من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 11:12 مساءً
منذ 3 ساعات و دقيقه
بتكليف من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، شارك الأخ صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والأخ محمد علي الصماتي وكيل الوزارة المساعد مدير عام الجمعيات بالوزارة في أعمال منتدى التنسيق الإنساني الذي نظمته وزارة التخطيط
منذ يوم و 3 ساعات و 55 دقيقه
رأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اجتماعاً لمجلس الوزارة حضره الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء عموم الإدارات العامة بديوان عام الوزارة. وفي بداية اللقاء هنأ معالي الوزير أعضاء المجلس ومن خلالهم الى كل كوادر
منذ يوم و 3 ساعات و 57 دقيقه
يبدي أحمد، وهو اسم رمزي لطالب ثانوية عامة، استياءً من مظاهر الغش التي تشهدها معظم المراكز الامتحانية لطلبة المرحلتين الثانوية والأساسية في العاصمة المختطفة صنعاء ومدن أخرى، وذلك تحت إشراف مباشر من رؤساء لجان ومراقبين تابعين لجماعة الحوثي الانقلابية. ويتهم الطلبة الجماعة
منذ يوم و 4 ساعات و 35 دقيقه
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات. وأوضح المركز في بيان، ان الالغام المنزوعة، منها لغماً
منذ يومان و ساعتان و 18 دقيقه
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل الصندوق وتلمس احتياجاتهم ..واستمع السلطان محمد عبدالله آل عفرار والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
رياضة
 
 

مانشستر يونايتد يحرق أعصاب جماهيره بفوز بشق الأنفس على هال سيتي في الدوري الإنجليزي

عدن بوست - محمد عبد العاطي الخميس 26 ديسمبر 2013 09:37 مساءً

عاشت جماهير مانشستر يونايتد لحظات عصيبة بسبب أداء فريقها المتفاوت ،وتألق مضيفه هال سيتي حتى استطاع الشياطين حسم اللقاء الذي جمعهم بالنمور بثلاثة أهداف لهدفين والعودة إلى الأولد ترافورد بنقاط المباراة الثلاث ،في اللقاء الذي أقيم على ملعب كينجسون في الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 31 نقطة في حين تجمد رصيد هال سيتي عند 20 نقطة.

تقدم هال في الدقيقة الرابعة من اللقاء عن طريق المدافع شيستر، ثم ضاعف النتيجة لأصحاب الأرض ميلر في الدقيقة 13 من اللقاء ، وقلص سمولينج النتيجة بإحراز الهدف الاول لمانشستر في الدقيقة 19 من المباراة ، ثم يتعادل روني في الدقيقة 26 للشياطين ،ورجح كفة الضيوف المدافع شيستر بالتسجيل في مرمى فريقه هال.

أرتباك شديد أصاب مانشستر يونايتد منذ البداية على عكس المتوقع بسبب ضعف المنافس النسبي وسهولة اللقاء ،ولكن حملت الدقائق الأولى مفاجأت غير سارة لديفيد مويس عقل مانشستر المدير.

فاجأ هال سيتي ضيفه مانشستر بتسجيل الهدف الأول من خطأ دفاعي حيث أرتدت الكرة من الخط الخلفي داخل منطقة الجزاء لتجد المدافع المتقدم جيمس شيستر ليضعها بسهولة في المرمى في الدقيقة الرابعة ليقدم النمور جرس إنذار مبكر أنه ليس بالفريسة السهلة التي تنتظر من يلتهمها.

أستمر الأرتباك لحظات داخل صفوف مانشستر حتى عاود هال سيتي استغلال تلك الحالة المتردية لدفاع الشياطين الحمر في حين لم يحاول أي من العناصر الهجومية لابناء ديفيد مويس التقدم والتسديد وإظهار أي ملمح من ملامح الخطورة عقب إصابة مرماهم بالهدف الأول.

ضاعف ديفيد ميلر النتيجة لهال في الدقيقة 13 مستغلا خطأ دفاعي ساذج من جوني إيفانز وحالة فقدان الاتزان التي يعاني منها الخط الخلفي للفريق الأحمر لتاخذ المباراة منحى آخر.

تبديل إضطراري أجراه مويس في الدقيقة 18 بعد تعرض رافايل الظهير الأيمن للإصابة ليخرج ويدخل بدلا منه عدنان بلوزاي ليضطر فالنسيا الجناح الهجومي الأيمن للعودة إلى الخلف لشغل مركز الظهير.

فقد مانشستر يونايتد جزء من قدرته الهجومية بعودة فالنسيا للخلف ولكن تبدو الأمور أفضل قليلا بعد تسجيل كريس سمولينج لهدف تقليص الفارق من رأسيه في الدقيقة 19 بعد لعبة عرضية من كرة ثابتة عن طريق المجتهد واين روني الذي حاول خلال الدقائق الأولى بذل مجهود كبير لمداوة الأخطاء الفادحة التي يرتكبها زملائه في خط الدفاع.

