أو تعاطت مع ادوات العصرنة والحداثة ..
في الأمس ، ضاع الجنوب ، بسبب دوامة العنف الرهيبة ،وبسبب تلك الشطحات والمزايدات والعنتريات الكاذبة ،وبدلاً من الاعتراف بها وتصويبها ، تجنباً للوقوع في ذات الأخطاء السالفة ؛ رحنا نبرر خيبة الآباء ، وذهبنا ننسف كل محاولات الانتقال السياسي السلمي المدني الديمقراطي الحضاري .
في الأمس وفي زخم الشعارات الثورية الديموغوجية اغلقت جغرافية الدولة الوليدة بقفل ومفتاح الانغلاق السياسي الاقتصادي ،والنتيجة توقف عجلة النهضة الصناعية والتجارية والعمرانية ، ما حرم الجنوبيين من أهم طفرة اقتصادية شهدتها دول المنطقة خلال حقبة الحرب الباردة ..

في ذروة الشعارات الثورية ، غرق الرعيل الأول في خضم معارك وحروب بلا منتهى ،فمن تحرير ظفار والجبل الاخضر شرقاً ،الى نجران وجيزان وعسير شمالا ً ، الى موزمبيق وغواتيمالا في أفريقيا وامريكا ، إلى صراعات قبائليتاريا في مساحة الجنوب ،الى اسقاط النظام الرجعي والامبريالي في صنعاء والخليج عموماً ..
في الأمس كانت روسيا أقرب لنا من الخليج وصنعاء وجيبوتي والقاهرة ، وفي الحاضر الإمارات حليفنا الأول والأخير ومجرد نقدها أو مطالبتها بتفسير أمر ما فانك هنا كمن يلج جهنم برجليه ..
في الأمس حفظنا اسماء عائلة فلاديمير اليتش اوليانوف " لينين " عن ظهر قلب ،وزعمنا كذباً وزوراً أن الجنوب ، كوبا العرب ، وان الساحة الحمراء ،اقرب لنا من مكة المكرمة، كما وزيارة جثمان لينين أجدى وانفع من زيارة مسجد ورمس الرسول ..

وفي الحاضر عليك أن تكون ملكياً أكثر من ملوك وامراء السعودية والإمارات ، وعليك فقط الإذعان والخضوع لأرباب العهد الثورجي ؛ فحتى وان رأيت وطنك تنهشه الكلاب والذئاب والفئران ؛ فعليك أن تصفق لوطن بناته الفاشلين والمعتوهين .

احلامك ان سرقت منك ،او كبريائك اذا ما انتهك واغتصب ؛ فيتوجب منك في هذه الحالة ، إما الموت كمدا ً وخجلاً ،واما مشاركة الموتى طريقة حياتهم البائسة ..
في الأمس ضاع الاستقلال المجيد في أتون ثورات وانتفاضات وحركات شعارها المفضل " نحن ناضلنا وقاتلنا وعلى الأرض استولينا " واليوم لا أرى غير صدى كئيب ممل سؤوم لذلك الصوت المجنون ولتلك الحقبة الزمنية ..

طبعاً ، لا اغفل هنا ،ان سنون ما بعد رحيل اخر جندي بريطاني يمايزها عن حقبة ما بعد تحرير الجنوب من قوات صالح والحوثي ؛ بكونها حملت لفكرة سياسية تقدمية ، فلا مقارنة بين رقي الأسلاف وتخلف الأبناء والأحفاد ..

ختاماً ، اذكر بوصية لويس الرابع عشر لحفيده : " حذار أن تكون مولعاً بالأبنية والأبهة والحروب كما كنت مولعاً بها ، بل اعمل لتخفيف آلام الشعب إذ لو لم تنغمس فرنسا في تلك المآسي من الحروب لأصبحت أغنى وأرفه دولة في أوروبا ".


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
حضرت هذا الليلة احتفال السفارة الهندية بمناسبة الْيَوْمَ الوطني للهند، وتواردت إلى خاطري ثلاث مسائل : الإولى
قاتَل الحوثيون السلفيين في 2013 في دمّاج وقالت الضفادع الصفراء : دعُوهما .. كلاهما أسوأ من بعض! اقتحموا عمران في
هل يمكن لمؤسس الشباب المؤمن (الحوثيين لاحقا) محمد عزان، أن يذكر لي اسم شخصية في المنظومة الشرعية ترفض التعايش
بعد صمت البنادق ، وفرْض الحوثي سيطرة تامة على صنعاء، شعرت أن من الصعب البقاء تحت "رحمة السيد" التي عبر عنها
قبل أيام فرضت الولايات المتحدة الأمريكية حزمة من العقوبات على النظام الإيراني والتي تحظر العقوبات أي
تتوالى النكبات على المواطن اليمني ، وتُضاف أكوامٌ من الآلام إلى ما به من آلامٍ تجذّرت في نفسه ، وحتَّمت عليه
منذ بداية مرحلة فرز الولاءات التي فرضها الصراع الحالي بين المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب حاد الكثير ممن
سيشارك الدكتور أحمد بن دغر في افتتاح مؤتمر موسع يعقد، اليوم الاثنين، في مقر مجلس التعاون الخليجي في العاصمة
ِّ لا نُقَلِّلَ مِنْ شَأْنِ جُهودِ المَحْسوبينَ عَلَى بعض المِهَنٍ في كَثيرٍ مِنْ مَناطِقِ اليَمَنِ
قرأت هذا الصباح أول مقابلة صحفية مع المبعوث الاممي إلى اليمن.. وضع الرجل النقاط على الحروف وأوضح الحقيقة وطرق
اتبعنا على فيسبوك