من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 02 سبتمبر 2015 09:55 صباحاً
منذ 3 ساعات و 33 دقيقه
أطلق قائد لواء حزم سلمان النار على أفراد ألواء بعد أن نفذ أفراد اللواء عصياننا لتنفيذ الأوامر الأبعد تنفيذ مطالبهم ألمتمثله بالأتي -         صرف الاستمارات ألعسكريه ألرسميه -         صرف الدريسات والزى العسكري -        
منذ 16 ساعه و 6 دقائق
بعد وصول تعزيزات عسكرية لمقاومة قعطبة تمكنت المقاومة الشعبية في منطقة العود ظهر اليوم الثلاثاء من دحر مليشيات الحوثي وصالح من منطقة سوق الليل وسيطرت على النقاط والتباب المحيطة به في منطقة المحوى مابين إب وقعطبة. كما تتمترس المقاومة الشعبية في جبل حمك الاستراتيجي ونقيل
منذ 16 ساعه و 15 دقيقه
كشف العميد ركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي   عن قيام قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بإعداد قوات الشرعية في اليمن لمعركة استعادة صنعاء، مشيرا إلى أنها ستتم من خلال معركة "السهم الذهبي" التي تُعد الجزء البري
منذ 16 ساعه و 17 دقيقه
قالت مصادر العربية إن القيادي في مليشيات الحوثي  أبو مرزوق والمكنى بأبو جبريل قد قتل اليوم في محافظة مأرب
منذ 16 ساعه و 31 دقيقه
اعلن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين قبول حكومته بالحوار مع الحوثيين وقال ان الحوار مع جماعة الحوثي امر وارد بشرط ان يسلمو اسلحتهم ويعودون كأي فصيل سياسي لا يمارس العنف ، وفي حالة أن تتحمل قيادتهم الجرائم التي ارتكبوها ويحاكمون ويحاسبون عنها. وكشف الوزير اليمني  ، عن
حزب الإصلاح بين المقاومة وتحريض الحوثيين
شقيقان سعوديان يسقطان معا في سماء اليمن وصفوف داعش
صاروخ اسكود تعز الى اين سيتجه عدن او الطوال؟
وهم إفلاس الخليج
حقوق وحريات

الفتاة السعودية الهاربة مع شاب يمني تؤكد في قاعة المحكمة أنها جاءت لليمن بإرداتها وليس هربا ووالدها يصفها بالمسحورة

عدن بوست - صنعاء: الاثنين 28 أكتوبر 2013 04:43 مساءً
صورة الفتاة ووالدها

قالت صحيفة سعودية ان القضاء اليمني وجه تهمة الدخول غير المشروع الى الاراضي اليمنية للفتاة السعودية التي هربت مع شاب يمني والمعروفة اعلاميا بفتاة بحر ابو سكينة.
وأكدت صحيفة الوطن السعودية ان القضاء اليمني عقد امس الجلسة الثانية من محاكمة الفتاة السعودية التي وصلت إلى اليمن عن طريق تهريبها بواسطة شاب يمني يبلغ من العمر 28 عاماً كان مقيما في المملكة ويدعى عرفات صالح القاضي.
وأشارت الصحيفة إلى ان الجلسة عقدت أمس في ظل غياب محام للفتاة، بعد تأجيلها الأسبوع الماضي، إلا أنه تم تأجيل المحاكمة إلى الأحد المقبل لمواصلة الاستماع إلى أقوال الفتاة التي حضرت الجلسة مع الشاب الذي عمل على تهريبها قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.
ونقلت ذات الصحيفة السعودية عن مصادر لم تسمها قولها أن النيابة العامة وجهت للفتاة تهمة الدخول إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة، وطالبت بإعادتها إلى أهلها في المملكة، إلا أن الفتاة نفت ذلك، وقالت إنها دخلت إلى اليمن وسلمت نفسها للسلطات بشكل طبيعي، وأنها جاءت إلى اليمن بإرادتها وليس هرباً.
كما وجهت النيابة العامة للشاب اليمني تهمة تهريب الفتاة بالتنسيق والاتفاق مع مواطن سعودي، لم تذكر اسمه. وقد حضر الجلسة مندوب عن وزارة حقوق الإنسان اليمنية، بالإضافة إلى ممثل عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الذي سلم الفتاة استمارة طلب منها تعبئتها، إلا أن النيابة صادرت الاستمارة بعد انتهاء المحكمة، وطلبت حضور وزيرة حقوق الإنسان في اليمن حورية مشهور.
ومن ناحية اخرى نقلت الصحيفة السعودية عن والد الفتاة عبدالله السكيني قوله إنه يرفض كل تحقيق يجرى معها في اليمن، كما يرفض عرضها على القضاء اليمني، وكل إفادة تؤخذ منها كونها في غير وعيها، وطالب الجهات المختصة في المملكة بإحضارها وإخضاعها للعلاج حتى يذهب “السحر” عنها لتعي ما تقول ومن ثم أخذ جميع أقوالها وهي في كامل قواها العقلية من جانب السلطات والقضاء السعودي. 

تعليقات القراء
10808
عدم وجود حريه | محمد شكيل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2013
المفروض من قبل الحكومه اليمنيه انها تسهل هذا الامر وذلك ان الفتاة دخلت طوعا الى اليمن وبارادتها وهي متزوجه على شاب يمني يعني انه لابد من القضاء اليمني ان يقوم بحماية هذه الفتاة وزوجها خاصة ان زوجها يمني الجنسيه ،، واذا يوجد شك بانها مسحوره فاعتقد انه يمكن كشف هذا السحر . واخيرا وليس اخرا اتمنى من الحكومه السعوديه ان تترك الفتاة لحالها ون يتمنوا لها التوفيق لها ولزوجها وايضا اتمنى من القضاء اليمني ان يحكم بعدل .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







المزيد في حقوق وحريات
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
مع مرور الأيّام، يتبين أن القرار العربي القاضي بالتدخل في اليمن، كان منعطفا على الصعيد الإقليمي. فاجأ هذا
مع مرور الأيّام، يتبين أن القرار العربي القاضي بالتدخل في اليمن، كان منعطفا على الصعيد الإقليمي. فاجأ هذا
مدينة تعز تذبح الآن، والعالم العربى واقف يتفرج. وإذا كانت حكومة اليمن قد أعلنتها مدينة منكوبة وذلك صحيح
إيران تمنع ترديد شعار "الموت لأمريكا...الموت لإسرائيل" في مساجدها، وفقاً لموقع "باسيج نيوز" التابع للحرس
لا يمكن الحديث عن الطائفية السياسية المعاصرة بمعزل عن الجذور التأسيسية لهذه الظاهرة التي تحولت، حالياً، إلى
اتبعنا على فيسبوك

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن بوست] ©2015