من نحن | اتصل بنا | ارسل خبر | الاثنين 01 سبتمبر 2014 02:37 مساءً
منذ ساعه و 56 دقيقه
تسلم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم رسالة من الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تتعلق بالعلاقات الثنائية
منذ ساعتان و 3 دقائق
أعلن مصدر مسؤول بوزارة المالية أن الوزارة أضافت العلاوات المستحقة للعاملين في كل مرافق الخدمة العامة للدولة للعامين 2012 – 2013، فوق الراتب الشهري بدءاً من شهر أغسطس 2014 تمهيدا لصرفها.   وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه ونظرا للظروف الصعبة التي تواجهها
منذ ساعتان و 5 دقائق
دشنت جماعة الحوثي المسلحة مرحلة جديدة من برنامجها التصعيدي، وقامت بنقل كميات كبيرة من الذخائر، والأسلحة الثقيلة، والآليات العسكرية إلى مُخيماتها المسلحة  في مداخل العاصمة صنعاء.   وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" في مدينة عمران، الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ يوليو
منذ ساعتان و 10 دقائق
أقدم مسلحون يعتقد بإنتمائهم للحراك الجنوبي بالضالع على مهاجمة موقع تبة الجمرك التابع للواء 33 مدرع ونقطة تابعة لقوات الامن الخاصة على مدخل المدينة صباح اليوم  .   وقال مراسل "عدن بوست" ان الهجوم المسلح جاء على خلفية ماتقوم به هذه المواقع من محاصرة للمدينة واستهداف ناشطي
منذ ساعتان و 17 دقيقه
نقلت وكالة شينخوا الصينية للأنباء عن مصدر رئاسي قولة إن السلطة قررت توقيف جميع المفاوضات وبشكل كلي  مع جماعة الحوثي وأن الدوله مستعده لأي خيارات قد تفرض.
محليات

مصدر في جبهة حاشد: المعارك في حاشد ليست مع الحوثيين وإنما مع أنصار المخلوع صالح

عدن بوست -يمن برس: الأربعاء 18 ديسمبر 2013 02:49 مساءً

تشهد جبهة حاشد بمحافظة عمران مواجهات مستمرة بين قبائل حلف النصرة، وما يعرف بمقاتلي جماعة الحوثي من ناحية أخرى، حيث تشهد الجبهة سقوط ضحايا بشكل مستمر من الطرفين في وادي دنان وخيوان وقفلة عذر، بالإضافة إلى الدمار الذي يطال المنازل والممتلكات بسبب القصف المستمر بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وفي هذا السياق أكد مصدر خاص في جبهة حاشد على الأحداث في منطقة وادي دنان بأن الصراع في حاشد ليس شبيهاً بما يحدث في دماج، وأنه لا وجود للحوثيين في هذه المنطقة ، مضيفاً بأن ما يحدث هو قتال ما بين أولاد الشيخ عبد الله الأحمر وقبائلهم، وما بين المخلوع وعناصره والمؤيدين له من أبناء المنطقة.

ووضح بأنه لا يوجد حوثيين متشددين كما في صعده، وإنما مشائخ وشخصيات يحملون ضغينةُ ضد أبناء الشيخ عبد الله، مما دفعهم للقول بأنهم حوثيين، خصوصاُ بعد تلقيهم الدعم من المخلوع الذي يحمل حقداً تاريخياً لأولاد الشيخ عبد الله الأحمر اعتقاداً منه بأنهم يقفون وراء خلعه من الحكم.

إلى ذلك قالت مصادر في أرحب أن الإجتماع القبلي الذي شمل كافة مشائخ ووجهاء القبيلة يوم الإثنين الماضي نجح في رفع كافة النقاط التي استحدثها عناصر الحوثي في منطقة عيال عبد الله وذيبان.

وأكدت المصادر بأن " الملقى" القبلي خرج باتفاق بمنع أي نقاط في أرحب، سواء من قبل الحوثيين أو السلفيين، حيث طالب شيوخ قبيلة أرحب الحوثيين إلى إخراج المسلحين القادمين من خارج القبيلة والذين تمركزوا في عدة نقاط وفي جبل ريام بذيبان.

جاء ذلك عقب توتر كاد أن يفجر حرباً بين قبائل أرحب شهده الأسبوع الماضي، بعد أن قام عدد من المسلحين المتعاطفين مع السلفيين في دماج بنصب نقطة في منطقة عيال موسى لمنع إمداد الحوثي في صعدة بالرجال والتموين عبر سفيان، الأمر الذي دفع الحوثيين إلى التمركز في عدة نقاط أخرى، إلا أن تم الاتفاق مؤخراً على تجنيب أرحب الدخول في مواجهات، من خلال رفع كل النقاط وامتناع كل الأطراف من اي استحداثات قد تتسبب في حدوث صراع.

المزيد في محليات
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
يحتدم الآن متوهما انه عبدالله بن علي قائد خيل العباسيين على ضفة نهر الزاب وأمامه تلوح قباب دمشق، أبو علي
من بين شعارات عديدة سيرفعها أنصار الثورة المضادة، هو حماية السيادة، بادعاء أنهم وحدهم من يمثل خط الاستقلال
علي صالح لم يعد قادراً على التحكم في منظومته في المؤتمر والجيش .. على الأقل في الهضبة القبلية العليا توقع
عندما يتحدث السيد عبد الملك الحوثي ويقول : إن منهم محتشدون في محيط العاصمة صنعاء و كذلك أمام بعض الوزارات
اخرج الحوثي عن السياق، وانكشف كليّاً. التبريرات البدائية التي تقول إن الحوثي سيبيع الموقف الدولي لأتباعه
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن بوست] ©2014