من نحن | اتصل بنا | ارسل خبر | الأربعاء 22 أكتوبر 2014 03:06 صباحاً
منذ ساعه و 21 دقيقه
اثر دمج المجلسين ... الاعلان رسميا عن اشهار المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب البيض رئيسا شرعيا وباعوم رئيسا للمجلس وقائد للثورة والدكتور صالح نائبا ------------------------------ --------  بيان سياسي هام بسم الله الرحمن الرحيم قال الحق تعالى "وتعاونوا على البر
منذ ساعتان و 23 دقيقه
أمام الكونجرس 30 يوما من الآن لمنع عملية البيع على الرغم من أن هذا الإجراء نادر الحدوث إذ أن صفقات الأسلحة تدرس بعناية قبل إخطار الكونجرس. قالت الحكومة الأمريكية يوم الاثنين إنها وافقت على بيع ذخيرة دبابات تصنعها شركة جنرال دايناميكس كورب للعراق بقيمة 600 مليون دولار لمساعدة
منذ 6 ساعات و 45 دقيقه
كشفت مصادر سياسية يمنية لمراسل الجزيرة عن خلافات عميقة بين أطراف العملية السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية، في حين تظاهر العشرات في العاصمة للمطالبة بخروج مسلحي جماعة الحوثيين من صنعاء وإحلال قوات الأمن بدلا منها. ووفقا للمصادر، فإن الصيغة
منذ 7 ساعات و 48 دقيقه
أكدت مصادر مطلعة، تمكن مقاتلي "انصار الشريعة" التابعين لتنظيم القاعدة من أسر المئات من الميليشيات التابعة لجماعة الحوثي بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.   وأوضحت المصادر أن القاعدة تمكنت من أسر أكثر من 206 شخص من ميليشيات الحوثي، منهم 92 شخص من التابعين لقوات الحرس الجمهوري،
منذ 9 ساعات و 46 دقيقه
افادت مصادر محلية بمنطقة سمارة الواقعة بين صنعاء واب عن كمين مسلح استهدف تعزيزات للحوثيين قبل قليل واشارت المصادر ان الكمين اوقع عشرات القتلی والجرحي بصفوف الحوثيين اضافة الی السيطرة علی اربعة اطقم تابعه لمسلحي الحوثي, كما وقع عدد من مسلحي الحوثي بالاسر مع اسلحتهم.
حقوق وحريات

الفتاة السعودية الهاربة مع شاب يمني تؤكد في قاعة المحكمة أنها جاءت لليمن بإرداتها وليس هربا ووالدها يصفها بالمسحورة

عدن بوست - صنعاء: الاثنين 28 أكتوبر 2013 04:43 مساءً
صورة الفتاة ووالدها

قالت صحيفة سعودية ان القضاء اليمني وجه تهمة الدخول غير المشروع الى الاراضي اليمنية للفتاة السعودية التي هربت مع شاب يمني والمعروفة اعلاميا بفتاة بحر ابو سكينة.
وأكدت صحيفة الوطن السعودية ان القضاء اليمني عقد امس الجلسة الثانية من محاكمة الفتاة السعودية التي وصلت إلى اليمن عن طريق تهريبها بواسطة شاب يمني يبلغ من العمر 28 عاماً كان مقيما في المملكة ويدعى عرفات صالح القاضي.
وأشارت الصحيفة إلى ان الجلسة عقدت أمس في ظل غياب محام للفتاة، بعد تأجيلها الأسبوع الماضي، إلا أنه تم تأجيل المحاكمة إلى الأحد المقبل لمواصلة الاستماع إلى أقوال الفتاة التي حضرت الجلسة مع الشاب الذي عمل على تهريبها قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.
ونقلت ذات الصحيفة السعودية عن مصادر لم تسمها قولها أن النيابة العامة وجهت للفتاة تهمة الدخول إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة، وطالبت بإعادتها إلى أهلها في المملكة، إلا أن الفتاة نفت ذلك، وقالت إنها دخلت إلى اليمن وسلمت نفسها للسلطات بشكل طبيعي، وأنها جاءت إلى اليمن بإرادتها وليس هرباً.
كما وجهت النيابة العامة للشاب اليمني تهمة تهريب الفتاة بالتنسيق والاتفاق مع مواطن سعودي، لم تذكر اسمه. وقد حضر الجلسة مندوب عن وزارة حقوق الإنسان اليمنية، بالإضافة إلى ممثل عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الذي سلم الفتاة استمارة طلب منها تعبئتها، إلا أن النيابة صادرت الاستمارة بعد انتهاء المحكمة، وطلبت حضور وزيرة حقوق الإنسان في اليمن حورية مشهور.
ومن ناحية اخرى نقلت الصحيفة السعودية عن والد الفتاة عبدالله السكيني قوله إنه يرفض كل تحقيق يجرى معها في اليمن، كما يرفض عرضها على القضاء اليمني، وكل إفادة تؤخذ منها كونها في غير وعيها، وطالب الجهات المختصة في المملكة بإحضارها وإخضاعها للعلاج حتى يذهب “السحر” عنها لتعي ما تقول ومن ثم أخذ جميع أقوالها وهي في كامل قواها العقلية من جانب السلطات والقضاء السعودي. 

المزيد في حقوق وحريات
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
حاول التجمع اليمني للإصلاح طيلة العمر السياسي للقاء المشترك إخفاء عورات العديد من القوى السياسية في تكتل
قال الله عزَّ وجل:(( حتى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا
  قال الله عزَّ وجل:(( حتى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ
أخيرا توصل الحوثيون وحليفهم الوثيق الرئيس المخلوع، إلى تسويق عدوٍ مستدام، هو تنظيم القاعدة، يبرر لهذا الحلف
- اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية إلا في اليمن يلبسك قضية . - سألني ابني ما التغيير ؟ فقلت له التغيير أننا كنا
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن بوست] ©2014