من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 مايو 2024 11:55 مساءً
منذ 14 ساعه و 43 دقيقه
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل الصندوق وتلمس احتياجاتهم ..واستمع السلطان محمد عبدالله آل عفرار والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة
منذ 17 ساعه و 3 دقائق
  نظمت اليوم "مؤسسة فتيات مأرب" في محافظة مأرب ورشة عمل لـ 20 مشارك من مشائخ ووسطاء وإعلاميين ومنظمات حقوقية والقطاع الخاص وشباب ناشطين، من المؤثرين والفاعلين في ملف فتح الطرقات المغلقة، ومناقشة آخر المستجدات في هذا الملف، وذلك بالشراكة مع "مؤسسة رنين اليمن".   الورشة
منذ يوم و 7 ساعات و 47 دقيقه
      اكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري العمل على تعزيز التلاحم ورفع مستوى التنسيق وتنظيم التعاون بين مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية لهزيمة الميليشيات الإرهابية الحوثية.   وشدد وزير الدفاع خلال كلمة القاها في الاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل
منذ يوم و 14 ساعه و 57 دقيقه
قال الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن زيارته لمحافظة لمأرب مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأتي تقديراً وعرفاناً لهذه المدينة العظيمة ورجالها الأوفياء وما تمثله من رمزية كبيرة لدى كل اليمنيين. مردفا بأن محافظة مأرب هي المدينة التي استحضرت
منذ يوم و 16 ساعه و 13 دقيقه
وجّه معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تهنئة لكافة العاملين في بلادنا احتفاءً بعيدهم العالمي الأول من مايو.. إليكم نص الكلمة.. بسم الله الرحمن الرحيم  في اليوم الأول من شهر مايو من كل عام يحتفل العالم بعيد العمال، وبهذه المناسبة اتقدم بالتهاني
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الجمعة 22 يوليو 2016 12:15 صباحاً

رباعية اليمن الخائبة!

عارف أبو حاتم

كان شيئا مخزيا من الناحية السياسية أن يناقش الغرباء قضية وطنك الذي تحمله على كتفك كرتبة عسكرية وينحونك جانبا كمرافق يقف خلف مارشال، عليه الآن الانتظار خلف عتبات الكبار، وبوجه منكسر عليه أن يبستم حين ينتهون من اجتماعهم عسى أن يجودوا عليه بقليل من تراب الوطن ينام عليه!.
 
 رباعية الأربعاء الماضي بلندن كانت نسخة هجينية من رباعية فلسطين التي لم تحق حقا أو تبطل باطلا، كانت مسخا عبثيا مر فوق جسد اليمن المتهالك وربت عليها بنصيحة: سلم أمرك للحوثي اليوم.. وسينصرك الله غدا!.
 
 الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات بلندن لبحث حل لأزمة اليمن غاب عنه ممثل اليمن!.
 
 ولأن المعني بالأمر خارج سياق اهتمامات المجتمع الدولي والاقليمي فقد خرج وزراء خارجية الرباعية ببيان كان علينا أشد وطأة من قذائف الحوثي وتدليس المبعوث الأممي وتواطئ المجتمع الدولي مع الميليشيات التي دمرت وطننا وأحلت برلماننا وأسقطت حكومتنا وفجرت معظم بنيتنا التحتية، وصادرة أحلام جيل يعيش الخيبة، وأجيال سترث الرماد والخراب.
 
 ليس وطني ذاك الذي يحملني داخل قصاصات ورق تسمى جواز، بل ذاك الذي أحمله على كتفي كالنشيد الملحمي، كإلياذة كتبتها كل العصور، فمن خولكم بالحديث نيابة عن حكومتنا الشرعية وشعبنا الذي يولد من رحم الموت كل يوم؟
 
 بيانكم الخجول ليس فيه جانب مضيء أو عمل إيجابي لو تركتم الحوثي يكتبه لكان أشد رحمة بنا منكم.. أيعقل أن يغفل وزراء أربع دول مشرفة على وضع اليمن منذ سنوات عن مسألة تسليم سلاح الحوثي الذي هو أساس كل مصيبة في اليمن، بل لم ترد كلمة السلاح مطلقاً في بيانكم، وعلى استحياء دعوتم الجماعات المسلحة للانسحاب من العاصمة والمناطق الأخرى، هل في العاصمة من أحد غير الحوثي يتربع على عرش الخراب؟.. وما هي هذه المناطق الأخرى؟.. بلغة أكثر فصاحة تريدون الحوثي أن ينسحب بكامل سلاحه من المدن إلى الضواحي، وحين يغضب يستطيع أن يجتاحها في لمح البصر.
 
 ودون مراعاة لمشاعر شعب مجروح في كبرياءه وشرعية تبحث عن حقها الدستوري باعتبارها الممثل الوحيد لإرادة الشعب اليمني ذهبتم تتحدثون عن حكومة وحدة وطنية.. أي حكومة هذه التي يمكن أن تأتي قبل استعادة الدولة ومؤسساتها من قِبل مغتصبيها.. الجيش والأمن والقضاء والبنك المركزي والوظائف العليا ومقرات الوزارات والهيئات والمصالح كلها بيد ميليشيا الحوثي.. فأي حكومة ستعمل تحت رحمته.. هل تريدون حكومة هلامية لها وظيفة واحدة تشرعن له الانقلاب، وتحوله من ميليشيا إلى دولة شرعية؟!.
 
 وإذعاناً في طاعة أمريكا وضعتم أيديكم على قلوبكم خوفاً على اليمن من توسع القاعدة وداعش.. أيها السادة لا يوجد لدينا شيء اسمه داعش وأنتم تعرفون من يفجر ومن يكتب البيانات الالكترونية ويتبنى العمليات الارهابية, وتعرفون أن “القاعدة” تعيش عصرها الذهبي في عهد الحوثي، وتعرفون أكثر أن لا حل لإنهاء “القاعدة” وإزالتها من الوجود إلا بإلغاء سلاح الحوثي باعتباره الدينامو المولد للإرهاب والضغائن والخلافات المذهبية والدينية.
 
 لقد منحتم الحوثي فوق ما يريد، وأكثر مما يتمنى!.
 
 لن نصغي لكم بل سنحث قيادة الشرعية على مواصلة الخيار العسكري والعودة إلى الداخل اليمني، فالتاريخ يقول لنا أن الشرعية ليست مادة صلبة وهي في الداخل، بل قابلة للتغيير والزوال بمرور السنين وتعاقب السنن الكونية.. أما إذا غادرت الشرعية موطنها فإنها تتحول إلى مادة سائلة تسيح مع مرور الوقت.. تماماً مثل الثلج الذي لا يحتفظ بصلابته اذا غادر بيئته.
 
 لقد كانت أقوى أيام الشرعية خلال هذه الحرب هي الـ86 يوماً التي قضاها الرئيس هادي في عدن.
 ويوم غادر وترك عدن للصبيان النزقين تعثرت الشرعية وانكسرت جبهتنا الداخلية.. يُفترض الآن أن يستقر هادي في عدن، والحكومة في حضرموت، ونائب الرئيس في مأرب.. ومن هناك ستتغير موازين القوى ونفرض إرادتنا وشروطنا.
 
 على قيادتنا الشرعية بكل منظومتها أن تتذكر:
 
 ماذا فعل الشاه خارج ايران؟!.
 
 ماذا فعل الملك فاروق خارج مصر؟!.
 
 ماذا فعل محمد البدر وعلي سالم البيض خارج اليمن؟!.
 
 ماذا فعلت مينغستو هيلاميريام خارج اثيوبيا؟!. 
 
 ماذا فعل الجنرال العنيد عيدي أمين خارج أوغندا؟!.
 
 ماذا فعل الملك السنوسي خارج ليبيا؟!.
 
 وماذا سيفعل هادي خارج اليمن؟!.
 
 عودوا يعود الحق لأهله، فـ”الأرض تقاتل مع أصحابها”، كما يقول المثل الانجليزي.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك