من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:44 مساءً
منذ 4 ساعات و 16 دقيقه
التقى وكيل قطاع الحج والعمرة مختار الرباش اليوم بالأطباء والممرضين المرافقين للبعثة اليمنية في لقاء تشاوري ضم نائب وزير الصحة لشؤون الطب العلاجي رئيس اللجنة الطبية بالبعثة اليمنية الدكتور شوقي الشرجبي، لمناقشة أداء اللجنة وسير عملها.   ورحب الوكيل بالأطباء، مستعرضا
منذ 6 ساعات و 39 دقيقه
بعد صمت البنادق ، وفرْض الحوثي سيطرة تامة على صنعاء، شعرت أن من الصعب البقاء تحت "رحمة السيد" التي عبر عنها قيادي مؤتمري ، تواصلت معه قبل مغادرة صنعاء، وقال : لم يبق لنا إلا رحمة السيد..!   ليلة 23 سبتمبر 2014 وصلت تعز ..   كان بالإمكان أن أتجه البيضاء مسقط الرأس ، وفي أهلها من
منذ 6 ساعات و 57 دقيقه
في حادثة غريبة عودة عقل مختل عقلي كان على قارعة الطريق فاقدا للعقل منذ اكثر من عشرين سنة لكنه عاد الأسبوع الماضي الى طبيعته في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج. وبحسب شهود عيان فإن "شمشير الردفاني"كان قد فقد عقله منذ صيف 1994 م بعد تعرضه لاصابة وبتر ساقه .. ومنذ تلك الحادثة كان قد
منذ 7 ساعات
بعد 5 أيام من المعارك الضارية بين قوات اللواء 22 ميكا التابعة للقوات الحكومية وكتائب «أبو العباس»، سادت -يوم الاثنين - مدينة تعز (جنوب غربي البلاد)، حالة من الهدوء الحذر، فيما تعمل لجنة التهدئة على منع تجدد المعارك. وكانت أحياء الجمهوري والمجلية والجحملية والعسكري شرقي
منذ 7 ساعات و 5 دقائق
دعاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قيادات وكوادر حزب المؤتمر إلى إعادة الثقة بين أوساطه وقواعده، محذراً من العبث بالحزب أو حرفه عن مساره الوطني. جاء ذلك، خلال لقائه، مساء أمس الإثنين، عدداً من القيادات المؤتمرية المتواجدة في العاصمة المصرية القاهرة. واعتر هادي، حالة

الجيش الوطني يقترب من معقل المتمرد "أبوالعباس " بتعز
الإنتقالي الجنوبي يثر الشارع الجنوبي بإنقلابه على على رفقاء النضال "تقرير"
المجلس الاعلى للحراك "تيار باعوم" يرد على مقابلة الزبيدي ويطالب الجنوبيين بالوقوف ضد الإنتقالي
وكالة أمريكية تكشف عن صفقة بين «الإمارات » و«القاعدة» في المدن المحررة
عربي و دولي
 
 

اتهام روسية بـ"التآمر" ضد الولايات المتحدة عبر اختراق منظمات سياسية

عدن بوست - واشنطن: الخميس 19 يوليو 2018 08:09 مساءً

تدور حلقة جديدة من مسلسل القضايا الروسية في الولايات المتحدة أمس حيث تمثل شابة روسية من المولعات بالاسلحة امام محكمة بواشنطن بداعي محاولتها التسلل للجهاز السياسي الاميركي خدمة لروسيا وذلك عبر لوبي السلاح في الولايات المتحدة.

 

واتهمت ماريا بوتينا (29 عاما) بانها عملت «كعميلة غير معلنة لحكومة اجنبية» وبـ «التآمر» للتسلل الى منظمات سياسية «بغرض العمل لخدمة مصالح الاتحاد الروسي»، بحسب نص الاتهام الذي كان يشير الى «منظمة تنشط من اجل الحق في حمل السلاح».

