اخبار تقارير

عــــــاجل .. الشيخ يحيى الحجوري يعلن النفير ويدعو إلى الجهاد لفك الحصار عن دماج

المزيد
السبت 12 أكتوبر 2013 09:46 مساءً
عدن بوست - صعدة:

أعلن الشيخ يحى الحجوري إمام مركز دار الحديث بدماج اليوم السبت الجهاد داعيا جميع أبناء اليمن إلى النفير لفك الحصار عن دماج الذي فرضته عليها مليشيات الحوثي المسلحة مصحوباً بالقصف بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة منذ أيام بمحافظة صعدة شمالي اليمن .

يأتي إعلان الحجوري بعد أن وجه سلفيون من دماج نداءً عاجلا إلى كل الأحرار عامة وأهل السنة خاصة في كل مكان بالتوجه إلى جبهة كتاف وجبهة حاشد لنصرة إخوانهم المحَاصَرين في منطقة دماج والتي يمطرها الحوثي ومليشياته الإرهابية بوابل من قذائف الهاونات ليل نهار.


وأضاف السلفيون في ندائهم أن الحوثيين في هجماتهم على دماج استخدموا شتى أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والتي راح ضحيتها عدد من الأبرياء من الجرحى والقتلى بالإضافة إلى أضرار في البيوت والمساجد وغيرها وكذلك الحصار المطبق من الغذاء والدواء على العلماء وطلاب العلم والنساء والأطفال والشيوخ.


وأكدوا في بلاغ صحفي حصل "صعدة أونلاين" على نسخة منه أن هذا العدوان يأتي وسط تكتم محلي ودولي وكأنه بمثابة انتظار انتهاء المعركة والذي يأتي بعد أن تم الصلح الرئاسي وتكليف وزارة الدفاع بالنزول بالجيش لحماية المستضعفين في دماج .


وأوضحوا أن واجب أهل السنة في العالم نصرة إخوانهم بالدعاء والمال لدعم جبهات نُصرة دماج، لاسيما جبهة كتاف – وائلة – وجبهة حاشد ، وقد أصبحتا على استعداد للنصرة لإخوانهم في دماج كما نصح السلفيون جبهة حجور بالاستعداد أسوة بغيرها لنصرة المظلومين.


وكان مشائخ وأعيان منطقة دماج أصدروا مساء أمس بيانا أوضحوا فيه تواطؤ لجنة الوساطة مع الحوثي وعدوان وغطرسة الأخير على دماج .
 

اتبعنا على فيسبوك