من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2024 11:36 مساءً
منذ 4 ساعات و 22 دقيقه
بين ”مدينة عدن” المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، ومحافظتي لحج وأبين (جنوب اليمن)، تتركّز سلطة “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وبهذا “المثلث الجغرافي” يتحدث السكان عن فرض المجلس إتاوات وجبايات “غير قانونية” على الشركات والتجار والمواطنين. وطبقًا لتقرير صادر
منذ يوم و 7 ساعات و 9 دقائق
سطا قيادي في مليشيا الحوثي، على منزل أحد المواطنين بمحافظة إب، بقوة السلاح، في ظل أعمال نهب حوثية صادرت العديد من ممتلكات المواطنين في مختلف مديريات المحافظة.   وقالت مصادر محلية، إن قياديا حوثيا يدعى "عبدالملك محمد الجهمي" سطا على منزل مواطن يدعى "علي مصلح الغزالي"، في
منذ يوم و 7 ساعات و 13 دقيقه
أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مواصلة المملكة العربية السعودية تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي لليمن، ورعاية الحوار بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة.   جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها ولي العهد ، اليوم
منذ يوم و 7 ساعات و 20 دقيقه
بدأت مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية في تنظيم وتسيير رحلات لطلاب المراكز الصيفية في محافظة الحديدة إلى أماكن طائفية وأخرى عسكرية غير آمنة.   وأفادت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" بأن المليشيا نقلت، يوم الأربعاء الماضي، طلاب مركز المربع الشمالي للمدينة عبر أطقم عسكرية إلى
منذ يوم و 7 ساعات و 22 دقيقه
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن مهاجمة الحوثيين للسفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي، أمرا مناقضا لوقف إطلاق النار وعملية السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.   وقال السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، في مقابلة تلفزيونية، إن الدفع بعملية السلام في
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
رياضة
 
 

باريس سان جيرمان يسحق ليفركوزن على الأراضي الألمانية برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا

عدن بوست:متابعات الأربعاء 19 فبراير 2014 12:50 صباحاً

سحق باريس سان جيرمان منافسه بايرن ليفركوزن برباعية نظيفة في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا على الأراضي الألمانية بملعب باي أرينا وسط غضب من جماهير ليفركوزن نتيجة الخسارة المذلة لفريقهم.

سجل ماتويدي الهدف الاول لباريس سان جيرمان مبكرا في الدقيقة الثالثة ثم سجل إبراهيموفيتش في الدقيقة 39 من ركلة جزاء وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عاد النجم السويدي وسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له واختتم كاباي صفقة النادي الفرنسي الجديدة أهداف الفريق بإحراز الهدف الرابع ليضع النادي الألماني في مهمة شبه مستحيلة على ملعب الأمراء.

بخطة هجومية ، خاض سامي هيبيا المدير الفني لبايرن ليفركوزن ،لقاء أمراء باريس ،فاللعب بثلاثة مهاجمين ،هم ،كيسلينج ،و سيدني سام ، و سون هيونج مين ،كان رسالة ضمنية أنه يدخل اللقاء ،وأمامه فرصة لتحقيق الفوز ،على أرضه ،كما أن وسط الملعب المتواجد به كل من كاسترو ،وبيندر ، دعّم هذا الاتجاه.

ولم تكن رغبة باريس سان جيرمان أقل من بايرن ليفركوزن في تحقيق الفوز ،فلعب لوران بلان المدير الفني للنادي الباريسي بخطة هجومية منذ الوهلة الأولى للمباراة ،فأشرك نجمه زلاتان إبراهيموفيتش ،وإزكويل لافيتزي ،ولوكاس مورا في الهجوم ،وفي خط الوسط لعب الخطير ،ماتويدي ،وماركو فيراتي ،وتياجو موتا.

خطف باريس سان جيرمان هدف سريع في الدقيقة الثالثة من المباراة حيث أستلم الفرنسي ماتويدي الكرة من ماركو فيراتي ليسددها بسهولة في المرمى وسط مشاهدة من دفاع بايرن ليفركوزن.

حاول ليفركوزن تخطي الهدف الذي أصاب مرماه مبكرا من أجل مواصلة اللقاء ،وضغط على دفاع بارس سان جيرمان لدقائق من أجل دفعه لأرتكاب الأخطاء الدفاعية وقطع الكرة ولكن المحاولات فشلت مع سرعة لاعبي باريس سان جيرمان الذين لجأوا إلى النقلات السريعة للتغلب على ضغط النادي الألماني.

