من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 05:13 مساءً
منذ 5 ساعات و 7 دقائق
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
منذ 5 ساعات و 57 دقيقه
  دشنت مؤسسة نعمة للاعمال الانسانية والتنمية مشروع توزيع السلال الغذائية للاسر الاشد فقرا في مديرية ردفان بمحافظة لحج.   وفي التدشين أشاد الشيخ فضل عبدالله فضل القطيبي مدير عام مديرية ردفان بأهمية هذا المشروع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد مؤكداً
منذ 6 ساعات و 3 دقائق
  يقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024، حيث تقام عددًا من المباريات الهامة في بعض الدوريات الأسيوية. وجاءت أبرز مواعيد مباريات اليوم كالتالي مواعيد مباريات الدوري الإماراتي   النصر ضد حتا – الساعة 8 مساء   الإمارات ضد بني ياس – الساعة 8 مساء   مواعيد
منذ 6 ساعات و 21 دقيقه
قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي.   وأكد أنه لا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة والوقت ينفد، مبينا أنه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح، لا سيما في شمال قطاع
منذ 6 ساعات و 23 دقيقه
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن وفاة المختطف خالد غازي، في احد معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، يعيد التذكير بمأساة عشرات آلاف من المختطفين والمحتجزين والمخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية".   وأمس الأربعاء توفى المختطف خالد حسين
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الخميس 27 أبريل 2017 12:14 صباحاً

الهاشميون والهاشميات..!!

سام الغباري

- كتبت ندى الوزان نقلاً عن والدتها "كلامًا أسودًا" قالته العجوز في وجه سائق سيارة الأجرة ، الكلام الأسود في تعريف الناس المعهود شتائم جنسية بلا حساب ، دوّنت "ندى" ما حدث مسرورة وساخرة ، وزادت أنها كانت مستعدة لـ"دعس" رجل من اليمنيين لأنها هاشمية فقط ! .

- الهاشميون يشتمون اليمنيين علنًا منذ ألف عام ، يصفون نساءهم بـ "الشريفات" في مجتمع عريض يعج بالنساء غير الهاشميات ، فماذا يعني ذلك ؟ ، الشريفة وبنتها قالتا كلامًا أسودًا في وجه رجل أعزل من السلاح ، وخائف ! ، وفي التعليق على ما حدث افتخر شقيقها "وائل" بسفاهة أمه وأخته ووصفهن بـ "المجاهدات" وأبدى استعداده لمساندتهن ، فذكّرته "أخته" ممتنة بسيارة الهايلوكس في السبعين وهي تضحك ، كانت تستحضر جريمة مماثلة في موقع آخر وفي وقت سابق لم تكتب عنها ولكنها أشارت إليها .

- نحن في مواجهة كتائب من السفهاء والمقاتلين ورجال الدين واللطفاء أيضًا ، يتوزعون بدقة متناهية لتأدية وظائفهم في إرعاب المجتمع اليمني وإذلاله ، يشتمونك فترد عليهم بذات الشتيمة ، يتقافز الوقورون لعتابك ويتحدثون عن أخلاق الإسلام ، لكنهم لا يعاقبون ندى وأمها ومثيلاتهن .

- في مساء أمس بعد كتابتي لمقال "الحرارة كمشكلة" بعث صديقي الهاشمي برسالة نصية يصفني فيها بالوغد القذر ، لم يكتب صديقي "المؤيد للشرعية" منشورًا واحدًا يُبدي استيائه من ندى الوزان ، لكنه شعر بواجبه في الدفاع عن كلامها الأسود بشتمي ، إنها وظيفة الهاشميين في الشرعية وفي صنعاء ، في تعز وفي عدن ، حتى في أقاصي حضرموت يدافعون عن عرقيتهم ولم يُعلن أحدهم موقفًا جادًا من الميليشيا الحوثية كحركة هاشمية مسلحة بحتة تقتل اليمنيين دون أي وازع أو ضمير .

- تدوين ندى الوزان لما حدث شأن معهود يتباهى به الهاشميون منذ القِـدم ، دوّن أسلافها آلاف الجرائم المروعة في حق أجدادنا الأبرياء ونشروها في كتبهم ، لم يخجلوا مما فعلوا ، كما لم تستحي ندى وأمها من شتائمهن السوداء على سائق الأجرة المرتعش ! ، كانتا تعرفان أن كلاب الحوثيين في الشوارع متيقظة للإنقضاض على أي ضحية محتملة ، وكان السائق مُهذبًا وهو يغلي في داخله بالشتائم المضادة ، غير أنه لم يستطع إعلان ما في جوفه ، فتكفلت وغيري بقول ما لم يقل !.

- قلت أن المشكلة تكمن في "الإحتباس الحراري" وليس في شيء آخر ، كان ذلك تفسيرًا علميًا منطقيًا لما يدور ، محاولة لتفكيك دوافع ندى وأمها وشقيقها ، وسبر أغوار جمهور المؤيدين لهم من حثالات حبست حرارتها في جوفها طيلة خمسين عامًا حتى تدفقت الشهوة بصورة مشوهة ، تحولت إلى كراهية فجّة ، تعذيب وقتل ، سادية مفرطة حبسها مجتمع كبير في عروق سادة الدم الأزرق ، عقاب جماعي لملايين اليمنيين على إهمالهم لنصف قرن كامل يتلظون بحرارتهم في أجسادهم ، وكل ما يحدث أنهم انتقموا بتعذيبنا .

- قال الدكتور عبدالقادر الجنيد أن الحوثيون أفقدوا سجينًا من آل "المعمري" ذكورته في السجن ، حدث ذلك أمامه ، وفي "ميدي" فقد عشرات الشباب المنخرطين في جيش الشرعية أعضاءهم التناسلية برصاص قناصين محترفين ! . الحوثيون يستهدفون مناطقهم الحساسة لإذلالهم ، إبادة أنسالهم ، غير أن الأمر يبدو كولع حبيس ، مراهنة بالمال على ممارسة جنسية بالرصاص !.

- حينما تعرضت للأذى والشتائم في سجني كان الحارس يضربني بقسوة ويشتمني بـ "إبن الحرام" ، نال من أمي في قبرها ، وكنت عاجزًا عن الرد ، أتمتم مفجوعًا في وسط ساخر وشامت ، تحلق حولي أكثر من عشرين هاشميًا ليضربوا سورًا من الأجساد الملثمة ،أحدهم يلكزني في رأسي بقسوة ، والآخر يهددني بالسحل ، وثالث يصفعني في أذني حتى يتدفق الدم منها ، مزقوا ردائي بين أذرعهم وفوهات البنادق مصوبة إلى وجهي ، وصوت الحارس يكرر عبارته "أنت شيخ وإلا شيخه" ، ويقترب مني ويصرخ : جاوب يا ابن الحرام ؟! ، قلت له بصوت مبحوح : أنا مواطن ! ، وعلى الفور تلقيت ضربة في بطني أقعدتني إلى الأرض وهو يُعلق ساخرًا : طالما وأنت مواطن ليش تتكلم على السيد يا أبن الحرام ! ، كنت أتاوه من الألم ، وأتمتم : عيب عيب ! ، وكل من حولي يسخرون ، ثم تركوني بلا طعام ، كنت أبكي بحرقة وحيدًا في سجني ، لن أنسى تلك اللحظات التي تكشف فيها وجه أحدهم من لثامه فكان إبن جارنا "وهبان" ، شقيقه الكبير صديقي ، أحمله معي في أغلب الصباحات الذمارية النقية إلى مطعم "عصبة" لتناول طعام الإفطار ، لن أنسى كيف أذلوا والدي أمامي لأعتذر لهم في صفحتي عما نشرته بحق سيدهم ، أعرف أسمائهم تمامًا ، بيوتهم ، صورهم ، وجوههم ، ابتساماتهم المتشفية ، إنهم بلا رحمة ، بلا مروءة ، بلا شهامة ، بلا شرف ، بلا أخلاق ، يوم كنت مقيدًا في أصفادي أتلقى الشتائم والضربات ، عاجزٌ عن الرد ، عن التصرف بملء إرادتي ، عن مواجهة الدونية والوضاعة بكل تجلياتها الوقحة .

- لن نصمت .. سنشتم أعراضهم وأنسابهم وأنسالهم وأجدادهم ، كما شتمونا ، لن نتركهم يفجرون منازلنا وينهبون سياراتنا ويفتشون أغراضنا وصور عائلاتنا ونحن وحدنا المطلوب مِنّا التصرف بعقلانية وحكمة ، سنهين تاريخهم وكرامتهم كما أهانونا ، سنذلهم كما أذلونا ، سنقاتلهم كما قاتلونا ، سنطلق الرصاص في نحورهم كما بدأوا معنا رصاصاتهم . لن نخضع ، سنبادلهم السيئة بالسيئة .. فحربنا لم تبدأ بعد .. وسترون!


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
اتبعنا على فيسبوك