من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 08:46 مساءً
منذ 7 ساعات و 43 دقيقه
انتقد وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، موقف بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، وعدم اتخاذها موقف جاد تجاه ألغام جماعة الحوثي والتي تحصد المدنيين من أبناء المحافظة بشكل شبه يومي.   وقال القديمي -في تدوينة له على منصة "إكس"- إن أبناء الحديدة يموتون كل يوم في
منذ 7 ساعات و 48 دقيقه
تظاهر آلاف اليمنيين في عدة محافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 196 على التوالي.   وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 196 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف
منذ 7 ساعات و 58 دقيقه
أقدم عدد من الجنود من منتسبي محور عتق بمحافظة شبوة، اليوم الجمعة، على قطع الطريق ومنع عبور ناقلات المشتقات النفطية من وإلى محافظة مأرب.   وقالت مصادر محلية  إن عددا من منتسبي محور عتق منعوا الناقلات من العبور، احتجاجا على استثناءهم واسقاطهم من كشوفات الإكرامية التي
منذ يوم و 12 ساعه و 40 دقيقه
بقلم: - المهندس سمير الحباشنة (الأمين العام لمجموعة السلام العربي). - الدكتور باسل باوزير (أستاذ القانون الدستوري). نص المقال: يصادف هذا العام الذكرى ال(63) لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليمن والأردن، وهي فرصة خاصة لاستحضار الماضي وإدراك الحاضر وتصور مسارات نحو المستقبل
منذ يومان و 6 ساعات و 52 دقيقه
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بمعية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ووزير المياه والبيئة الدكتور توفيق الشرجبي، بزيارة تفقدية لمحافظة لحج. وفور وصوله عاصمة المحافظة الحوطة عقد رئيس الوزراء إجتماعاً للمكتب
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 01:34 صباحاً

عَضَّـة الميليشـيا..!!

نبيل سبيع

يمكن تخيل ميليشيا تقتل، وتفجِّر، وتخطف، وتنهب، وتعذِّب، وتصرخ، وتكذب، (إلخ…). لكنْ، من كان يتخيل ميليشيا تعضّ؟!

شادي خصروف على الأقل لم يكن يتخيَّل هذا. لكنّ ما لم تتخيله مخيلته يوماً، تخيلته أسنان ميليشيا الحوثي أمس، وتركت توقيعها في عدة مواضع من جسده على النحو الظاهر في الصورة!

صباح أمس السبت، حمل شادي إحدى لعب أطفاله (مدرهة) وخرج بها مع طفلته (10 سنوات) وطفله (5 سنين) الى مقر الفرقة للمشاركة في مظاهرة تطالب بتسليم الحديقة، وهي المظاهرة التي كان موعدها قد تحدد في وقت سابق، واستبقه الحوثيون بإعلان نيتهم تسليم الحديقة قبل يوم من المظاهرة التي أقيمت في موعدها المقرر سلفاً، السبت.

دخل شادي وزملاؤه مع أطفالهم وألعابهم الحديقة، وأقاموا الفعالية التي ألقى هو بيانها. لم تقمعهم ميليشيا الحوثي، بل أتى أحد قادتها ووعدهم بأن رسالة تسليم الحديقة للدولة ستأتي من “السيد عبدالملك”. وفيما طلب منهم المغادرة مع أطفالهم، استبقى شادي وبعض زملائه للحديث حول لقاء مع المكتب السياسي للجماعة.

بعد انتهاء نقاشهم معه، استقل شادي وطفلاه مع “المدرهة” سيارة تاكسي، (وكذلك زملاؤه)، دون أن يدركوا أن القائد الميليشاوي تعمد تأخيرهم كي يتم الإنفراد بهم، وأن اللقاء الذي حدثهم عنه مع المكتب السياسي سيتم في غرفة تعذيب، أما رسالة “السيد عبدالملك” التي وعدهم بها فكانت عبارة عن “سيخ حديدي”!

لم يبتعد التاكسي بشادي وطفليه والمدرهة عن البوابة 100 متر حتى اعترضه طقم ترجل منه مسلحون حوثيون صوبوا بنادقهم على السيارة، ترجل شادي وهرع الى زملائه الذين كانوا في سيارة أخرى خلفه ليطلب منهم أخذ طفليه معهم: “كنت خائف على أطفالي”.

 

لكن أحد المسلحين أطلق الرصاص بين أقدامه، ما اضطره للتوقف، ثم هجم عليه، ولوى ذراعيه خلف ظهره وأخذ يدفعه الى الطقم “وهو يقحصني (يعضني) في كتفي”!

اقتيد شادي وبعض زملائه بعيون معصوبة الى غرفة في مبنى “دار القرآن” الذي بات الحوثيون يستخدمونه كمعتقل ومكان تعذيب كما يقول: “حين وصلنا، سمعنا صراخ معتقلين في الغرفة المجاورة علمنا لاحقاً أنهم من أرحب”، ثم التقوا معتقلاً أخبرهم بأن “بدروم المبنى مليان معتقلين من مناطق مختلفة”.

لم يظل شادي وزملاؤه مجرد مستمعين للتعذيب الجاري بالغرفة المجاورة، سرعان ما أصبحوا هم تحت التعذيب، وربما سمع جيرانهم صراخهم بالمثل: استخدم الحوثيون “سيخ حديدي” في تعذيب شادي.

 

هوى عليه معذِّبُه بالسيخ قاصداً إصابة رأسه. لكن شادي، الذي يعد من أبطال الجودو في السابق، ظل يصد الضربات “حتى اعتطف (انثنى) السيخ”. لم يقاوم طبعاً، كان فقط يحاول صد الضربات عن رأسه الذي أصيب بـ”فدجة”، وهو كما يبدو ما أغضب معذِّبه: “بعدما اعتطف السيخ، ضِبح”، وانقض عليه بأسنانه، “بدأ يقحصني في صدري”.

 

الى جانب العضتين الظاهرتين في كتفه وزنده، هناك اثنتان في صدره، إحداهما استهدفت “حلمته” والأخرى فوقها. قال شادي باستغراب: “أيش هذا؟ مابيعجُوش (يرضعوا)؟!”.

عدا العضَّات الأربع في الكتف والصدر، خرج شادي بحصيلة كبيرة من الإصابات التي توزعت آثارها على الرأس والرقبة والساعدين والأصابع والأذن اليسرى فضلاً عن رضوض كثيرة وغير مرئية في “صدري ورقبتي وظهري وأفخاذي”. أضاف: “وأنا كنت مصاباً أصلاً بإنزلاق، ولذا لا أستطيع الآن تحريك رقبتي”.

لكنْ، ورغم كل ما تعرض له، إلا أن ما يثير قلق شادي هو ثقافة العنف التي يتم تعبئة الشبان الحوثيين بها: “كان يقحصني بإيمان عجيب وكأني.. أيش أقول لك: كافر؟ مش كافر بس!”.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
اتبعنا على فيسبوك