 

وجاء الاعلان عن توجيه الاتهام للشابة الروسية بعد ساعات من قمة فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هلسنكي التي بدا فيها ان الرئيس الاميركي يبرىء نظيره الروسي من اتهامات القضاء الاميركي بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية لعام 2016. لكنه تراجع اثر ذلك عن تصريحاته.

 

وماريا بوتينا التي تم توقيفها السبت ستمثل في جلسة تمهيدية عند الساعة 13,30 بالتوقيت المحلي (17,30 ت غ) امام محكمة بواشنطن. وهي عرضة لعقوبة السجن خمس سنوات.

ورد محاميها روبرت دريسكول المزاعم بشانها مؤكدا انها «تعاونت مع عدة كيانات حكومية منذ اشهر» مع علمها بانها موضع تحقيق منذ تفتيش مكتب التحقيقات الفدرالي لمنزلها في ابريل.

والشابة ذات الشعر الاصهب الطويل معروفة ضمن اللوبي المحافظ بنشاطها في منظمة روسية مؤيدة لحمل الاسلحة هي «الحق في الاسلحة».

 

وهي تتحدر من بارنول بسيبيريا وكثيرا ما تظهر بسلاح في اليد عبر شبكات التواصل الاجتماعي منددة بقوانين الاسلحة المتشددة في بلادها.

لكن المحققين مهتمون باتصالاتها المتعددة منذ 2015 بمسؤولين في جمعية «ناشونال رايفل» اكبر لوبيات السلاح الاميركية والتي تدعم الحزب الجمهوري.

 

وهي اتصالات لا تخفيها الشابة الروسية حيث نشرت صورها على الشبكة. وتظهر في الصور مع الرئيس السابق للجمعية ديفيد كيين والحاكم الجمهوري لويسكونسن سكوت والكر. كما التقت ايضا الرئيس الحالي للوبي السلاح الاميركي واين لابيير.

 

عمق وتعقيد

وهي غالبا ما تكون برفقة مسؤول كبير في الحكومة الروسية تقول الصحف الاميركية انه الكسندر تورشين.

وهذا المسؤول السياسي والصيرفي المقرب من بوتين خاضع لعقوبات اميركية منذ ابريل. وهو ايضا عضو مدى الحياة في جمعية ناشونال رايفل بحسب وسائل الاعلام.

 

وخلال اجتماع سياسي لترامب في 2015 سالت المرشح الجمهوري حينها عن علاقاته بروسيا. ورد عليها قائلا «اعتقد اني ساتفاهم بشكل جيد مع بوتين».

وكانت ماريا دخلت الولايات المتحدة في 2016 بتاشيرة طالبة للدراسة في الجامعة الاميركية بواشنطن، وهي تحت مراقبة اف بي آي منذ ذلك الحين، بحسب واشنطن بوست نقلا عن مصادر مقربة من التحقيق.

 

وبحسب لائحة الاتهام فان ماريا بوتينا والكسندر تورشين حاولا تطوير علاقات مع مسؤولين سياسيين اميركيين لاقامة «قنوات شبه رسمية» للاتصال يمكن «ان تستخدم من الاتحاد الروسي لاختراق جهاز القرار الوطني».

وتمثل الامر في المشاركة في مؤتمرات جمعية «ناشونال رايفل» لاقامة علاقات مع مسؤولين جمهوريين او تنظيم مآدب «صداقة وحوار» بهدف تشجيع قيام «دبلوماسية غير رسمية» لتحسين العلاقات المتوترة جدا بين البلدين.

 

ونقلت وسائل اعلام اميركية عن مسؤولين اميركيين ان انشطتها تظهر عمق وتعقيد العمليات الروسية للتاثير في الولايات المتحدة.

