من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 15 مايو 2024 10:57 مساءً
منذ 16 ساعه و 56 دقيقه
اختتمت اليوم الأربعاء 15 مارس 2024م ، مؤسسة آفاق شبابية ، البرنامج التدريبي في بناء قدرات الكوادر الشبابية في الحكومة ضمن مشروع شراكات الذي يأتي بتمويل من السفارة الهولندية عبر منظمة شباب بلا حدود للتنمية والائتلاف المدني للسلام وتنفيذ مؤسسة آفاق شبابية في محافظة عدن ، حيث
منذ 18 ساعه و 15 دقيقه
استقبل المدير العام لأمن وشرطة محافظة المهرة  العميد مفتي سهيل صموده اليوم الثلاثاء  في مكتبه مدير عام إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية العميد الدكتور عبدالرحمن باحميش الذي يزور المهرة  بتكليف من وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان للإطلاع على سير
منذ يوم و 18 ساعه و 29 دقيقه
  مسؤليته #الخدمة اولا والتي اصبحت هامة واثرها مباشر ومعكوس بل وشرطيه لحياة الناس اولا وللتنمية والاقتصاد عموما والسلم والحرب ايضا.     كما هو قطاع يعول عليه ان يكون مصدر #ايرادي تدفقي مستمر و رافدا حقيقيا لموازنه الحكومة…    كلفنا بالمهمة ودفعنا اليها في
منذ 3 ايام و ساعتان و 47 دقيقه
  تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير العمل في بناء الوحدات السكنية للمتضررين من السيول بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة.   واطلع الفريق المكون نائب مدير مكتب المركز بمحافظة المهرة الأستاذ علي المطيري، ومنسق الإغاثة الأستاذ سالم السقاف من
منذ 3 ايام و 19 ساعه و 8 دقائق
بدأ اتحاد نقابة عمال شركة النفط بمحافظة شبوة، الأحد، استئناف الإضراب بعد انتهاء المهلة التي منحها للسلطة المحلية بالمحافظة.   وأشار بيان صادر عن اتحاد نقابة عمال شركة النفط بشبوة، إلى رفع تعليق الإضراب الذي جرى لمدة أسبوع بحسب طلب القائم بأعمال محافظة شبوة الأمين العام
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
رياضة
 
 

البافاري يسلخ شالكه بخمسة أهداف في الدوري الألماني بعد أن ذبحه الريال بسداسية في الأبطال

عدن بوست:متابعات السبت 01 مارس 2014 11:56 مساءً
سحق بايرن ميونيخ الألماني منافسه شالكه بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب اليانز أرينا في إطار منافسات الدوري الألماني الممتاز.

بهذا الفوز وصل بايرن ميونيخ إلى النقطة 65 مبتعدا عن أقرب منافسيه بروسيا دورتموند ب 20 نقطة على الأقل لبصبح لفب الدوري الألماني مسألة وقت ،في المقابل عمقت هذه الخسارة جراح شالكه الذي خسر قبل أيام بستة أهداف أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

أفتتح ديفيد ألابا أهداف اللقاء مبكرا لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة الثالثة ،ثم ضاعف أرين روبن النتيجة في الدقيقة 15 من اللقاء ،وسجل ماندزوكيتش الهدف الثالث من رأسية في الدقيقة 24 ،وأختتم روبن أهداف الشوط الأول في الدقيقة 28 ليسجل البافاري رباعية في اقل من نصف ساعة ،وقصل رافينيا مدافع البايرن النتيجة بعد أن سجل في مرماه بالخطأفي الدقيقة 64  ،وعاد روبن للصورة من جديد وسجل الهدف الخامس والثالث له في الدقيقة 77.

اعتمادا على مبدأ المداورة الذي يحبذه جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ ،اشترك في المقدمة ،ماندزوكيتش ،وأرين روبن ،وماريو جوتزة ،وتياجوا ألكانترا ،ودعم ذلك الوسط بقيادة ،باستيان شفاينشتايجر، وتوني كروس، في حين كان هونتلار، وفارفان ،وبواتينج ،أبرز المفاتيح الهجومية لشالكه.

لم يجد بايرن ميونيخ أي عناء في فرض سيطرته الكاملة على مجريات الشوط الأول ،مستغلا تدني مستوى شالكه الجريح من الهزيمة التاريخية أمام ريال مدريد ،الأسبوع الماضي ،عندما خسر امام النادي الملكي بسداسية في دوري أبطال أوروبا.

دقت طبول النصر لبايرن ميونيخ مبكرا ،بعد أن سجل ديفيد ألابا الهدف الأول للنادي البافاري ،حيث لعب ركلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالحائط ثم تغير اتجاها وتدخل المرمى.

