من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 أبريل 2024 09:14 مساءً
منذ يومان و 14 ساعه و 23 دقيقه
      شارك زير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في اجتماعات نشاط التقييم المشترك لأنشطة التحصين في اليمن والمنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة.   ويناقش الاجتماع الذي ينضم بالتعاون مع حلف اللقاح العالمي (جافي) ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، أداء
منذ يومان و 14 ساعه و 26 دقيقه
  قال نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي إنه بوفاة الشيخ العلامة عبدالمجيد بن عبدالعزيز الزنداني يفقد اليمن والأمة الإسلامية واحدا من أبرز رجالات الفقه والعلم والفكر والسياسة. مشيرا في تغريده على منصة إكس الى مسيرة الشيخ الزنداني الحافلة بالعطاء
منذ 3 ايام و 13 ساعه و 27 دقيقه
  تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، دعما يشمل معدات وتجهيزات طبية، مقدمة من جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وذلك بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، وأمين عام المجلس المحلي في محافظة حضرموت صالح العمقي،
منذ 4 ايام و 4 ساعات و 50 دقيقه
  في إطار التعاون المستمر مع الجهات المعنية لتعزيز الجهود المبذولة في اطار تطوير البنية التحتية الصحية في اليمن وتحسين الرعاية الصحية للمتضررين من النزاعات العسكرية، قام رئيس الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية، المستشار أيمن الحداد، بزيارة مركز عمر بن
منذ 4 ايام و 16 ساعه و 6 دقائق
قالت ألمانيا اليوم السبت إنها سترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الأحمر في أغسطس المقبل للمساعدة في تأمين حركة المرور البحرية، التي تعطلت منذ أشهر بسبب هجمات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.   وقال وزير الدفاع بوريس بيستوريوس إن هامبورغ ستحل محل هيسن التي غادرت المنطقة
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الجمعة 30 يونيو 2017 12:36 صباحاً

وطنية أبي رغال وابن العُلقُمي !

أبو الحسنين محسن معيض

عندما نتناقش حول مستقبل الجنوب , مع بعض الأحبة فيما كان يُعرَف بالحراك الجنوبي , كثيرا ما يختتمون نقاشهم بعبارة : " عودوا لأهلكم , قفوا مع وطنكم الجنوب العربي " !. فهل يعني هذا " انضموا للمجلس الانتقالي ؟ , وإن لم تفعلوا فأنتم لستم جنوبيين , ولا وطنيين " !. لذا نقول لهم ولغيرهم .. لقد التبست عليكم حقيقة الوطنية . فافهموا ..
ـ وقفنا مع أهلنا يوم وضعنا يدنا مع المعارضة وأسسنا اللقاء المشترك , لنعمل معا ضد سطوة صالح , ولما رأيناه من انحراف في سياسة المؤتمر وتوجهه نحو التوريث , وتزايد الفساد الإداري والمالي , والتدهور الأمني والاقتصادي . فاخترنا شعبنا لا سواه , وحينها كان كثيرون من قادة الحماس الثوري المناطقي اليوم ! يهتفون ( مالها إلا علي ) .
ـ وقفنا مع أهلنا يوم رشحنا المهندس ( فيصل بن شملان ) , الجنوبي السياسي النزيه , كمنافس رئاسي لصالح في انتخابات 2006م . يومها خرجنا ننتخبه , وخرجتم زرافات جنوبية تنتخبون عليا , وبذلتم كل ما في جعبتكم من جهد وحيل , ووسائل وإمكانات , ليبقى لكم قائدا .
ـ وقفنا مع أهلنا يوم شيدنا الخيام في ساحات الجنوب , نطالب برحيل صالح . بينما وقف بعضكم ينتظر ما تؤول إليه الأمور , والبعض أعلنها صريحة " هذه ثورتكم ولا تعنينا " . عجبا ! ألم يكن صالح حينها عدوا لكم ؟ .
ـ وقفنا مع أهلنا يوم شاركنا في الحوار الوطني ضمن توافق أبناء الوطن على المبادرة الخليجية , وبرغم ما فيها من حيف لما قدمه الإصلاح من تضحيات في أبناءه وبناءه , ومنحها حصانة للقتلة , إلا أنه رضخ لها , تحت ضغط الرعاة وشبه إجماع الشركاء , وعلى أمل تحقيق استقرار وسلام وعدل , ينعم به أهلنا في جميع ربوع الوطن .
ـ وقفنا مع أهلنا يوم انتخبنا ( هاديا ) في 2012م رئيسا توافقيا للبلاد . وفق رؤية بعيدة المدى منا لمصلحة وطننا وأهلنا . وحينها وقفتم بما استطعتم من قوة صوتية وجسدية ومادية ضده , ومنعتم الاقتراع في العديد من مراكز الانتخاب بالقوة والعنف , وحينها أدرك عقلاء الأهالي مدى حماقتكم وتهوركم , وفضلوا تجنب مواجهتكم بسلام .
ـ وقفنا مع أهلنا يوم تقدمت كوكبة من قياداتنا وأبناءهم , وخيرة شبابنا من الحفاظ والدعاة للشهادة في مواجهة صالح والحوثي . وتحملنا كل تجريح في حقنا , وصبرنا على كل إقصاء نحونا . وكان شعارنا " حسبنا أن الله يعرفنا " .
ـ وقفنا مع أهلنا يوم سطرنا موقفا وطنيا شريفا تجاه مجتمعنا ومؤسساتنا . فبعد خروج الحوثي من الجنوب وحتى اليوم , لم يسجل أحدٌ حادثةَ نهب أو احتلال , أو تمرد أو تقطع , قام بها إصلاحي واحد , ولم تُضبَط مواجهة عنف , قامت بها جماعة إصلاحية . ولم يتم إثبات تورط الإصلاح في قتلِ أو تعذيبِ , أو خطفِ أو تغييبِ مواطنٍ جنوبي واحد . وتتوارد الأخبار يوميا بملاحم قادتكم , وناشطيكم , وحزامكم , قتلا وخطفا وتغييبا , ونهبا وبسطا , وصراعا دمويا .
ـ سنظل نقف مع أهلنا ووطننا بكل مسئولية , مدركين أن ذلك يعني العمل بكل تجرد وإخلاص من أجلهما , ولو أدى هذا إلى تأخرنا وخسارتنا لشيء من مكاسبنا . هذا فهمنا للوطنية . أما البعض فالوطنية تكمن في ذاتهم ومصالحهم الخاصة فقط , وإقصاء غيرهم بأي ثمن . ومن اجل ذلك لا يمانعون من جعل وطنهم سُلما , ترتقي عليه إماراتٌ أُخَرُ .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
اتبعنا على فيسبوك