والادارة الاميركية منزعجة منذ اكثر من عام من تحقيق في تدخل روسي يتولاه المدعي الخاص روبرت مولر. ويحاول مولر ايضا تحديد ما اذ كانت هناك صلة بين فريق حملة ترامب ومسؤولين روس بغرض الدفع الى فوز ترامب الذي اعتبر اكثر ملاءمة لروسيا من منافسته حينها الديموقراطية هيلاري كلينتون.

 

ولم يكشف عن اي اثبات لذلك ويندد ترامب بانتظام بحملة عليه من اف بي آي والديموقراطيين.

وفي مايو 2016 التقى تورشين نجل دونالد ترامب الاكبر في ندوة نظمتها جمعية «ناشونال رايفل» اثناء الحملة الانتخابية.

telegram
المزيد في عربي و دولي
اعترف قائد بالحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الحوثي الذي استهدف ناقلتي النفط السعوديتين في مضيق باب المندب كان بطلب من الحرس الثوري. وفي تصريح نشرته وكالة "فارس"
المزيد ...
بعد أقل من 24 ساعة على إعلان السعودية طرد السفير الكندي من الرياض، واستدعاء سفيرها من أواتا، احتجاجاً على بيان وزارة الخارجية الكندية الذي طالب بالإفصاح عن مصير
المزيد ...
اختتمت فعاليات التدريب البحري المصري - السعودي - الإماراتي - الأميركي المشترك (تحية النسر - استجابة النسر 2018) والذي استمر لعدة أيام في نطاق المياه الإقليمية المصرية
المزيد ...
نفى المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد ركن/تركي المالكي, قيام التحالف العربي بأي هجمات ضد مدنيين بمدينة الحديدة يوم الخميس. وأكد في اتصال مع قناة
المزيد ...
دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة السعودية، اليوم الثلاثاء، لإطلاق سراح جميع النشطاء السلميين بمن فيهم نساءً احتجزن لمطالبتهن برفع الحظر على قيادة
المزيد ...
ذكرت وسائل إعلام ألمانية،اليوم الجمعة، أن ما لا يقل عن 14 شخصا أصيبوا بجروح بينهم اثنان في حالة خطيرة، جراء هجوم يشتبه أنه بسلاح أبيض على حافلة في مدينة لوبك بشمال
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بعد صمت البنادق ، وفرْض الحوثي سيطرة تامة على صنعاء، شعرت أن من الصعب البقاء تحت "رحمة السيد" التي عبر عنها
قبل أيام فرضت الولايات المتحدة الأمريكية حزمة من العقوبات على النظام الإيراني والتي تحظر العقوبات أي
تتوالى النكبات على المواطن اليمني ، وتُضاف أكوامٌ من الآلام إلى ما به من آلامٍ تجذّرت في نفسه ، وحتَّمت عليه
منذ بداية مرحلة فرز الولاءات التي فرضها الصراع الحالي بين المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب حاد الكثير ممن
سيشارك الدكتور أحمد بن دغر في افتتاح مؤتمر موسع يعقد، اليوم الاثنين، في مقر مجلس التعاون الخليجي في العاصمة
ِّ لا نُقَلِّلَ مِنْ شَأْنِ جُهودِ المَحْسوبينَ عَلَى بعض المِهَنٍ في كَثيرٍ مِنْ مَناطِقِ اليَمَنِ
قرأت هذا الصباح أول مقابلة صحفية مع المبعوث الاممي إلى اليمن.. وضع الرجل النقاط على الحروف وأوضح الحقيقة وطرق
دُفن جدي رحمه الله في عدن قبل حوالي تسعين عاما، وكان ينتقل منها وإليها بسهولة في عهد الاستعمار البريطاني، مثل
من الشجاعة أن نكون صادقين مع أنفسنا فلقد أنهكت هذه الحرب أرواحنا .. وأنا أريد أن أكون صادقة مع نفسي فلا أتغنى
كمواطنين لا نهتم الى من يحكمنا  و الى اي مدرسة فكرية ينتمي ؛  ما يهمنا هو نوع الاداء و رقي الخدمات و
اتبعنا على فيسبوك