من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 07:08 مساءً
منذ 16 ساعه و 59 دقيقه
اعتقلت قوات ما يسمى النخبة الشبوانية، عصر اليوم الجمعة، قيادي في المجلس الإنتقالي بمحافظة شبوة بعد مداهمة منزله بدون سابق إنذار . مشيرا إلى أن اعتقال القيادي (أ_ج_ع) جاء بدون اي سبب ولم تصدر النخبة اي بيان يوضح ملابسات الإعتقال، وأضاف شهود عيان بأنهم شاهدوا بعض جنود النخبة
منذ 17 ساعه و دقيقه
ألقى وزير الاوقاف في الحكومة الشرعية أحمد زبين عطية اليوم خطبة الجمعة في الجامع الكبير بالغيضة عاصمة المهرة مشيدا بدور التحالف والسعودية وأهمية مايقومون به في #اليمن. يأتي هذا  بعد يوم واحد فقط من شن طائرات الأباتشي السعودية غارات على نقطة أمنية بالمهرة.
منذ 17 ساعه و 5 دقائق
حالة من الاستقرار الأمني تشهده مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، أعاد لها شيئاً من الروح بعد سنوات من الحرب والاضطراب الذي أرهق وجه المدينة التاريخية التي تتوسد الجبل، وتنام في حضن البحر. قاد ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن، الذي ظهر منتصف العام 2017، جملة من
منذ 17 ساعه و 11 دقيقه
توعد المثير للجدل نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك الحوثيين برد عنيف خلال يومين. وقال بن بريك ان الناس سترى ماسيحدث خلال يومين. واضاف بالقول: "الحوثي يستعين بالتهدئة في الحديدة وخطة انتشار قوات أجنبية ويضمن بذلك وجوده في الحديدة مع حماية أممية ويسحب قواته
منذ 17 ساعه و 15 دقيقه
يتكرر الجدل من آن لآخر حول ما تروجه صناعة الموضة لشكل الجسم المثالي، والضغوط على النساء تحديدا لتطويع أجسادهن لتناسب هذه المقاييس.   وأخذ الجدل منحى جديدا بعد إعلان شركة "فيكتوريا سيكريت" الشهر الماضي عن ضم عارضة الأزياء باربرا بالفين للعمل معها ، كأول عارضة في فئة

 alt=

صحيفة الإندبندنت: بريق "المجلس الانتقالي" الداعي لانفصال جنوب اليمن يخفت لدى انصاره
اليمن.. ربات بيوت أدمنّ “واتساب” للتعرف على أخبار الحرب والسياسة
قراءة في التحضيرات التي سبقت إنعقاد مجلس النواب بسيئون
سفير اليمن في واشنطن يكشف عن إغتيال للرئيس هادي لم ينجح
مقالات
 
 
الجمعة 03 أغسطس 2018 07:27 مساءً

المهرة عاصمة مؤقتة لليمن!!

علي هيثم الميسري

جميعنا يعلم أن هناك نزاع إقليمي على مصالح مختلفة في محافظة المهرة ، مستغلين الأزمة اليمنية التي أوجدتها مليشيا الإنقلاب بإنقلابها على شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

   يوم أمس قام فخامته بزيارة تاريخية لمحافظة المهرة وهي خطوة جبارة تحمل عدة رسائل لكل أولئك المتنازعين على هذه المحافظة ، وأهم هذه الرسائل هي أن المهرة محافظة يمنية ومن يطمع بها سيحترق في نارها .

   فخامه رئيس الجمهوريه عبدربه منصور  هادي أعلن عن تدشين برنامج الإعمار بدعم وتمويل من المملكة العربيه السعوديه الشقيقة ، وأن بداية تدشين اليمن الجديد يبدأ من " المهرة " ، من أرض الخير والبناء والتنمية والإعمار .

   ثمة رسالة جوهرية كانت بتواجد سفير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإستقباله لفخامة رئيس الجمهورية ، وبما أن مملكة الإنسانية والعطاء هي الداعم الرئيسي لمرحلة العمار في محافظة المهرة فهذه أقوى رسالة لأولئك المتنازعين بأن الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ستكون هي السند المتين في الذود عن كل ذرة من تراب اليمن ضد أطماع الطامعين .

   بعد هذا السرد أتمنى أن يعلن داهية الدهاة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي المهرة عاصمة مؤقتة لليمن بدلاً من قرية عدن ، وبكذا يكون قد ضرب عدة عصافير بحجر واحدة ، الحجر الأول هو تلك الإنتكاسة لكل الطامعين في المهرة وعودتهم صاغرين عن أطماعهم ، فليس من المعقول أن تطمع قوى إقليمية بعاصمة دولة مجاورة .

  الحجر الثاني هو أن ينأى بطاقمه وحكومته ليعملون في أرض هادئة يعمها الأمن والأمان بدلاً من قرية عدن أرض الغوغائيين والإنقلابيين والإنفصاليين والخونة والعملاء ، ويا حبذا بعد إتخاذ فخامته هذه الخطوة الجبارة أن يقوم بإرسال قوة عسكرية من الجيش الوطني لتربية أولئك الغوغائيين وداعميهم وإعادة الأمن والإستقرار لمدينة عدن التي حولها أولئك الغوغائيين إلى قرية ، فهل سيفعلها فخامة رئيس الجمهورية ويعلن المهرة عاصمة مؤقتة عدن ؟ إعقلها وتوكل يا فخامة الرئيس .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
لا تغضبوا يا أصدقائي في صنعاء دنيا كانت مخبأة لنا نحن عشاقها السريين ليست هذه مساهمة دعائية للحوثي ليتركنا في
تقول حكاية عربية قديمة إن رجلاً صالحاً مر في سوق وسمع جلبة، وعندما سأل عن السبب قيل له إنه الأمير يقطع يد سارق.
يدركَ الإصلاحيون عظم المسؤولية وجسامة التضحيات التي عليهم أن يستمروا في تقديمها في سبيل معركة استعادة
لكثرة التهويل الاعلامي الذي وصل الى درجة التطبيل لإلتئام مجلس النواب في شيئون بعد أربع سنوات عجاف من
"صالحت بيك أيامي سامحت بيك الزمن".. من أغنية أنت عمري للسيدة أم كلثوم     حضرموت أسعدتنا بالأمس مرتين
من كان يصدق ان مدينة صغيرة بحجم سيئون ستختطف أنظار اليمنيين ووسائل الإعلام العربية والدولية بإستضافتها اهم
استعاد اليمنيون صوتهم بعد أربع سنين من الكتمان القسري ، وحشدت "سيئون" نواب الشعب في تظاهرة لا تخلو من الفخر
أخيرا، استعاد معسكر الشرعية في اليمن، السلطة التشريعية التي ظلت في قبضة الحوثيين طيلة أربعة أعوام
دخل الحوثيون صنعاء في سبتمبر 2014، وعلى الفور أصدروا "الإعلان الدستوري" الذي ألغى الدستور ومجلس النواب، وسلم
للشيطان أعمال وعادات في شهر شعبان ، لم تختلف ولم تتغير في الجاهلية والإسلام ، و هو الشهر الثامن من السنة
اتبعنا على فيسبوك