دقائق معدودة ويعود روني من جديد للظهور في الصورة من جديد من خلال كرة يتبادلها مع المهاجم داني ويلبك ليتسلمها على حدود منطقة الجزاء يسددها في شباك هال سيتي في الدقيقة 26 من اللقاء ليتعادل الفريقين.

حاول مانشستر الحفاظ على النتيجة بهذا الشكل بعد أن نجح في العودة من بعيد ويتعادل مع نمور هال ، في حين كثف اصحاب الأرض هجماتهم لاستغلال أرتباك دفاع مانشستر دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما وتأتي استراحة ما بين الشوطين كفرصة ذهبية لمانشستر لألتقاط الأنفاس ومحاولة أستيعاب ما حدث في الشوط الأول من أخطاء كارثية على أمل عدم تكرارها في الشوط الثاني.

أجرى هال سيتي تبديلا بخروج الحارس الأسكتلندي الان ماكجريجو ونزل بدلا منه البديل ستيف هاربر وذلك مع بداية الشوط الثاني من اللقاء.

على عكس المتوقع تحفظ هال سيتي في الإندفاع الهجومي مع بداية الشوط الثاني تاركا الفرصة لمانشستر للقيام بذلك ولكنه أستعاض عن الطريقة الهجومية بالهجمات المرتدة التي حاول استغلالها من خلال قطع الكرات المتوالي من خط وسط مانشستر ومنحها للثنائي يانيك ساجبو وداني جرهام للانطلاق سريعا نحو مرمى ديفيد دي خيا.

كاد فالنسيا أن يكلف فريقه إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد أن تسبب في عرقلة يانيك ساجبو وهو في طريقه نحو المرمى ولكن حكم اللقاء أكتفى باشهار البطاقة الصفراء في وجهه في الدقيقة 61 من اللقاء.

أدرك ديفيد مويس صعوبة موقف الفريق فدفع بمهاجم آخر في صفوف الفريق فأشرك خافيير هيرنانديز وسحب لاعب الوسط دارين فليتشر في الدقيقة 62 من المباراة.

ومن هجمة سريعة فشل مدافع هال جيمس شيستر مسجل الهدف الأول لفريقه في إبعاد كرة عرضية ليخطئ ويضعها برأسه في المرمى ليتقدم مانشستر بالهدف الثالث دون معاناة.

حافظ مانشستر على التقدم الذي حققه على ملعب هال سيتي في الوقت الذي حاول فيه هال سيتي البحث عن هدف التعويض لكن خبرة لاعبي الشياطين لعبت دورا حاسما في عدم إندفاع هال لتحقيق غرضه من خلال نجاحه في الاستمرار في الهجوم باحثا عن الهدف الرابع ووضع حد لطموح هال سيتي.

لم يستسلم هال لمحاولات مانشستر وفضّل الهجوم على مرمى دي خيا لرد الاعتبار أمام جماهيره التي طالبته بالفوز واستغلال حالة التخبط التي أصابت مانشستر منذ إنطلاق الموسم وتواجده في مراكز متأخرة لم يعتاد عليها خلال مشواره في السنوات السابقة.

مع أقتراب المباراة من نهايتها تراجع مانشستر للخلف من أجل الحفاظ على نقاط المباراة والعودة إلى الأول د ترافورد بفوز هام قبل احتفالات الكريسماس حتى لا تصاب جماهيره بالحزن أثناء استقبالهم للاعياد.

شهدت الخمس دقائق الاخيرة من الوقت الأصلي أرتباك شديد في دفاع مانشستر وحارسه دي خيا وحاول هال استغلال أكثر من فرصة أتيحت في هذه الدقائق.

رفض فالنسيا إكمال المباراة حتى نهايتها وأرتكب خطأ وتعرض للبطاقة الصفراء الثانية ويخرج من ارض الملعب في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين ليواجه طوفان من الهجمات شنها هال سيتي على مرمى دي خيا في الوقت بدل الضائع.

دفعت حالة الأرتباك مانشستر يونايتد لأرتكاب أخطاء كارثية في الدقائق الاخيرة ولولا سوء التوفيق الذي لازم هال سيتي لتعادل أصحاب الأرض ولكن عاد مانشستر إلى ملعبه بنقاط المباراة .

telegram
المزيد في رياضة
  يقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024، حيث تقام عددًا من المباريات الهامة في بعض الدوريات الأسيوية. وجاءت أبرز مواعيد مباريات اليوم كالتالي مواعيد
المزيد ...
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  كرمت وزارة الشباب والرياضة، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، بمناسبة تتويجه ببطولة اتحاد غرب آسيا في نسختها الـ (10) التي
المزيد ...
    هنأ معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، القيادة السياسية برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك،
المزيد ...
قالت مصادر محلية رياضية، إن مليشيا الحوثي منعت فريق نادي شعب إب لكرة القدم من السفر إلى سيئون للمشاركة في بطولة دوري الدرجة الأولى الذي ينظمه الاتحاد اليمني لكرة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك