من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 أبريل 2024 09:14 مساءً
منذ يومان و 11 ساعه و 49 دقيقه
      شارك زير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في اجتماعات نشاط التقييم المشترك لأنشطة التحصين في اليمن والمنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة.   ويناقش الاجتماع الذي ينضم بالتعاون مع حلف اللقاح العالمي (جافي) ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، أداء
منذ يومان و 11 ساعه و 51 دقيقه
  قال نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي إنه بوفاة الشيخ العلامة عبدالمجيد بن عبدالعزيز الزنداني يفقد اليمن والأمة الإسلامية واحدا من أبرز رجالات الفقه والعلم والفكر والسياسة. مشيرا في تغريده على منصة إكس الى مسيرة الشيخ الزنداني الحافلة بالعطاء
منذ 3 ايام و 10 ساعات و 53 دقيقه
  تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، دعما يشمل معدات وتجهيزات طبية، مقدمة من جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وذلك بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، وأمين عام المجلس المحلي في محافظة حضرموت صالح العمقي،
منذ 4 ايام و ساعتان و 16 دقيقه
  في إطار التعاون المستمر مع الجهات المعنية لتعزيز الجهود المبذولة في اطار تطوير البنية التحتية الصحية في اليمن وتحسين الرعاية الصحية للمتضررين من النزاعات العسكرية، قام رئيس الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية، المستشار أيمن الحداد، بزيارة مركز عمر بن
منذ 4 ايام و 13 ساعه و 31 دقيقه
قالت ألمانيا اليوم السبت إنها سترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الأحمر في أغسطس المقبل للمساعدة في تأمين حركة المرور البحرية، التي تعطلت منذ أشهر بسبب هجمات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.   وقال وزير الدفاع بوريس بيستوريوس إن هامبورغ ستحل محل هيسن التي غادرت المنطقة
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الثلاثاء 04 أبريل 2017 12:26 صباحاً

صاحب اليمن!

فيصل على
لم أكن على موعد مسبق معه، شاهدته على قنوات التلفزة من قبل، سمعت عنه من المقربين، قرأت كم جملة عنه في المواقع وصفحات التواصل، لكن اللقاء به كان حدثا مهما، ذهب البعض إليه بصفته وزيرا وزرته بصفته نايف البكري، هكذا افتتحت اللقاء، أخبرته أني غير مهتم بالوزراء، مجرد موظفين لا حياة في كثير منهم إلا من آمن بما يؤمن به المجانين والمجاذيب الذين لم يستقم لهم حال بعد.
 
هل غيرته الوظيفة؟ وهل تستطيع فعل ذلك؟ من حضر عندما غاب الجميع، وصمد عندما هربوا، وتواجد عندما اختفى الجميع لا يمكن لوظيفة أن تثنيه عن أحلامه.
 
 نايف البكري قائد المقاومة في عدن وقائد التحرير الأسطوري، الذي فرضت عليه المعادلة أن يترك العمل الحزبي، عندما سألته عن ذلك كانت إجابته مختلفة عما أظنه، قال إن استقلت من الإصلاح فأنا لا أعادي الأحزاب ولا ادعوا إلى التخلي عنها، قناعتي الشخصية لي، والحزبية كما تعلمون عملية مرتبطة بالاقتناع.
 
لقد ازاحوك عن المحافظة يا نايف أيضا لنفس السبب، قلت له، كان يتحدث عن خدمة الوطن من أي مكان فليس شرطا عنده أن يظل في وظيفة واحدة، فالوطن هو من يختار لأبنائه وظائفهم.
 
وقت قصير مر وأنا اتحدث مع واحد من الرجال القلائل الذين لا يمكن تصنيفهم حزبيا ولا جهويا ولا مذهبيا، وإنما أستطيع وحدي تصنيفهم كما أريد، ونايف منهم بالطبع، فهو "صاحب اليمن" أيضا، وليس صاحب الجنوب أو يافع، فمن هان عليه دمه ولم يهن عليه الوطن لا يمكن أن يصنف بغير هذا التصنيف الذي ابتدعته أنا واسجله هنا حصريا.
 
وطن لا يحرس أحلامه العشاق من الصعب أن ينهض، وما دام هناك نايف ومن هم مثله فهذا الوطن لن يضيع ثانية ولن يتوه الناس.
 
غير مهم أن اتحدث بصوت مرتفع مادام كل هذه التهديدات تحيط بالوطن والروح معا، وأعيد هنا ما اسمعته لنايف: هناك مشروع عسكري قائم على الأرض يحتاج إلى رص الصفوف والخروج بمشروع سياسي موازي للمشروع العسكري ومكمل له، ليس مهما ما قاله رجل الدولة الآن، فأنا لم أكن حتى أخاطبه إنما اخاطب الرمز النضالي المقاوم للانقلاب على الدولة والشعب، أعلم أني صرت مجنونا مع مرتبة الشرف ولم أعد أسمع إلا لأحلامي، وبهذه الأحلام أستطيع أن أخاطب من التقيه من الناس بانتقاء.
 
الوطن الحلم يخيل إليَّ أني أراه،، ليس خيالا، نعم أراه، رأيته مع كل شباب المقاومة والجيش الوطني القائم على التضحية لهذا الحلم لهذا الوطن، وقد سبق لي أن نقشته على وجوه صعاليك الله الذين خرجوا من بين التراب ورفعوا علم اليمن عاليا.
 
زادني هذا اللقاء إيمانا بوطن يتسع لكل منتمٍ له، لكل يمني، لكل اليمنيين، فمن خبر الطريق الوعر نحو الحرية وصنع النصر بيديه لا يمكن أن يحيد عن الكرامة، لا يمكن أن يبيع لا يمكن أن يتنازل، وعلمته السياسة أن يعبر عن ذلك بقوله نحن لن نتراجع عن المبادرة والقرار 2216 ومخرجات الحوار.
 
هذه الدولة يجب أن تصنع بأيدي الرجال الذين تخلصوا من الماضي بالذهاب بسرعة الضوء نحو المستقبل، ففيه الحل لكل الإشكاليات التي يراها البعض صعبة على الحل، فالمستقبل مختلف ورجاله مختلفون، هم من يجمع بهم الشعب شتاته، من يصنعون للشعب طريقا واضحا نحو تحقيق أحلامه.
 
يقول نايف البكري الوزير الشاب إن آلاف الشباب الذين كنت معهم في الميدان والذين زرتهم في الجبهات لا يمكن أن يتراجعوا عن حق استعادة الدولة، مهما كانت الظروف، ومن هنا نقول: لا تنتظروا الخير عبر الأطر النائمة أو عبر مدمني المماحكات أو من يرون في السياسة لعبة شطرنج لجنود وأحصنة وحصون بلا أرواح، بل ستجدون الخير عند ثبات أقدام الرجال في الميدان عند صيحات الحق التي تعلوا بنادقهم، لن تجدوها في صفحات التواصل ولا في المواقع الباحثة عن الوهم، هناك عند الأقدام الحافية الممتلئة بالشوك والتراب والعرق فهي من تصنع النصر.
 
يستطيع هذا الجيل أن ينهي مأساته من صراع الأجيال وصراع الهوية القائم اليوم بتوحيد جهوده في مشروع أصحاب اليمن، الذين سيوجدون الدولة العادلة التي تنهي عذابات الناس في كل أرجاء الوطن، عبر الأقاليم والولايات تجسيدا لحكم الشعب نفسه بنفسه.

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
اتبعنا على فيسبوك