من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:44 مساءً
منذ 4 ساعات و 16 دقيقه
التقى وكيل قطاع الحج والعمرة مختار الرباش اليوم بالأطباء والممرضين المرافقين للبعثة اليمنية في لقاء تشاوري ضم نائب وزير الصحة لشؤون الطب العلاجي رئيس اللجنة الطبية بالبعثة اليمنية الدكتور شوقي الشرجبي، لمناقشة أداء اللجنة وسير عملها.   ورحب الوكيل بالأطباء، مستعرضا
منذ 6 ساعات و 39 دقيقه
بعد صمت البنادق ، وفرْض الحوثي سيطرة تامة على صنعاء، شعرت أن من الصعب البقاء تحت "رحمة السيد" التي عبر عنها قيادي مؤتمري ، تواصلت معه قبل مغادرة صنعاء، وقال : لم يبق لنا إلا رحمة السيد..!   ليلة 23 سبتمبر 2014 وصلت تعز ..   كان بالإمكان أن أتجه البيضاء مسقط الرأس ، وفي أهلها من
منذ 6 ساعات و 57 دقيقه
في حادثة غريبة عودة عقل مختل عقلي كان على قارعة الطريق فاقدا للعقل منذ اكثر من عشرين سنة لكنه عاد الأسبوع الماضي الى طبيعته في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج. وبحسب شهود عيان فإن "شمشير الردفاني"كان قد فقد عقله منذ صيف 1994 م بعد تعرضه لاصابة وبتر ساقه .. ومنذ تلك الحادثة كان قد
منذ 7 ساعات و دقيقه
بعد 5 أيام من المعارك الضارية بين قوات اللواء 22 ميكا التابعة للقوات الحكومية وكتائب «أبو العباس»، سادت -يوم الاثنين - مدينة تعز (جنوب غربي البلاد)، حالة من الهدوء الحذر، فيما تعمل لجنة التهدئة على منع تجدد المعارك. وكانت أحياء الجمهوري والمجلية والجحملية والعسكري شرقي
منذ 7 ساعات و 6 دقائق
دعاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قيادات وكوادر حزب المؤتمر إلى إعادة الثقة بين أوساطه وقواعده، محذراً من العبث بالحزب أو حرفه عن مساره الوطني. جاء ذلك، خلال لقائه، مساء أمس الإثنين، عدداً من القيادات المؤتمرية المتواجدة في العاصمة المصرية القاهرة. واعتر هادي، حالة

الجيش الوطني يقترب من معقل المتمرد "أبوالعباس " بتعز
الإنتقالي الجنوبي يثر الشارع الجنوبي بإنقلابه على على رفقاء النضال "تقرير"
المجلس الاعلى للحراك "تيار باعوم" يرد على مقابلة الزبيدي ويطالب الجنوبيين بالوقوف ضد الإنتقالي
وكالة أمريكية تكشف عن صفقة بين «الإمارات » و«القاعدة» في المدن المحررة
عربي و دولي
 
 

صحيفة الـ"نيويورك تايمز" الأمريكية تكشف عن لجوء أمير إماراتي إلى قطر

عدن بوست -متابعات: السبت 14 يوليو 2018 07:42 مساءً

كشف لجوء أمير إماراتي إلى قطر عن صراعات خفية وتوترات قائمة بين قادة الإمارات العربية المتحدة، مما أضاف بُعدا جديداً للأزمة الدائرة مع قطر وشكل إحراجاً كبيراً للإمارات كونه اختار منافستها اللدود في المنطقة.
 
وبحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز″ فإن الأمير الشيخ راشد بن حمد الشرقي، 31 عاما، هو الابن الثاني لأمير الفجيرة، وهي واحدة من أصغر الامارات السبع مساحة وأقلها ثراء، وحتى وقت قريب، كان يدير العملية الإعلامية المؤيدة للحكومة المركزية في صراعها مع قطر من مكان إقامته في الفجيرة.
 
ظهور مفاجئ في مطار الدوحة
 
في وقت مبكر من صباح 16 مايو / أيار، ظهر الشيخ راشد وبلا أدنى تنسيق مع السلطات القطرية في مطار الدوحة، طالباً اللجوء.
 
وأخبر المسؤولين القطريين بأنه يخشى على حياته بسبب نزاع مع حكام إمارة أبو ظبي -الإمارة الغنية بالنفط وعاصمة الإمارات -وهو ما أكده الشيخ راشد وشخصية قطرية مقربة من الأسرة الحاكمة في قطر من خلال مقابلات جرت بذات الشأن.
 
ومن جانب آخر رفض المتحدث الرسمي بالسفارة الإماراتية في واشنطن التعليق، ولم يتسن الوصول الى أية مسؤول في الفجيرة للحصول على تعليق.
 
توترات بين الإمارات الست وأبوظبي
 
ولأول مرة في تاريخ الإمارات منذ 47 عاماً، يقوم أحد أبناء العائلات الحاكمة في إماراتها السبع، بانتقاد حكام الإمارات علناً. وفي حوار مع “نيويورك تايمز″، اتهم الشيخ راشد قادة إماراتيين بالابتزاز وغسيل الأموال المنظم من قبل سلطات متنفذة في العاصمة أبو ظبي.
 
وتحدث أيضا عن توترات قائمة بين قادة الإمارات الست والحكومة المركزية في الإمارة السابعة أبو ظبي، وأكد وجود استياء من قيادة أبو ظبي للتدخل العسكري في اليمن.
 
وكشف أن أبوظبي لم تستشر الإمارات الست الأخرى في إرسال الجنود إلى الحرب المستمرة من ثلاث سنوات. وذكر أن جنوداً من الإمارات الأصغر و الأفقر مثل الفجيرة، هم في خطوط الحرب الأمامية وأنهم يشكلون الغالبية في عدد الضحايا.
 
وأكد: الخسائر من الفجيرة أعلى من أي مكان آخر.
 
وقالت الصحيفة أنه فيما تقول تقارير إماراتية إن عدد الضحايا عند 100 قتيلاً، فإن الشيخ راشد اتهم أبوظبي بالتستر على العدد الحقيقي للقتلى.
 
تحويل ملايين الدولارات إلى بلدان عربية
 
وأوضح الشيخ: أن أجهزة الاستخبارات الإماراتية ضغطت عليه لتحويل عشرات الملايين من الدولارات نيابة عنهم إلى أشخاص لا يعرفهم في دول أخرى.
 
وقال: “دوما يقولون أرسلوا أموالاً هنا وأرسلوا أموالاً هناك ونحن سنقدمها كجزء من جدول أعمالكم” على حد تعبيره، ومضيفاً أنه نقل ما يصل إلى 70 مليون دولار إلى الأردن ولبنان والمغرب ومصر وسوريا، وفي وقت ما أرسل اموالاً إلى الهند وأوكرانيا.
 
وقال أنه لم توقف عن الاستجابة لمطالب أخرى من المخابرات في الربيع الماضي، فان عنصار من المخابرات طرحوا موضوع عائلته الحاكمة في الفجيرة، و انه فهم من ذلك ان المخابرات الإماراتية تريد منه انه يسعى لخلافة شقيقه الاكبر كولي للعهد.
 
لا زال لدي المزيد من المعلومات
 
وأوضح الشيخ راشد أنه قرر إعطاء هذه المقابلة للصحيفة لحماية عائلته في الفجيرة من ضغط ابوظبي. وبحسب الصحيفة فإن تهديده بكشف المزيد سيعطيه بعض الحماية.
 
واتهم الشيخ راشد أجهزة مخابرات أبو ظبي بابتزازه شخصياً بالتهديد بإطلاق مقاطع فيديو محرجة ذات طابع شخصي. ووصف مقاطع الفيديو بأنها “ملفقة” ، لكنه رفض الكشف عن محتوى المادة.
 
و أشارت الصحيفة أن قطر رفضت الاعتراف علانية بوجود الشيخ راشد. وأكدت الشخصية القطرية القريبة من الأسرة الحاكمة في الدوحة أن قطر منحت الشيخ راشد اللجوء، لكن المتحدث الرسمي باسم الحكومة رفض طلبات عديدة للتعليق في ذات الشأن.
 
وفي تعليق على مقابلة الشيخ راشد مع نيويورك تايمز، عزز باحثون في شؤون الخليج العربي من اتهامات الشيخ راشد ويرون إن قادة الإمارات الست دائمي التذمر من استفراد أبو ظبي بالقرار في الدولة وتهميش الإمارات الأخرى. وقال ديفيد ب. روبرتس، الأستاذ في كلية كينغس كوليج في لندن والمتخصص في شؤون الخليج العربي: من النادر أن تجد فرصة فريدة من نوعها كحالة الشيخ راشد وهي شخصية هامة من الأسر الحاكمة ولديها بالتأكيد الكثير من الحقائق التي من النادر ان تكشف بهذا الشكل علانية .
 


telegram
المزيد في عربي و دولي
اعترف قائد بالحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الحوثي الذي استهدف ناقلتي النفط السعوديتين في مضيق باب المندب كان بطلب من الحرس الثوري. وفي تصريح نشرته وكالة "فارس"
المزيد ...
بعد أقل من 24 ساعة على إعلان السعودية طرد السفير الكندي من الرياض، واستدعاء سفيرها من أواتا، احتجاجاً على بيان وزارة الخارجية الكندية الذي طالب بالإفصاح عن مصير
المزيد ...
اختتمت فعاليات التدريب البحري المصري - السعودي - الإماراتي - الأميركي المشترك (تحية النسر - استجابة النسر 2018) والذي استمر لعدة أيام في نطاق المياه الإقليمية المصرية
المزيد ...
نفى المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد ركن/تركي المالكي, قيام التحالف العربي بأي هجمات ضد مدنيين بمدينة الحديدة يوم الخميس. وأكد في اتصال مع قناة
المزيد ...
دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة السعودية، اليوم الثلاثاء، لإطلاق سراح جميع النشطاء السلميين بمن فيهم نساءً احتجزن لمطالبتهن برفع الحظر على قيادة
المزيد ...
ذكرت وسائل إعلام ألمانية،اليوم الجمعة، أن ما لا يقل عن 14 شخصا أصيبوا بجروح بينهم اثنان في حالة خطيرة، جراء هجوم يشتبه أنه بسلاح أبيض على حافلة في مدينة لوبك بشمال
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بعد صمت البنادق ، وفرْض الحوثي سيطرة تامة على صنعاء، شعرت أن من الصعب البقاء تحت "رحمة السيد" التي عبر عنها
قبل أيام فرضت الولايات المتحدة الأمريكية حزمة من العقوبات على النظام الإيراني والتي تحظر العقوبات أي
تتوالى النكبات على المواطن اليمني ، وتُضاف أكوامٌ من الآلام إلى ما به من آلامٍ تجذّرت في نفسه ، وحتَّمت عليه
منذ بداية مرحلة فرز الولاءات التي فرضها الصراع الحالي بين المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب حاد الكثير ممن
سيشارك الدكتور أحمد بن دغر في افتتاح مؤتمر موسع يعقد، اليوم الاثنين، في مقر مجلس التعاون الخليجي في العاصمة
ِّ لا نُقَلِّلَ مِنْ شَأْنِ جُهودِ المَحْسوبينَ عَلَى بعض المِهَنٍ في كَثيرٍ مِنْ مَناطِقِ اليَمَنِ
قرأت هذا الصباح أول مقابلة صحفية مع المبعوث الاممي إلى اليمن.. وضع الرجل النقاط على الحروف وأوضح الحقيقة وطرق
دُفن جدي رحمه الله في عدن قبل حوالي تسعين عاما، وكان ينتقل منها وإليها بسهولة في عهد الاستعمار البريطاني، مثل
من الشجاعة أن نكون صادقين مع أنفسنا فلقد أنهكت هذه الحرب أرواحنا .. وأنا أريد أن أكون صادقة مع نفسي فلا أتغنى
كمواطنين لا نهتم الى من يحكمنا  و الى اي مدرسة فكرية ينتمي ؛  ما يهمنا هو نوع الاداء و رقي الخدمات و
اتبعنا على فيسبوك