مرت الدقائق وكان كيسلينج مصدر الخطورة الوحيد لبايرن ليفركوزن ،في حين كان الثلاثي إبراهيموفيتش ولوكاس مورا وإزكويل لافيتزي أهم ورقات لوران بلان للضغط على دفاع بايرن ليفركوزن الهش.

احتسب المجري فيكتور كاساي حكم اللقاء ركلة جزاء لباريس سان جيرمان في الدقيقة 39 من المباراة ضد المدافع البوسني أمير سافيتش بعد أن أعاق إزكويل لافيتزي داخل منطقة الجزاء عن الوصول للكرة ليسدد إبراهيموفيتش الكرة في الشباب ليضاعف النتيجة لفريقه.

تأزم موقف بان ليفركوزن الذي يلعب على أرضه ،وأستشعرت الجماهير أن مسلسل النتائج المخيبة التي يتعرض لها الفريق منذ فترة سيكون باريس سان جيرمان بطلا مؤثرا فيه،خاصة أن الأداء أصبح باهتا مع مرور الوقت.

نجح إبراهيموفيتش في تسجيل الهدف الثالث لباريس سان جيرمان والثاني له في الدقيقة 42 من اللقاء بعد أن استلم كرة من ماتويدي ليسددها بقوة خارج منطقة الجزاء في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم أمراء باريس بثلاثة أهداف نظيفة.

بات سامي هيبيا المدير الفني لبايرن ليفركوزن في مهمة صعبة للغاية بعد تأخر فريقه وتهاوي منحى أدائه بعد أن تلاعب النادي الفرنسي به ،فدخل الشوط الثاني على أمل إيقاف الأهداف التي أصابت مرماه والبدء في تحسين وضع الفريق خلال بقية أحداث المباراة.

دفع هيبيا مع بداية الشوط الثاني بالثنائي جوليان برانت وستيفان رينارتر محل كل من سون هيونج مين وسيمون رولفيز على أمل تحسين الشكل العام الذي أصاب الجماهير بخيبة أمل.

هدأ باريس سان جيرمان لدقائق قبل أن يعاود الهجوم على مرمى برنارد لينو حارس بايرن ليفركوزن من أجل إضافة عدد وافر من الأهداف.

تعرض بايرن ليفركوزن لصدمة جديدة في الدقيقة 59 بعد أن حصل قلب دفاعه أمير سافيتش على البطاقة الصفراء الثانية عقب ضربه للبرازيلي لوكاس مورا في وجهه ليطرد من أرض الملعب ليدرك ليفركوزن أن حلم تقليص فارق الأهداف با بعيد المنال.

استمرت سيطرة باريس سان جيرمان على مجريات اللقاء وظهر الوجه الجديد يوهان كاباي صفقة النادي الباريسي من نيوكاسل في ارض الملعب بعد ان دخل بدلا من الفرنسي المتألق ماتويدي.

ظهر الحماس على اللاعب الجديد لباريس سان جيرمان فحاول وضع لمسته مع ناديه في مسابقة دوري الأبطال ووسط حالة التشتت التي عليها النادي الألماني سجل كاباي الهدف الرابع لفريقه بسهولة بعد أن أستلم كرة من لوكاس مورا في الدقيقة 88 وسددها بسهولة في المرمى وسط مشاهدة من لاعبي ليفركوزن.

لم يقدم النادي الألماني أي جديد في حين أكتفى باريس سان جيرمان برباعية على الأراضي الألمانية وينتهي اللقاء ليكسر سلسلة النتائج الجيدة لبايرن ليفركوزن امام الأندية الفرنسية بخسارة كبيرة.

telegram
المزيد في رياضة
  يقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024، حيث تقام عددًا من المباريات الهامة في بعض الدوريات الأسيوية. وجاءت أبرز مواعيد مباريات اليوم كالتالي مواعيد
المزيد ...
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  كرمت وزارة الشباب والرياضة، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، بمناسبة تتويجه ببطولة اتحاد غرب آسيا في نسختها الـ (10) التي
المزيد ...
    هنأ معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، القيادة السياسية برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك،
المزيد ...
قالت مصادر محلية رياضية، إن مليشيا الحوثي منعت فريق نادي شعب إب لكرة القدم من السفر إلى سيئون للمشاركة في بطولة دوري الدرجة الأولى الذي ينظمه الاتحاد اليمني لكرة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك