من نحن | اتصل بنا | الجمعة 29 مارس 2024 09:17 صباحاً
منذ 38 دقيقه
  قال الدكتور في الاقتصاد علي أحمد التويتي أن ضحايا يمنيين تعرضوا مؤخرًا لعملية نصب كبرى من منصات وهمية.   ونقل التويتي في منشورٍ له على صفحته في "فيس بوك"؛ عن قيام منصة (FUTRE GPT)؛ بالنصب على قرابة (700) مشترك؛ وأن ومشترك واحد خسر مبلغ (6000$) وأخر مع "شلته" (21000$) حسب قوله الذي رصده
منذ 16 ساعه و 42 دقيقه
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
منذ 17 ساعه و 31 دقيقه
  دشنت مؤسسة نعمة للاعمال الانسانية والتنمية مشروع توزيع السلال الغذائية للاسر الاشد فقرا في مديرية ردفان بمحافظة لحج.   وفي التدشين أشاد الشيخ فضل عبدالله فضل القطيبي مدير عام مديرية ردفان بأهمية هذا المشروع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد مؤكداً
منذ 17 ساعه و 38 دقيقه
  يقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024، حيث تقام عددًا من المباريات الهامة في بعض الدوريات الأسيوية. وجاءت أبرز مواعيد مباريات اليوم كالتالي مواعيد مباريات الدوري الإماراتي   النصر ضد حتا – الساعة 8 مساء   الإمارات ضد بني ياس – الساعة 8 مساء   مواعيد
منذ 17 ساعه و 56 دقيقه
قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي.   وأكد أنه لا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة والوقت ينفد، مبينا أنه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح، لا سيما في شمال قطاع
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الأحد 25 يونيو 2017 12:29 صباحاً

عيد سعيد يايمن!

فيصل على

أقبل العيد واليمن السعيد لم تتعاف من حرب تسبب في اشعالها صناع الانقلاب، توسعت الحرب وتوسع الانقلاب فصار بوجهين أحدهما شمالي وأخر جنوبي وهما وجهان لعملة واحدة، مهمتها إنهاء الحراك السياسي في اليمن تلبية لأيدي خفية.

 

الأحداث تمر متسارعة والانقلاب بكل وجوهه ساقط، والحرب بكل تبعاتها ساقطة، ارتفع الشهداء الذين قدموا أرواحهم لأجل اليمن، وهم وحدهم من وصلوا إلى السعادة في التضحية، أما شركاء السياسة فمازلوا في غيهم يعمهون، فلشهدائنا السعادة والخلود ولذويهم العزة ولأحبابهم النصر.

 

عيد يمر وأمتنا اليمنية تعاني من تخاذل المواقف وتشتت القوى وضياع الرأي، عزاؤنا الأكيد بأن هويتنا باقية ويمننا باق منذ آلاف السنين، مرت دول وذهبت دول وانقرضت الإمبراطوريات، وتلاشت الأسماء وتوزعت الجغرافيا، واليمن التبعي المكربي السبئي الحضرمي الحميري باقي للأبد، اليمن خالد كخلود المجموعة الشمسية والكون والأزل، كم مرت من الدويلات في المنطقة على الخارطة وانمحت من ذات الخارطة، وبقت اليمن بإنسانها وحضارتها الممتدة في أعماق التاريخ.

 

عيدنا هو في إيماننا الراسخ باليمن أرضا وإنسانا كجبال اليمن من شهارة إلى حفاش ومن جبل النبي شعيب إلى صبر ومن عيبان إلى شمسان ومن التعكر إلى مناخة.

 

وبرغم المحن نستطيع أن نؤكد ونقول أن ما تبقى من جغرافية اليمن كفيل بالنهوض وقيام دولة اليمنيين كلهم، وعودة اليمن الكبير بحضوره وبشعبه وبتاريخه وبمستقبله وحضارته.

 

الأحداث عابرة وأبو يمن الفلاح الأصيل وراعي الغنم المفعم بحب الجبل والسهل والوادي مازال قادرا على البقاء فيها برغم كل الظروف.

 

اليمني المهاجر في أصقاع الأرض مازال محافظا على اليمن في جنبيه ولم يتنكر لها، رغم حركات التجريف العنصرية التي تعرضت لها البلاد منذ مايزيد عن ألف عام.

 

من القلب نهنئكم بعيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وأمتنا اليمنية موحدة الرؤى والأهداف، ودام عزها ودامت حريتها، ودام للشعب اليمني مجده الأصيل.

 

وبهذه المناسبة في هذه اللحظة التاريخية الفارقة، ندعوا شعبنا بقبائله وعشائره وكل القرويين والمدنيين وكل الحركات المجتمعية والسياسية، إلى إعادة النظر في كل ما يجري في البلد ومحيطها واقليمها، ونؤكد على ضرورة التمسك باليمن الكبير كهوية ودولة، والتمسك بالنظام الجمهوري الحر، وبما يناسب شعبنا من مخرجات الحوار، والالتفاف حول علمنا اليمني الواحد لمواجهة كل الظروف المحلية والإقليمية والدولية، للخروج برؤية واضحة تجمع ولا تفرق وتسدد وتقارب وتنهي الخصام والجدل، وتعيد السلام والاستقرار لهذا البلد ولهذه الجغرافية التي تستغل لحروب لا نفع فيها ولا فائدة على المستوى الاستراتيجي البعيد، تورطت النخب وورطتنا بهذه الحرب التي اهلكت الحرث والنسل، ولذا علينا الخروج منها جميعا ويكفي ما خسرناه، إن تقديم التنازلات لبعضنا خير من تقديمها للخارج أيا كان، لا أحد أحن على اليمن وحضارتها وتاريخها وحاضرها ومستقبلها أكثر من أبنائها.

 

وندعو الله أن يوحد شملنا ويسدل السلام على أرضنا والسكينة والأمان على شعبنا، وأن ينهي بفرحة هذا العيد حروبنا ويوقف التدخلات الأجنبية في شؤوننا، وأن يلهمنا جميعا إلى إيماننا ورشدنا وحكمتنا وفقهنا اليماني الأصيل.

 

وكل عام وشعبنا وأهلنا في الداخل والخارج بألف خير.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
اتبعنا على فيسبوك