حاول شالكه التماسك على ملعب الأرينا تمهيدا لاستعادة وسط الملعب المفقود منذ اللحظات الأولى للمباراة ،ولكن دون جدوى حيث سيطر جوارديولا على وسط الملعب تماما من خلال سرعة لاعبيه في الضغط على شالكه من وسط الملعب وقطع الكرة.

نجح روبن في إضافة الهدف الثاني لبايرن ميونيخ حيث استقبل كرة من ماريو ماندزوكيتش وسدد الكرة في الزاوية اليمنى مستغلا تقدم فاهرمان حارس شالكه في الدقيقة 15 من المباراة.

بعد الهدف الثاني ،أنهار شالكه ،وفشل في بناء أي هجمة نحو مرمى مانويل نوير ،حارس البايرن ، لينشط أصحاب الأرض من جديد.

سجل ماريو ماندزوكيتش الهدف الثالث حيث استقبل كرة عرضية من ديفيد ألابا ليسددها برأسه في المرمى دون أي رقابة من دفاع شالكه المتهالك في الدقيقة 24 من المباراة.

بعد الهدف الثالث بأربع دقائق استقبل روبن الكرة من فيليب لام وتوغل وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 28 من المباراة تاركا بقايا شالكه تحاول جمع ما تبقى لها فقبل مرور نصف ساعة على بداية اللقاء اصبح الفريق متأخرا بأربعة أهداف دفعة واحدة.

أندلعت صافرات الاستهجان بين جماهير شالكه مطالبة فريقا باستعادة وعيه سريعا من أجل الخروج من ملعب أليانز أرينا بأقل الخسائر في الوقت الذي طالبت فيه النادي البافاري بالمزيد من الأهداف.

نهض شالكه أخيرا وبدأ يبادل بايرن ميونيخ الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولكن تألق مانويل نوير حرم الضيوف من تسجيل الهدف الأول حتى أنتهى الشوط برباعية نظيفة.

تغيرت دفة الأداء تماما مع بداية الشوط الثاني حيث نشط شالكه مع بدايته في حين هدأ بايرن ميونيخ المنتشي بالتقدم برباعية وفضل الدفاع.

زاد الضغط على بايرن ميونيخ من شالكه الذي يحاول العودة إلى المباراة بهز شباك الفريق حتى أخطا رافينيا لاعب بايرن في تشتيت الكرة لتغير أتجاهها وتدخل مرمى نوير في الدقيقة 64 ليقلص شالكة الفارق وتصبح النتيجة تقدم البايرن بأربعة أهداف لهدف.

أستشعر بايرن حرج موقفه بسبب التراخي في الشوط الأول ومنح الفرصة لشالكه في تهديد مرممى نوير وكاد ماندزوكيتش أن يسجل الهدف الخامس لفريقه والثاني له في اللقاء ولكن حارس شاكلة أنقذ الكرة في الدقيقة 65.

تألق حارس شالكه خلال الخمس دقائق التي تلت هدف فريقه حيث أنقذ أكثر من كرة خطرة لكل من جوتزة وشفاينشتايجر وماندزوكيتش.

خرج ماريو جوتزة من أرض الملعب في تبديل لجوارديولا ونزل بدلا منه المهاجم المخضرم بيتزارو في الدقيقة 70 من المباراة.

حرم بابادوبولوس مدافع شالكه ماندزوكيتش من انفراد محقق داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع اليوناني ليلعب شالكه بعشرة لاعبين في الدقيقة 75 من اللقاء.

سجل أرين روبن الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة 77 من المباراة ليسجل بذلك هاتريك في شباك شالكه الجريح.

سيطر بايرن مينونيخ على مجريات اللقاء مستغلا النقص العددي ، في حين عانى شالكه من الاستمرار في حالة الدفاع المستمر حتى أنتهى اللقاء بفوز النادي البافاري بخمسة أهداف لهدف.
telegram
المزيد في رياضة
  يقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024، حيث تقام عددًا من المباريات الهامة في بعض الدوريات الأسيوية. وجاءت أبرز مواعيد مباريات اليوم كالتالي مواعيد
المزيد ...
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  كرمت وزارة الشباب والرياضة، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، بمناسبة تتويجه ببطولة اتحاد غرب آسيا في نسختها الـ (10) التي
المزيد ...
    هنأ معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، القيادة السياسية برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك،
المزيد ...
قالت مصادر محلية رياضية، إن مليشيا الحوثي منعت فريق نادي شعب إب لكرة القدم من السفر إلى سيئون للمشاركة في بطولة دوري الدرجة الأولى الذي ينظمه الاتحاد اليمني لكرة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك