من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:44 مساءً
منذ 4 ساعات و 17 دقيقه
التقى وكيل قطاع الحج والعمرة مختار الرباش اليوم بالأطباء والممرضين المرافقين للبعثة اليمنية في لقاء تشاوري ضم نائب وزير الصحة لشؤون الطب العلاجي رئيس اللجنة الطبية بالبعثة اليمنية الدكتور شوقي الشرجبي، لمناقشة أداء اللجنة وسير عملها.   ورحب الوكيل بالأطباء، مستعرضا
منذ 6 ساعات و 39 دقيقه
بعد صمت البنادق ، وفرْض الحوثي سيطرة تامة على صنعاء، شعرت أن من الصعب البقاء تحت "رحمة السيد" التي عبر عنها قيادي مؤتمري ، تواصلت معه قبل مغادرة صنعاء، وقال : لم يبق لنا إلا رحمة السيد..!   ليلة 23 سبتمبر 2014 وصلت تعز ..   كان بالإمكان أن أتجه البيضاء مسقط الرأس ، وفي أهلها من
منذ 6 ساعات و 57 دقيقه
في حادثة غريبة عودة عقل مختل عقلي كان على قارعة الطريق فاقدا للعقل منذ اكثر من عشرين سنة لكنه عاد الأسبوع الماضي الى طبيعته في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج. وبحسب شهود عيان فإن "شمشير الردفاني"كان قد فقد عقله منذ صيف 1994 م بعد تعرضه لاصابة وبتر ساقه .. ومنذ تلك الحادثة كان قد
منذ 7 ساعات و دقيقه
بعد 5 أيام من المعارك الضارية بين قوات اللواء 22 ميكا التابعة للقوات الحكومية وكتائب «أبو العباس»، سادت -يوم الاثنين - مدينة تعز (جنوب غربي البلاد)، حالة من الهدوء الحذر، فيما تعمل لجنة التهدئة على منع تجدد المعارك. وكانت أحياء الجمهوري والمجلية والجحملية والعسكري شرقي
منذ 7 ساعات و 6 دقائق
دعاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قيادات وكوادر حزب المؤتمر إلى إعادة الثقة بين أوساطه وقواعده، محذراً من العبث بالحزب أو حرفه عن مساره الوطني. جاء ذلك، خلال لقائه، مساء أمس الإثنين، عدداً من القيادات المؤتمرية المتواجدة في العاصمة المصرية القاهرة. واعتر هادي، حالة

الجيش الوطني يقترب من معقل المتمرد "أبوالعباس " بتعز
الإنتقالي الجنوبي يثر الشارع الجنوبي بإنقلابه على على رفقاء النضال "تقرير"
المجلس الاعلى للحراك "تيار باعوم" يرد على مقابلة الزبيدي ويطالب الجنوبيين بالوقوف ضد الإنتقالي
وكالة أمريكية تكشف عن صفقة بين «الإمارات » و«القاعدة» في المدن المحررة
رياضة
 
 

إنتقال رونالدو: الصحف الإيطالية تتحدث عن تحقيق "الحلم" و"صفقة القرن"

عدن بوست - روما -أ ف ب الخميس 12 يوليو 2018 06:37 مساءً

"رونالدو ، تحقق الحلم" أو "أنييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة العمر" ، إلى عناوين أخرى ، أطلت بها الصحف الإيطالية أمس الأربعاء معلنة قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس ، منتقلاً من ريال مدريد مقابل 117 مليون يورو.

 وكتبت صحيفة "لا ريبوبليكا" في صفحتها الأولى : "كريستيانو رونالدو في يوفنتوس : حلم بـ 117 مليون يورو" .. واجتاحت حمى هذه الصفقة الكرة الإيطالية وقالت "كورييري ديلا سيرا" غداة عملية انتقال رونالدو من ريال مدريد حيث أمضى تسعة مواسم إلى نادي يوفنتوس : "رونالدو ، الحلم يتحقق" .. وأضافت "حصلت الشرارة ، والآن دعونا نستغل ذلك".
 
 وتابعت الصحيفة : "كنا نجده شخصاً سمجاً ، لقد كان كذلك بتصرفاته المتعجرفة ، عبر لقطاته ، عندما كان يستعرض عضلاته .. لكن الملعب بأكمله صفق له عندما قام بضربة مقصية في منتهى الروعة ، ليسجل هدفاً تاريخياً ، في مرمى الحارس الأسطوري (جانلويجي بوفون) في دوري أبطال أوروبا ، في أبريل الماضي .. حينها أدركنا أن هذه الروعة يجب أن تكون لنا".
 

 

أما صحيفة "لا ستامبا" التي تملكها شركة فيات أكبر المساهمين ، في نادي يوفنتوس أيضاً ، فقالت : "العالم بأجمعه سيتابعنا" ، كما اعتبرت "ال ميساجيرو" بأن "أنييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة القرن" من خلال التعاقد مع رونالدو ، الذي حاز خمس كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم.

 وأضافت الصحيفة : "الحلم (الذهبي) أصبح حقيقة .. ها هو كريستيانو رونالدو ، الرمز الجديد ليوفنتوس".
 

 ومن شأن قدوم النجم البرتغالي ، رفع أسعار حقوق النقل التلفزيوني للدوري الايطالي ، الذي عاش في ظل البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى ، وتحديداً إنكلترا وإسبانيا بحسب أحد الاختصاصيين في هذا المجال.

 وقال لوتشيو لامبرتي أستاذ الفنون التطبيقية في ميلانو : "يكفي التفكير بأنه يملك 300 مليون متابع ، على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو معروف في كل أصقاع الأرض وهو أحد أكثر خمسة أشخاص شهرة على الصعيد العالمي .. هذا يكفي للقول عن وجود ثمة تأثيرات إيجابية ، لا تتعلق بيوفنتوس فحسب ، بل بالكرة الإيطالية على العموم".
 
 ولم يُخف أنصار "السيدة العجوز" فرحتهم الكبيرة بانتقال رونالدو وقالت فيتوريا دي نيكولال لـ "أ ف ب تي في" : "اليوم هو أجمل يوم في حياتي ، كإحدى المناصرات ليوفنتوس ، من كل قلبي ، لأن لاعباً كبيراً وبطلاً كبيراً سيأتي إلى تورينو ، وهذا الأمر سيكون مفيداً للمدينة وجميع أنصار يوفنتوس، يحيا كريستيانو رونالدو"،
 

أما مناصر يوفنتوس الآخر سيلفيو لورنتي ، فقال : "أنا متحمس جداً وآمل أن يسمح لنا ذلك ، بالفوز بالدوري المحلي ، وتحديداً دوري أبطال أوروبا ، حيث يكون الوقت قد حان لتحقيق ذلك".

 وكان لسان حال لوكا تشنسيلو مماثلاً بقوله :"أعتقد بأنها صفقة رائعة في المركاتو (سوق الانتقالات) .. كريستيانو رونالدو في تورينو هو أمر في غاية الأهمية ، حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يشجعون يوفنتوس، فهو شخصية مهمة جداً".
 

 وسيخضع كريستيانو رونالدو للفحص الطبي الروتيني يوم الإثنين المقبل ، قبل أن يقدم رسمياً لوسائل الإعلام خلال عرض ضخم سينظم في ملعب يوفنتوس.
 * ويرصد التقرير التالى إنجازات كريستيانو رونالدو بقميص الفريق الملكي خلال 3296 يوماً :

 - بدأ كريستيانو رونالدو مشواره الأوروبي بهدفين من ركلتين حرتين ، ساهمت فى انتصار ريال مدريد على نادى زيوريخ السويسري بنتيجة 5-2 في التشامبيونز ليج عام 2009.
 

 - وحطم أول أرقامه القياسية مع ريال مدريد في الدوري الإسباني فى مباراته ضد فياريال ، عندما أصبح أول لاعب فى تاريخ الفريق الملكي يسجل 4 أهداف في مبارياته الأربع الأولى.

 - سجل رونالدو أول هاتريك بقميص ريال مدريد ضد نادي ريال مايوركا يوم 5 مايو 2010 ، كما سجل أول سوبر هاتريك فى مسيرته ضد فريق راسينج سانتاندير يوم 23 أكتوبر 2010.
 
 - عادل رونالدو رقم تيلمو زارا وهوجو سانشيز القياسي بـ 38 هدفاً فى موسم واحد ، ثم رفع رصيده ، إلى 40 هدفاً يوم 21 مايو 2011 ، ليصبح اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة حتى الآن الذي أحرز 40 هدفاً في موسم واحد ، ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي ، وتوج أيضاً بأول ألقابه مع ريال مدريد في نهاية العام ، عندما أحرز لقب كأس ملك إسبانيا.
 
 - حمل كريستيانو رونالدو شارة قيادة ريال مدريد للمرة الأولى فى مباراة رسمية يوم 6 يناير 2012 ، وصل إلى هدفه رقم 101 في الدوري الإسباني خلال 92 مباراة له في البطولة ، في 24 مارس 2012 ، ليصبح ثاني أسرع لاعب يسجل 100 هدفاً فى تاريخ الدوري الإسباني خلف إيسيدرو لانجارا ، ويحطم الدون برقمه القياسي رقم النجم السابق لنادي ريال مدريد فيرينك بوشكاش الذي سجل 100 هدفاً فى 105 مباريات.
 

 - سجل رونالدو هدفاً ضد نادي مايوركا ، في 13 مايو 2012، جعله أول لاعب فى تاريخ الدوري الإسباني يسجل فى مرمى كل الفرق المنافسة في موسم واحد حيث أنهى رونالدو الموسم، برصيد 46 هدفاً في الدوري و60 هدفاً في العام  ، بعد حصد لقب الليجا وكأس السوبر الإسبانى للمرة الأولى ، وفي 13 يونيو ، من نفس العام فاز بجائزة ألفريدو دي ستيفانو لأفضل لاعب في الدوري الإسباني.

 - في 4 أكتوبر ، سجل رونالدو أول هاتريك له في دوري أبطال أوروبا ، والذى قاد مدريد للفوز على أياكس أمستردام على ملعبه ، ثم سجل هدفين ضد برشلونة ، على ملعب الكامب نو ، ليصبح أول لاعب يسجل فى 6 مباريات كلاسيكو على التوالي ، وعاشر لاعب في ريال مدريد يسجل هدفين على ملعب برشلونة.
 
 - فاز رونالدو مع ريال مدريد بكأس الأبطال الدولية في عام 2013 ، وفي نهاية موسم 2013–2014 تُوج الدون بالكرة الذهبية الثانية بمسيرته ، ولقب دوري أبطال أوروبا الأول له ، وكأس ملك إسبانيا ، وكأس العالم للأندية ، ولقب الهداف التاريخي للتشامبيونز ليج ، وتُوج بلقب هداف الليجا، بعد أن أصبح رونالدو أول لاعب يسجل 61 هدفاً فى جميع المسابقات.
 

 - خلال موسم 2015–2016 ، حقق رونالدو رقماً قياسياً ، إذ أصبح أول لاعب يسجل 11 هدفاً فى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، وأصبح الهداف التاريخي لريال مدريد ، أولاً في الدوري ، ثم في جميع المسابقات ، وأصبح هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي.

 - وأنهى رونالدو موسماً تاريخياً ، توج فيه مع ريال مدريد ، بلقب دوري أبطال أوروبا ، وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثانية في تاريخه ، وفاز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة ، وجائزة الأفضل التي تقدمها الفيفا ، للسنة الأولى ، بعد أن انفصلت عن البالون دور ، وأصبحت جائزة مستقلة.
 

