من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 26 مايو 2015 04:47 صباحاً
منذ يوم و 5 ساعات و 40 دقيقه

 يا إلهي، أيها المعبود الأسمى، ها قد وفد إليك عبد الله قابل. 
ترك طفلةً لم تتعلم بعد نطق اسمه. كانت لعبد الله طفلة، وكان للطفلة أب، وسرعان ما صارت يتيمة. ستكبر طفلته،"عائشة"، وسيبقى عبد الله في تراب ذمار وحيداً لا يكبُر، ولا يعلم عن طفلته شيئاً.
نصح رجلان بأن يختطف
منذ يوم و 23 ساعه و 57 دقيقه
سيطر مسلحو المقاومة الشعبية، الاثنين، على عدة مواقع عسكرية في مدينة الضالع، جنوبي اليمن، كانت تتمركز فيها جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك بعد معارك عنيفة دامت لساعات.   وأفادت مصادر سكاي نيوز عربية بسقوط موقع الخزان والجرباء والقشاع ومعسكر
منذ يومان و 3 دقائق
قال مصدر في “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن مسلحيهم تمكنوا اليوم الإثنين، من أسر 11 مسلحاً حوثياً، في مدينة تعز، وسط البلاد. وفي حديث مع وكالة الأناضول، ذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن مسلحي “المقاومة
منذ يومان و 15 دقيقه
اشتعلت جبهة الضالع جنوب اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية وحتى صباح اليوم الاثنين، حيث تدور مواجهات عنيفة تتقدم فيها المقاومة بشكل كبير. وقال مصدر محلي إن المقاومة الشعبية حققت تقدماً كبيراً وانتصارات هي الأكبر منذ بدء الحرب عليها من قبل ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق
منذ يومان و 41 دقيقه
شهدت محافظة تعز فجر اليوم كارثة إنسانية غير متوقعة وتمثلت بانفجار قاطرة محملة بمادة البترول في حي المسبح وسط المدينة . وتشير الاحصائيات الأولية إلى تفحم أكثر من 30 جثة فيما وصل أكثر من 100 جريح إلى مستشفى الثورة. وتشهد تعز، هجمة عنيفة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم منذ
عسيري يكشف عن تفاصيل المرحلة الثالثة وموعد ساعة الصفر (تفاصيل)
محافظ شبوة الفقيد احمد باحاج (السيرة الذاتية)
تعرف على شرط صالح على الحوثي مقابل أنقاذ صعدة من المقاومة الشعبية
توضيح هام من وزارة الخارجيه السعوديه حول حقيقة الهجمة الإلكترونية لحاسبها الآلي
حقوق وحريات

الفتاة السعودية الهاربة مع شاب يمني تؤكد في قاعة المحكمة أنها جاءت لليمن بإرداتها وليس هربا ووالدها يصفها بالمسحورة

عدن بوست - صنعاء: الاثنين 28 أكتوبر 2013 04:43 مساءً
صورة الفتاة ووالدها

قالت صحيفة سعودية ان القضاء اليمني وجه تهمة الدخول غير المشروع الى الاراضي اليمنية للفتاة السعودية التي هربت مع شاب يمني والمعروفة اعلاميا بفتاة بحر ابو سكينة.
وأكدت صحيفة الوطن السعودية ان القضاء اليمني عقد امس الجلسة الثانية من محاكمة الفتاة السعودية التي وصلت إلى اليمن عن طريق تهريبها بواسطة شاب يمني يبلغ من العمر 28 عاماً كان مقيما في المملكة ويدعى عرفات صالح القاضي.
وأشارت الصحيفة إلى ان الجلسة عقدت أمس في ظل غياب محام للفتاة، بعد تأجيلها الأسبوع الماضي، إلا أنه تم تأجيل المحاكمة إلى الأحد المقبل لمواصلة الاستماع إلى أقوال الفتاة التي حضرت الجلسة مع الشاب الذي عمل على تهريبها قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.
ونقلت ذات الصحيفة السعودية عن مصادر لم تسمها قولها أن النيابة العامة وجهت للفتاة تهمة الدخول إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة، وطالبت بإعادتها إلى أهلها في المملكة، إلا أن الفتاة نفت ذلك، وقالت إنها دخلت إلى اليمن وسلمت نفسها للسلطات بشكل طبيعي، وأنها جاءت إلى اليمن بإرادتها وليس هرباً.
كما وجهت النيابة العامة للشاب اليمني تهمة تهريب الفتاة بالتنسيق والاتفاق مع مواطن سعودي، لم تذكر اسمه. وقد حضر الجلسة مندوب عن وزارة حقوق الإنسان اليمنية، بالإضافة إلى ممثل عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الذي سلم الفتاة استمارة طلب منها تعبئتها، إلا أن النيابة صادرت الاستمارة بعد انتهاء المحكمة، وطلبت حضور وزيرة حقوق الإنسان في اليمن حورية مشهور.
ومن ناحية اخرى نقلت الصحيفة السعودية عن والد الفتاة عبدالله السكيني قوله إنه يرفض كل تحقيق يجرى معها في اليمن، كما يرفض عرضها على القضاء اليمني، وكل إفادة تؤخذ منها كونها في غير وعيها، وطالب الجهات المختصة في المملكة بإحضارها وإخضاعها للعلاج حتى يذهب “السحر” عنها لتعي ما تقول ومن ثم أخذ جميع أقوالها وهي في كامل قواها العقلية من جانب السلطات والقضاء السعودي. 

الأكثر قراءة
مقالات الرأي

 يا إلهي، أيها المعبود الأسمى، ها قد وفد إليك عبد الله قابل. 
ترك طفلةً لم تتعلم بعد نطق اسمه. كانت لعبد
اتذكر ساعة إعلان توحيد اليمن في مثل هذا اليوم، كان تلفزيون صنعاء يبث اغتية لمن كل هذي القناديل تضوي لمن..اليوم
طُلب من الحوثيين قبل شهور الموافقة على نقل الحوار من صنعاء إلى عدن أو أي مدينة أخرى داخل اليمن...   رفض
كغيري من المتابعين فى الشأن السياسي أرى أن عاصفة الحزم نقطة تحوّل إستراتيجية عظمى في مسار الأمة العربية
تقدم الأمم المتحدة نموذجاً سيئاً للعالم عبر تأكيد هذه القاعدة:   "إذا أردت أن تهيمن على الحكم ما عليك سوى أن
اتبعنا على فيسبوك

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن بوست] ©2015