 - في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لموسم 2016–17 ، سجل رونالدو هدفين في شباك بايرن ميونخ منح من خلالهما الفوز لفريقه بنتيجة 2–1 ، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه ، بعد أن أصبح أول لاعب يصل إلى 100 هدف في مسابقات الاتحاد الأوروبي.
 - أنهى رونالدو موسم 2016-2017 مسجلاً 42 هدفاً في جميع المسابقات ، كما ساعد ريال مدريد للفوز في الدوري الإسباني بعد الغياب منذ عام 2012 ، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ليكون أول فريق يحقق اللقب في عامين متتاليين في النسخة الحديثة ، وتوج أيضا بلقب كأس العالم للأندية للعام الثاني ، على التوالي، ولقب كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي ، وفاز بالكرة الذهبية الخامسة ، وجائزة الأفضل المقدمة ، من الفيفا.
 - وهكذا وضع رونالدو نهاية قصته المذهلة مع (ريال مدريد) بعد انتهاء موسم 2017-2018، الذي توج فيه مع الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة.

telegram
المزيد في رياضة
توّج نادي «وحدة المكلا» بطلاً للبطولة التنشيطية للتايكوندو، لفئتي الناشئين والشباب، لأندية ساحل حضرموت، التي نظمها فرع اتحاد اللعبة في المحافظة، تحت إشراف
المزيد ...
سار فريق ليفربول على خطى توتنهام هوتسبير بعدما حقق الفوز، اليوم الأحد، على وست هام يونايتد برباعية نظيفة، في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي.   ووفقًا
المزيد ...
لا تزال القامة الرياضية والإعلامية اللحجية، الكابتن صالح علي الصانع، يعاني من آثار جلطة دماغية، تعرّض لها مطلع العام الجاري، شلّت حركتة وأفقدته ذاكرته التي كانت
المزيد ...
تابعت اللجنة الفنية الرياضية العليا بوزارة الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء برئاسة الوكيل الاول وكيل قطاع الرياضة رئيس اللجنة خالد صالح حسين استعدادات اللجان
المزيد ...
بدأت الهيئة الإدارية المشكلة حديثاَ لإدارة شؤون نادي «الشعلة»، برئاسة أسطورة النادي، ومهاجمه السابق، محمد حسن (أبو علاء)، بممارسة عملها فعلياً، بعقد أولى
المزيد ...
خسر المنتخب الوطني للناشئين، مباراة آخر مبارياته التحضيرية قبيل السفر إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في بطولة «غرب آسيا»، والتي تم اعتمادها كمحطة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بعد صمت البنادق ، وفرْض الحوثي سيطرة تامة على صنعاء، شعرت أن من الصعب البقاء تحت "رحمة السيد" التي عبر عنها
قبل أيام فرضت الولايات المتحدة الأمريكية حزمة من العقوبات على النظام الإيراني والتي تحظر العقوبات أي
تتوالى النكبات على المواطن اليمني ، وتُضاف أكوامٌ من الآلام إلى ما به من آلامٍ تجذّرت في نفسه ، وحتَّمت عليه
منذ بداية مرحلة فرز الولاءات التي فرضها الصراع الحالي بين المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب حاد الكثير ممن
سيشارك الدكتور أحمد بن دغر في افتتاح مؤتمر موسع يعقد، اليوم الاثنين، في مقر مجلس التعاون الخليجي في العاصمة
ِّ لا نُقَلِّلَ مِنْ شَأْنِ جُهودِ المَحْسوبينَ عَلَى بعض المِهَنٍ في كَثيرٍ مِنْ مَناطِقِ اليَمَنِ
قرأت هذا الصباح أول مقابلة صحفية مع المبعوث الاممي إلى اليمن.. وضع الرجل النقاط على الحروف وأوضح الحقيقة وطرق
دُفن جدي رحمه الله في عدن قبل حوالي تسعين عاما، وكان ينتقل منها وإليها بسهولة في عهد الاستعمار البريطاني، مثل
من الشجاعة أن نكون صادقين مع أنفسنا فلقد أنهكت هذه الحرب أرواحنا .. وأنا أريد أن أكون صادقة مع نفسي فلا أتغنى
كمواطنين لا نهتم الى من يحكمنا  و الى اي مدرسة فكرية ينتمي ؛  ما يهمنا هو نوع الاداء و رقي الخدمات و
اتبعنا على فيسبوك